الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1677 | مشاركات: 0 | 2017-04-21 11:38:06 |

غبطة المطران مار ميلس زيا يرعى احتفالية جمعية برور الأشورية الخيرية

 

عشتارتيفي كوم/

 

برعاية غبطة المطران مار ميلس زيا مطران ابرشيات استراليا ونيوزيلند ولبنان وبمناسبة عيد القيامة المجيد احتفلت جمعية برور الأشورية الخيرية مساء يوم الثلاثاء 18-4-2017 في قاعة نينوى الجديدة سيدني استراليا.

 وعند وصول موكب غبطة المطران مار ميلس زيا  المكون من خور اسقف نينوس ايليا وخور اسقف نرساي يوخانس والقساوسة شموئيل شموئيل ونيل مكو والسيد الياس شمعون رئيس جمعية برور الأشورية الخيرية والسيد ملك شمس دين كوركيس رئيس المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري والسيد عامراوراهم مدير ادارة قاعة نينوى استقبلهم مقدم الأحتفالية الشماس توما آدم بحفاوة عند مرورهم وسط الحاضرين في القاعة.

بداءت الأحتفالية بكلمة السيد الياس شمعون رئيس الجمعية حيث شكر غبطة المطران مار ميلس زيا لقبوله هذه الدعوه لمشاركة عوائل ابنائه في عيد قيامة مخلصنا وربنا يسوع المسيح كما قدم التهاني لمجددي روحانية كنيسة المشرق الأشورية في سيدني الخور اسقفان والقسان الجديدان وركز في كلمته على السيرة الذاتية لهم حيث انهم وفدوا الى استراليا بعمر الطفولة والقس نيل من مواليد استراليا لكنهم اختاروا برغبتهم طريق خدمة الرب فصاروا فرحا في كنيستهم وعوائلهم وسيكونوا بركة ودم جديد في امتهم وهذا يعود الى تأثرهم في الحكمة التي ينير طريقها غبطة المطران مار ميلس زيا  وتمنى لهم باسمه ونيابة عن اعضاء الجمعية التوفيق في مهمتهم الروحية .

وقبل تناول وجبة العشاء صلى الخور اسقف نينوس ايليا ووزع البركات الروحية على الحاضرين في تناول عشاءهم.

وبعد العشاء تحدث الشماس توما آدم عن مفهوم ( الراعي الصالح ) وما هي صفاته ومعطياته ومن يستحق حمل هذا اللقب واعطى مثال من الكتاب المقدس وثبت هذا الأستحقاق على الأرض بغبطة المطران مار ميلس زيا لما انجزه خلال مسيرته ان كان هذا في استراليا او نيوزيلند ولبنان وفي بقاع اخرى .

ثم اعتلى منصة الخطابة غبطة المطران مار ميلس زيا ليشكر السيد الياس شمعون وجمعية برور الأشورية الخيرية والضيوف القادمين من ارض الوطن السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس الشعبي والدكتور مارسيل زيا والسيد روئيل تيادروس والشماس ليون اوديشو والسيد تيدي اوشانا  وجميع الحاضرين في القاعة على هذه الوليمة الطيبة  ومن ثم عرف الحضور بالسيرة الذاتية للخور اسقفان وللقسان الجديدان والمهام التي اوكلت اليهم واستطرق بحديث شيق منذ قدومه الى استراليا عام 1985 ولحد الآن والمنجزات الكبيرة على الأرض التي حققتها الكنيسة لخدمة الأمة الأشورية والطموحات المستقبيلية التي تحتاجها هذه الأمة التي تتوسع للتواصل مع احتياجات كل مرحلة حيث بلغت مصاريف الكنيسة اكثر من 42 مليون دولار تم تنفيذها على الأرض على شكل كاتدرائية ربن هرمز التي يعرفها الجميع مع مدرسة ربن هرمز الأبتدائية التي انطلقت ب120 طالب وطالبة عام 2001واليوم تحوي اكثر من 750 طالب وطالبة، تجديد كنيسة مريم العذراء وشراء اراضي تحيط بها وبناء قرية لكبار السن تشمل 50 وحدة سكنية مع موقف كبير للسيارات وتم تشييد الكنيسة الجديدة في اوكلاند بنيوزلاند مع قاعة كبيرة، شراء ارض كبيرة وشيدت عليها ثانوية مار نرساي وسننتقل للدوام فيها بداية العام القادم وستتسع لأكثر من 800 طالب وطالبة وتم شراء قطعة ارض في محيط كنيسة بطرس وبولس وسنشيد عليها مدرسة ابتدائية ،وفي مالبورن كان لنا ثلاثة قاعات تم استبدال احداها الى كنيسة وشيدنا ( كنيسة مار اوديشو ) وسنحتفل بها عند الرسامة في شهر تموز القادم واضافة الى هذه القاعة التي نحتفل بها اليوم عندنا قاعة اديسا وبنينا قاعة اخرى فوقها لمدرسة ربن هرمز تتسع ل300 مقعد لنشاطات الطلاب واجتماعاتهم وفعالياتهم ،وعندنا قروض من البنك خططنا لأنهاء القروض عام  2022 ببركة من الرب .

ولأول مرة تمكن الأشوريون في عالم المهجر الوصول الى بناء ثلاثة مدارس بهذه السعة وسيكون مجموع الطلبة عند اكتمال البناء ليستوعب 2200 طالب وطالبة مع توفير وسائل التعليم الحديثة ،وهذا ما كان ليتم لولا حبكم لكنيستكم والتفافكم حولها وعطاءكم المستمر ومن جانبي انا اومن بمبدأ التعليم وبدون تعليم لا تنهض الأمة ولا يمكن ان تتقدم الا بالتسلح بالمعرفة والعلم ،وفي الختام شكر جمعية برور واعضاءها وبارك لهم قوة ارتباطهم ببعضهم وحبهم للمساعدة والرحمة التي امتدت خارج جمعيتهم الخيرية لتصل الى العراق وسوريا ولبنان  وبقاع اخرى من العالم .

مسك الختام كان بالتقاط الصور التذكارية بدءا بالضيوف القادمين من ارض الوطن ونهاية بآخر عائلة كانت في القاعة وودع موكب غبطته بنفس الحفاوة التي استقبل بها .

بوركت جمعية برور الأشورية الخيرية لمبادراتها الرائعة وانا شخصيا سجلاتي مملوءة بما تقدمه هذه الجمعية بمحبة وايمان وانسانية تجاه اعضاءها او مع المحتاجين .  

 

             المخرج

      غازي ميخائيل هرمز

    مدير مكتب فضائية عشتار

         سيدني استراليا

 



















































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5627 ثانية