بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1150 | مشاركات: 0 | 2017-06-14 15:12:49 |

فيديو... بريطانيا: سقوط قتلى في حريق هائل يلتهم برجا سكنيا من 27 طابقا غربي لندن

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

التهم حريق هائل برجا سكنيا مكونا من 27 طابقا غربي العاصمة البريطانية لندن في وقت مبكر من صباح الأربعاء. وأفادت الشرطة إن ستة أشخاص على الأقل لاقوا حتفهم، مرشحة ارتفاع عدد القتلى. ويعكف نحو مئتي رجل إطفاء بالاستعانة بأكثر من 40 شاحنة على إخماد الحريق. وتعمل الشرطة على إخلاء المبنى والذي يضم 120 شقة، بالإضافة إلى المنازل المجاورة المهددة بتساقط قطع حطام من البرج.

أعلنت فرق الإسعاف البريطانية الأربعاء ، أن مئتي رجل إطفاء يعملون باكرا صباح الأربعاء لإخماد حريق هائل التهم برجا سكنيا من 27 طابقا في غرب لندن وأدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل. وأوضح رجال الإطفاء أن "الحريق يمتد من الطابق الثاني إلى الطابق السابع والعشرين".

وأكدت شرطة لندن مقتل ستة أشخاص في الحريق وتوقعت ارتفاع عدد القتلى.وقالت شرطة العاصمة في بيان "نستطيع أن نؤكد سقوط ستة قتلى في الوقت الحالي بعد الحريق في نورث كنسينجتون" وأضافت "هذه مراحل مبكرة جدا ونتوقع أن يرتفع العدد".

وفي وقت سابق قالت فرقة إطفاء لندن إن عددا من الأشخاص  لاقوا حتفهم في الحريق. وأعلنت داني كوتون رئيسة فرقة إطفاء لندن للصحفيين "يؤسفني في هذا الوقت تأكيد سقوط عدد من القتلى. لا أستطيع تأكيد العدد حاليا نظرا لحجم وتعقيدات المبنى".

وقال مساعد مدير العمليات في أجهزة الإسعاف في لندن ستوارت كريشتون في بيان صدر عند الفجر "بوسعنا أن نؤكد أننا نقلنا 50 مصابا إلى خمسة مستشفيات مختلفة"

وقالت فرق الإطفاء في العاصمة البريطانية إنه "تم استدعاء 40 شاحنة إطفاء ومئتي عنصر إطفاء بسبب حريق في برج ’لانكاستر وست إستايت‘" في حي نورث كنسينغتون. وقال الكومندان دان دايلي من قسم لندن لفرق الإطفاء "يبذل رجال الإطفاء المزودون بأجهزة تنفس أقصى الجهود في ظروف بالغة الصعوبة من أجل السيطرة على هذا الحريق".

كما تعمل الشرطة على إخلاء قسم من المباني والمنازل المجاورة المهددة بتساقط قطع حطام من البرج، بحسب ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس من الموقع.

وقالت شرطة لندن إنه "تمت معالجة عدة أشخاص لإصابتهم بجروح مختلفة" مشيرة إلى أن ما لا يقل عن "شخصين يعانيان من تنشق الدخان". وأضافت الشرطة أن "عملية إجلاء السكان لا تزال متواصلة" فيما باتت النيران مشتعلة في المبنى بكامله تقريبا.

وأفاد شهود أنهم سمعوا نداءات استغاثة من داخل البرج ورأوا أشخاصا ما زالوا في الداخل وخصوصا في الطوابق العليا.

وتجمع عشرات من سكان المبنى على الرصيف معظمهم في ملابس النوم، وبعضهم يحاول الاتصال بأقرباء عالقين داخل المبنى.

وتلقت أجهزة الإطفاء في لندن بلاغا قرابة الساعة 1,15 بعد منتصف الليل (00,15 ت غ) باندلاع حريق في البرج الذي يعود تاريخ بنائه إلى العام 1974 ويضم 120 شقة.

وتكشف وثائق منشورة على الإنترنت أن جمعية سكان من المبنى اشتكت مرارا خلال السنوات الأخيرة من وضع المبنى وحذرت من مخاطر اندلاع حريق فيه.

وكان المبنى لا يزال مشتعلا قرابة الساعة 5,00 ويتصاعد منه دخان كثيف، فيما رجال الإطفاء يحاولون السيطرة عليه بخراطيم المياه.

وأعرب الكاتب والممثل البريطاني تيم داوني الذي يسكن في الجوار عن "هوله" وقال "المبنى برمته تلتهمه ألسنة النار، إنها مسألة وقت فقط قبل أن ينهار".

وكتب رئيس بلدية لندن صادق خان على تويتر عند الفجر "حادث خطير في غرينفيل تاور في كنسينغتون. 40 شاحنة إطفاء ومئتا رجل إطفاء في الموقع".

 


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6247 ثانية