البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة      المتحدث باسم الحكومة العراقية: سيتم توقيع 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة أردوغان لبغداد      تنصيف بيتكوين Halving يدخل حيز التنفيذ.. ماذا يعني وما تأثيره؟      نائب رئيس المجلس العسكري الصيني: لا نعتزم الدخول في حرب باردة أو ساخنة مع أي دولة      هل إدمان القهوة مرتبط بجيناتك؟.. دراسة تجيب      الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"      الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تقيم صلاة الرمش في كنيسة مار نيقوديموس ويوسف الرامي ‏بمناسبة ‏(أحد المولود أعمى)- الأراضي المقدسة‏
| مشاهدات : 1292 | مشاركات: 0 | 2017-06-19 16:53:26 |

في مؤتمر عالمي بعنوان " متحدون في الحقوق"، حبيب افرام : إنها حرب بين فكر الالغاء وفكر التنوع

 

عشتارتيفي كوم/

 

                      أكدّ رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام إن هذا الشرق ليس لشعب واحد ولا لدين واحد ولا لقومية واحدة ولا لطائفة واحدة، بل هو بطبيعته وتكوينه وتاريخه شرق متنوع متعدد مهد حضارات وأديان وعلى أرضه ستحسم معركة بين الحق والباطل، بين الفكر الالغائي التكفيري الاحادي الذي سيبقي الشرق غارقاً في دمائه، وبين فكر التجدد والاصلاح وثقافة الحريات واحترام كل جماعة وكل انسان لان لا تفضيل لأحد على آخر.

 

                   جاء ذلك في كلمة له في مشاركته في مؤتمر" متحدون في الحقوق" الذي أقيم في قاعة تيكيان في الصيفي – بيروت وحضره الوزير جان اوغاسبيان والنائب شانت جنجنيان نواب وشخصيات أرمنية ويونانية وكردية وأشورية وكلدانية ويزيدية وتركية.

 

                  وقال افرام علينا أن نتوحّد شعوباً وقوميات وأدياناً في محاربة الارهاب وفي خلق مناخ يكِّرس في دساتير  الأوطان وفي اعلامه وفي أحزابه بأن الالغاء والتكفير والتهجير والمذابح ليست الا عاراً علينا كلنا.

                 وشدد افرام أن كل الندوات والمؤتمرات والحراك القوي في الشرق والغرب حول مصير  ما يسمى " الاقليات" او " المكونات" أو كما نراه نحن  "أبناء الارض الاصيلين والاصليين" نابعة من  شعور عميق وقلق خطير من إبادة مستمرة ومن ضياع بوصلة العقل والعدالة.

 

                ودعا الى تنسيق أعمق حول وعي تاريخنا وحقوق الانسان. إن السكوت عن مجازر سابقة وعدم الاعتراف بها وعدم اعطاء الضحايا ما يريح عظام الاجداد، واحدٌ من أسباب انتشار اعلام  سوداء تقتل باسم الدين وتهجّر باسمه وتذبح. إن داعش قد يقضى عليه في الزمن القريب عسكرياَ في سوريا والعراق لكن فكره باقٍ واذا لم يتصدى العالم العربي والاسلامي ضدّه بكل الوسائل، ضدّ من سرق دينه ويشوهه، فلن يعرف الشرق راحة وسلاماً.

 

               وختم افرام بأن لبنان سعيد باستضافة هذا المؤتمر، لأنه هوهو بنظامه التشاركي، بفلسفة المناصفة في السلطة، في صناعة القرار الوطني، مركز دائم لحوار الحضارات خاصة في عهد رئيس هو العماد ميشال عون مدرك تماما لمفهوم  التنوع وللمسيحية المشرقية وكان رائداً في دعم كل توجه وكل حق لكل مضطهد في الشرق.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6454 ثانية