قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 2214 | مشاركات: 0 | 2017-04-29 09:31:15 |

رسامة الشماس الانجيلي سركون كورش يارو، كاهناً في مدينة فينكس بولاية اريزونا

 

عشتار تيفي كوم/

” لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ، لِكَيْ يُعْطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ بِاسْمِي.” (يوحنا 16:15)

 في أجواء مفعمة بالمحبة والبركة والقداسة، تم في كاتدرائية القديس بطرس الرسول لأسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا، منح سر الكهنوت المقدس بوضع يد أسقفنا الجليل نيافة مار أبرم خامس راعي وأسقف أبرشية غرب أمريكا، للشماس الإنجيلي سركون كورش يارو.

ولد الكاهن الجديد القس سركون كورش يارو في مدينة بغداد/ العراق سنة 1968. حيث نال الرسامة القارئية والرسائلية في مدينة شيكاغو في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بوضع يد مار بولس بنيامين أسقف أبرشية شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عام واحد وبوضع يد نيافته نال أيضا الرسامة الإنجيلية، ولسنوات عديدة كان يتعلم لغتنا الجميلة وطقس كنيستنا الرائع على يد الأركذياقون القس شليمون خزقيال.

والكاهن الجديد حاصل على شهادتين بكالريوس وماجستير في علوم الرياضيات.

أختاره الرب ليكون كاهنا لكنيسته المقدسة بواسطة نيافة مار أبرم خامس، ليكون كاهن لرعية مار بطرس الرسول، خلفا للأباء الكهنة الذين خدموا هذه الرعية بكل محبة واخلاص، وهم الأركذياقون القس فريدرك هرمز، والقس قندو قندو>

ومنح له سر الكهنوت المقدس في يوم الأحد الثاني الذي بعد عيد القيامة (الأحد الجديد) 23 نيسان 2017 في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس. حيث حضر الرسامة جمع غفير من مدينة فينكس ومن مدن أمريكية أخرى للمشاركة في هذا الفرح الروحي. حيث تابعها وشاهدها أكثر من عشرة آلاف شخص على البث المباشر على الفيس بوك.

وبعد الرسامة المقدسة والقداس الإلهي، أجتمع الجميع مع أسقف الأبرشية والكهنة في قاعة الكنيسة لتناول طعام المحبة على شرف الكاهن الجديد ولمباركته على هذه النعمة السماوية التي وهبت له. حيث قرأت أيضا جميع البرقيات التي ارسلت من قبل الأباء الأساقفة الأجلاء والكهنة وأيضا التي ارسلت من قبل جميع الجميعات والأحزاب الأشورية.

نتمنى للكاهن الجديد حياة مقدسة مليئة بالنعم والبركات السماوية ليكون عاملا وخادما حقيقيا في كرم الرب الواسع.

 

القس يوخنا عن اعلام اسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6414 ثانية