الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1086 | مشاركات: 0 | 2017-05-24 10:26:37 |

علماء يتوصلون لطريقة تكشف "اخطر مرض" على الانسان

 

عشتار تيفي كوم - وردنا/

أكد علماء تابعون لجامعة سمارا الروسية أنهم توصلوا إلى طريقة جديدة للكشف المبكر عن سرطانات الجلد.

ووفقا للعلماء فإن “الطريقة الجديدة التي تعتمد على ثلاثة أجهزة حديثة، تزيد من فعالية الكشف المبكر عن الأورام الجلدية لتصل إلى 97%، في حين أن الطرق التقليدية المتبعة حاليا للكشف عن تلك الأورام، لا تتجاوز دقتها 50 أو 60%”.

ويشير البروفيسور، فاليري زاخاروف، من جامعة سمارا إلى أن “هذه الطريقة، التي تعتمد نظم التحليل الطيفي، تسمح بتسجيل النطاقات الطيفية المختلفة لجلد المريض، ما يسهل مراقبة التغيرات المرضية حتى على المستوى الخلوي، حيث أن الانعكاسات الطيفية للخلايا المريضة تختلف عنها لدى الخلايا السليمة، وأهم ميزة في هذه الطريقة هي عدم الحاجة لاستخدام الكواشف والعقاقير للمساعدة في الكشف عن المرض”.

الطريقة الجديدة تعتمد بشكل أساسي على ثلاثة أجهزة، الجهاز الأول مصمم لقياس مدى امتدادات الأورام في على المستوى الخلوي في الجلد، ودراسة الخصائص الطيفية لأي انتشارات أو انقسامات خلوية غير طبيعية، وخصوصا تلك المتعلقة بسرطان الجلد.

أما الجهاز الثاني فمصمم لإعطاء صورة بصرية للورم عن طريق التقريب البصري للحدود القصوى من سطحه، لإعطاء صورة واضحة عن امتداده ووضعه الحالي، في حين أن الجهاز الثالث هو عبارة عن “كاميرا فائقة الطيفية”، تسمح خلال فترة قصيرة بالتقاط عشرات الصور بأطياف مختلفة لامتدادات الورم”.

يذكر أن جميع الأجهزة الثلاثة موجودة الآن في قسم الكشف عن الأورام في جامعة سمارا، حيث بدأ الخبراء باستخدامها منذ بضعة أشهر لمساعدة المرضى والمصابين بالسرطانات، حيث تم الاستعانة بها لتشخيص أكثر من 400 حالة حتى الآن.

ويشير العالم، سيرجي كوزلوف، إلى أن تلك الأجهزة أبدت فعالية كبيرة في الكشف وتشخيص الأورام خلال فترة استخدامها، لذلك من المقرر في المستقبل أن يتم طرحها في الأسواق الروسية والأجنبية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6054 ثانية