وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 1299 | مشاركات: 0 | 2017-07-15 19:49:21 |

قيمتها 8 مليارات دولار.. زاهرالعبادي: 56 محطة كهربائية "مخزونة" منذ 5 سنوات!

عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي

 

عشتارتيفي كوم- بابل24/

 

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، اليوم السبت، عن وجود 56 محطة كهربائية بقيمة ثمانية مليارات دولار مخزونة في محافظة البصرة منذ عام 2012، مشيراً الى أن لجنته تعتزم استضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بهذا الشأن.

وقال العبادي في تصريح صحفي إن "المحطات الكهربائية العاملة بوقود الغاز والتي تم استيرادها في عام 2010 بقيمة ما  سبعة الى ثمانية مليارات دولار، كان من المفترض دخولها الخدمة في عام 2013، واليوم نحن مقبلون على 2018 وما زالت تلك المحطات موجودة في مستودعات محافظة البصرة وبظروف سيئة جدا".

وأضاف أن "الوزارة قامت باستيراد المحطات البالغ عددها 56 محطة تعمل بالغاز، رغم عدم قدرة الحكومة على توفير الغاز لتشغيلها، ومن المفترض حينها محاسبة اللجنة الوزارية التي وقعت العقد مع شركة (جنرال اليكترك)"، لافتاً الى أن لجنته "تعتزم استضافة وزير الكهرباء بجلسات الاسبوع الحالي لمناقشته بهذا الامر".

وأكد العبادي أن "وضع المحطات المخزونة منذ عام 2012 بمخازن البصرة سيئ جدا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في المحافظة، ما جعل الكثير من تلك المحطات معرضة للتلف"، داعيا مفتش عام وزارة الكهرباء وهيئة النزاهة الى "متابعة الموضوع واحالة المتورطين فيه الى المحاكم لينالوا جزاءهم عن هدر المال العام".

وتابع "هناك تخبط واضح في اداء وزارة الكهرباء وعدم دراية الاشخاص الموجودين فيها وفي لجنة الطاقة الوزارية باحتياجات العراق المناسبة"، مشيرا الى أن "اللجنة الوزارية تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاشكاليات الموجودة بالوزارة".

وكانت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير طالبت، في 2 تموز الجاري، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بتقديم استقالته أسوة بما يفعله المسؤولون في الدول المتقدمة في حال عجزهم عن حل مشكلة "أزلية" في بلدهم، فيما توقعت استجوابه اذا لم يقم بذلك.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9631 ثانية