الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1420 | مشاركات: 0 | 2017-04-22 09:37:57 |

في مواجهة آلام المنطقة.. مؤتمر رسولي للرحمة الإلهية في الشرق الأوسط

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

في مواجهة لالآم المنطقة العربية من حقد متفشي، وقتل وتهجير، تنظم الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر مؤتمرًا رسوليًا هو الأول من نوعه حول الرحمة الإلهية، تحت عنوان ’الرحمة هي دعوتنا ورسالتنا في الشرق الأوسط‘، بمشاركة وفود من الأردن، العراق، فلسطين، مصر، لبنان وسورية، في الفترة مابين 20 إلى 23 نيسان الحالي، في العاصمة القاهرة.

وقال الأب كمال لبيب أمير، الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، ’إن الرحمة هي دعوة معاشة في حياة ورسالة كل شخص ضمن نطاقه وبلده، بينما يأتي المؤتمر لكي يوحّد الرسالة والصلوات، ويسيّج المنطقة بالرحمة الإلهية أمام آلامها وصعوباتها الحالية‘.

وأضاف: ’لقد حان الوقت لإيقاف معانات الشعوب العربية، ولكي يحاول كل واحد منا أن يعيش الرحمة، فيصبح شاهدًا لعظمة رحمة الله، وبالتالي نعيش كلنا بتناغم وفرح ومحبة، لافتًا إلى أن مشاركة وفود من مختلف المناطق العربية أضاف للمؤتمر قيمة كبيرة في سبيل إعلاء رسالة الرحمة في منطقتنا‘.

ويتضمن المؤتمر على العديد من اللقاءات والمحاضرات ومجموعات العمل، إضافة إلى الصلوات من مختلف الطقوس الكنسية، وشهادات الحياة. في حين سيختتم أعمال المؤتمر يوم الأحد المقبل، الموافق عيد الرحمة الإلهية، بقداس الإرسال، يترأسه المطران عمانوئيل عيّاد، مطران طيبة والأقصر للأقباط الكاثوليك.

وختم الأب كمال لبيب أمير الفرنسيسكاني حديثه برسالة المؤتمر الختامية قائلاً: ’يسوع هو وجه رحمة الآب، ونحن نعكس وجه يسوع الرحيم لأخواننا. فوسط صعوبات المنطقة وآلامها، يقول لنا: لا تخافوا، إني قد غلبت العالم. على أمل أن يحمل كل مشارك بذار الرحمة إلى بلده وأن ينميها، ولكي يكون لكل بلد مؤتمره الخاص للرحمة الإلهية بحيث ينبض كل قلب بالحب الرحيم لمجد الله‘.

وقد ترأس المطران عادل زكي، النائب الرسولي للاتين في مصر، القداس الافتتاحي الاحتفالي بهذه المناسبة، بمشاركة المنسينيور جينو سلفا القادم من الفاتيكان، والأب كمال لبيب الفرنسيسكاني، ولفيف من الآباء والشمامسة والراهبات من مختلف الجمعيات الإرساليات، وحشد من أبناء رعية السيدة العذراء بالمقطم.

وبعد ختام القداس، توجه المشاركون إلى ساحة الدير، يتقدمهم موكب رسمي من الكشاف وحملة أعلام الدول المشاركة، حيث أعلن المطران زكي عن افتتاح أعمال المؤتمر وإضاءة الشعلة وسط تصفيق وصيحات المشاركين. بعدها توجه المشاركون إلى قاعة الكنيسة حيث تم عرض أناشيد وأغانٍ من التراث المصري من قبل كورال جمعية الصعيد. واختتم فعاليات اليوم الأول بعشاء محبة و’ممالحة‘ احتوى على أكلات شعبية تتميز بها البلدان المشاركة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5535 ثانية