أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو      العراق يسعى لتوقيع بروتوكول المياه خلال زيارة أردوغان      وزير الخارجية التركي: حماس مستعدة لإغلاق جناحها العسكري إذا أقيمت الدولة الفلسطينية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين
| مشاهدات : 1730 | مشاركات: 0 | 2017-05-25 19:03:53 |

التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان

 

عشتارتيفي كوم/

كارولين هرمز – ميشغان

عدسة – رياض منصور

 

أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأميريكية مع  مؤسسة الجالية الكلدانية مأدبة عشاء ، وذلك يوم الجمعة 28 نيسان 2017، وعلى قاعة النادي الثقافي الكلداني (شانندوا) في مدينة ويست بلومفيلد/ ولاية مشيغان الأميركية .

يتم هذا اللقاء سنوياً منذ اربعة عشر عاماً من اجل تكريم شخصية ناجحة في التجارة، وأخرى لها عمل إنساني مميز، ولهذه السنة اختير القنصل العام لجمهورية العراق في ولاية مشيغان الأميركية المنهل الصافي نظراً لعمله وتفانيه لخدمة أبناء الجالية خلال فترة عمله كقنصل، واخلاصه في وظيفته، والذي استحق وعن جدارة أحترام كل من عرفه وتعامل معه من أبناء الجالية.

وأيضاً أختير المهندس المعماري فيكتور سروكي، رجل الأعمال الناجح رئيس وصاحب شركة ساروكي لتصاميم الهندسة المعمارية.

تخرج المهندس فيكتور سروكي من جامعة لورانس عام 1979 ونال شهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 1980 والدكتوراه عام 2008.

اكثر من ثلاثين سنة في مجال الاعمال التجارية حصل خلالها على اكثر من سبعين جائزة في تصاميم الهندسة المعمارية ومن ضمنها المعهد الامريكي للهندسة المعمارية.

واما عن الجانب الأنساني  فقد اختير مستشفى سانت جون برافنس (ماريوحنا)، وقد استلم التثمين  ممثلها الدكتور جو تروشي، وجاء تكريم المستشفى لما يقدمه من رعاية صحية جيدة ومساهمته في التوعية الصحية للجالية، حيث ينفق مبلغ200 مليون دولار سنوياً لرعاية الجالية وتوعيتهم صحياً دون مقابل. كما يخصص سنويا 75 الف دولار للتحليلات المختبرية لدعم مشروع (بسموثا)، ويخصص هذا المبلغ لذوي الدخل المنخفض من الجالية المسيحية.

ومستشفى سان جان يقدم برامجاً للتوعية الصحية داخل المستشفى وعن طريق الاذاعة، من قبل اطباء اختصاصيين، ويساعد هذا البرنامج على توعية افراد الجالية من الناحية  الصحية و الوقاية من الامراض لتجعل افراد الجالية تتمتع بصحة افضل ومكان مرموق.

شارك في المأدبة سيادة المطران ابراهيم ابراهيم، وسعادة السفيرالعراقي د. فريد ياسين، وممثلة حكومة اقليم كوردستان السيدة بيان سامي عبد الرحمن، وعضوي الكونكرس ديفيد تروت وبراند لورانس، والمحافظ براين كيلي ومدير البلدية بيل وايلد، والنائب  الكلداني كلنت قسطو.

 في البداية رحب السيد مارتن منا مديرغرفة التجارة الكلدانية الأمريكية ومؤسسة الجالية الكلدانية بالحضورالكرام، مشيداً بخدمات السيد المنهل الصافي التي قدمها أثناء خدمته كقنصل عام لجمهوية العراق في مشيغان، وقد القى القنصل من بعده كلمة أكد من خلالها بأنه سيبقى وفياً ومخلصاُ في خدمته اينما كان، وقد أشاد بدور المؤسسة المميز والمهم في خدمة الجالية.

وقد أثنى سيادة المطران ابراهيم ابراهيم  بكلمة خاصة على ما بذله القنصل خلال مدة عمله في ولاية ميشغان، والعمل المميز الذي تقوم به المؤسسة وغرفة الجالية الكلدانية، ومن ثم صلى وبارك طعام العشاء الذي شارك فيها أكثر من 1000 شخص.

 



















































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6118 ثانية