صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      بالصور.. القداس الالهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة مارت شموني في برطلي      الطالبة هالة متي نجيب تحصل على شهادة الماجستير من جامعة الموصل      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن      شهادة شكر وتقدير من المديرية العامة للدراسة السريانية لموقع قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك أفرام الثّاني يحيي عيد العنصرة وذكرى شهداء الإبادة السّريانيّة "سيفو"      بيان من حزب اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الرابعة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر      سان جرمان مستعد لبيع نيمار.. بشرط وحيد      اكتشاف مبهر انطلاقاً من دراسة معمّقة للكفن      البابا فرنسيس: على جماعاتنا الكنسيّة والمدنيّة أن تكون قريبة من اللاجئين ومتنبّهة لاحتياجاتهم
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 19:49:21 |

قيمتها 8 مليارات دولار.. زاهرالعبادي: 56 محطة كهربائية "مخزونة" منذ 5 سنوات!

عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي

 

عشتارتيفي كوم- بابل24/

 

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، اليوم السبت، عن وجود 56 محطة كهربائية بقيمة ثمانية مليارات دولار مخزونة في محافظة البصرة منذ عام 2012، مشيراً الى أن لجنته تعتزم استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بهذا الشأن.

وقال العبادي في تصريح صحفي إن "المحطات الكهربائية العاملة بوقود الغاز والتي تم استيرادها في عام 2010 بقيمة ما  سبعة الى ثمانية مليارات دولار، كان من المفترض دخولها الخدمة في عام 2013، واليوم نحن مقبلون على 2018 وما زالت تلك المحطات موجودة في مستودعات محافظة البصرة وبظروف سيئة جدا".

وأضاف أن "الوزارة قامت باستيراد المحطات البالغ عددها 56 محطة تعمل بالغاز، رغم عدم قدرة الحكومة على توفير الغاز لتشغيلها، ومن المفترض حينها محاسبة اللجنة الوزارية التي وقعت العقد مع شركة (جنرال اليكترك)"، لافتاً الى أن لجنته "تعتزم استضافة وزير الكهرباء بجلسات الاسبوع الحالي لمناقشته بهذا الامر".

وأكد العبادي أن "وضع المحطات المخزونة منذ عام 2012 بمخازن البصرة سيئ جدا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة، ما جعل الكثير من تلك المحطات معرضة للتلف"، داعيا مفتش عام وزارة الكهرباء وهيئة النزاهة الى "متابعة الموضوع واحالة المتورطين فيه الى المحاكم لينالوا جزاءهم عن هدر المال العام".

وتابع "هناك تخبط واضح في اداء وزارة الكهرباء وعدم دراية الاشخاص الموجودين فيها وفي لجنة الطاقة الوزارية باحتياجات العراق المناسبة"، مشيرا الى أن "اللجنة الوزارية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاشكاليات الموجودة بالوزارة".

وكانت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير طالبت، في 2 تموز الجاري، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتقديم استقالته أسوة بما يفعله المسؤولون في الدول المتقدمة في حال عجزهم عن حل مشكلة "أزلية" في بلدهم، فيما توقعت استجوابه اذا لم يقم بذلك.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8040 ثانية