الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      احتفالات عيد مار أفرام السرياني في زحلة - لبنان      غبطة أبينا البطريرك يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان      بغداد وواشنطن تؤكدان استمرار الشراكة في "محاربة تنظيم داعش"
| مشاهدات : 1033 | مشاركات: 0 | 2017-07-18 19:28:47 |

الأمن الغذائي للعراقيين على المحك مع استشراء الفساد التجاري

العراقيون يريدون حربا حقيقية على الفساد

 

عشتارتيفي كوم- ميدل ايست أونلاين/

 

البرلمان العراقي سيستجوب سلمان الجميلي القائم بأعمال وزير التجارة بشأن مزاعم فساد تتعلق بصفقات استيراد أرز ملوث.

قالت مصادر برلمانية الثلاثاء إن البرلمان العراقي سيستجوب سلمان الجميلي القائم بأعمال وزير التجارة في الثالث من أغسطس/آب بشأن مزاعم فساد.

وسبق أن واجه العراق، وهو مستورد رئيسي للأرز والقمح، اتهامات فساد تتعلق بوزارة التجارة التي تشتري السلع الاستراتيجية.

وقالت النائبة عالية نصيف إن الوزير سيستجوب بشأن صفقات استيراد أرز ملوث وإصدار تراخيص لمضارب جديدة فضلا عن أمور أخرى.

ولم يتسن الوصول إلى أي مسؤول في وزارة التجارة للتعليق على الخبر.

وما زال وزير التجارة السابق ميلاس محمد عبد الكريم مختبئا بعد إصدار السلطات العراقية مذكرة توقيف بحقه وبحق شقيقه في إطار تحقيق في قضايا رشوة وكسب غير مشروع واستغلال النفوذ.

وأوضح المصدرأن "هناك عدة ملفات تتعلق باستجواب الجميلي أغلبها بتعلق بالفساد المالي في صفقات استيراد المواد الغذائية الخاصة بالبطاقة التموينية وسوء الإدارة في عملية توزيع تلك المواد على المحافظات".

وفي مايو/أيار فوضت الحكومة وزارة التجارة لاستيراد القمح والأرز مباشرة لضمان الأمن الغذائي. وبدأ العراق عام 1991 برنامجا لتوزيع الطحين (الدقيق ) وزيت الطهي والسكر والأرز وحليب الأطفال بالبطاقات لمواجهة العقوبات الاقتصادية الدولية.

وما زال العراقيون الفقراء يعتمدون على هذا النظام الذي بات على مر السنوات فاسدا ومهدرا للموارد.

ويتوقع أن تنتج البلاد 3.65 مليون طن من القمح هذا العام أي أقل من الطلب بحوالي مليون طن. كما يتوقع أن يغطي الإنتاج المحلي من الأرز ثلث الطلب المحلي.

وفي سياق دعم السلع الغذائية، تقدم الحكومة العراقية حصص شهرية من سلع غذائية أساسية لمحدودي الدخل عبر بطاقات تُعرف بـ"البطاقات التموينية".

واستجوب البرلمان العراقي سابقا وزراء الصحة والدفاع والمالية في حكومة العبادي بسبب ملفات فساد، وصوت على إقالة وزيري الدفاع والمالية لعدم القناعة بالاجابات.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5881 ثانية