العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      مفاجأة ... 5 أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الثلاثاء      نيجيرفان بارزاني: الوضع في الشرق الأوسط مرشّح للأسوأ إن لم يبدأ حوار بين جميع الأطراف      10 الاف عن كل يوم.. البرلمان ينظر بمقترح "بيع الحريّة" للمحكومين      عقوبات أميركية جديدة على إيران بعد الهجوم على إسرائيل      “نيدو” و”سيريلاك” لهما طعم آخر بالبلدان الفقيرة! تقرير يتهم “نستله” بالتمييز بين أطفال العالم      سان جيرمان يعبر برشلونة إلى نصف نهائي أبطال أوروبا      سفير الاتحاد الأوروبي: زيارة نيجيرفان بارزاني الأخيرة الى بغداد مهمة      نتائج بطولة (رواد برطلي الثانية) بكرة القدم الخماسية – يوم الاثنين      5 سنوات على حريق كاتدرائية نوتردام، و90% نسبة إنجاز عملية الترميم
| مشاهدات : 1153 | مشاركات: 0 | 2017-07-23 10:12:26 |

استراليا تفشل باتفاقها مع واشنطن بشأن ترحيل اللاجئين

 

عشتار تيفي كوم - وردنا/

أعلن وزير الهجرة الأسترالي، بيتر دوتون، أن كانبرا أصيبت بـ"خيبة أمل" بسبب تأجيل إعادة توطين مئات اللاجئين المحتجزين في مراكز الهجرة الأسترالية في الولايات المتحدة، مبينا أن الحصة الخاصة بعدد اللاجئين المفترض أن تستقبلهم أمريكا استكملت بالفعل، فيما صدرت تحذيرات من أن ما يعادل ثلاثة أضعاف اللاجئين الذين قبلتهم أستراليا ينتهكون تأشيرات إقامتهم.

وقال دوتون، "لقد استكملوا حصة الـ50 ألف، قبل أن ينتهوا من التعامل مع هؤلاء الذين ما زالت حالتهم تحت الدراسة، في مانوس وناورو".

وقال للصحفيين في بريسبان، "لقد أصبنا بخيبة الأمل نظراً لأنهم لم يتمكنوا من الانتقال هذا الشهر الى الولايات المتحدة، وكان هذا أملي، لكن عام برنامجهم الجديد سيبدأ في الأول من تشرين الأول ونعمل مع وزارة الخارجية ووزارة الأمن الداخلي لضمان مغادرة الأشخاص في أسرع وقت ممكن".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وافقت العام الماضي على استقبال 1250 لاجئاً من مئات من طالبي اللجوء القابعين حالياً في مراكز اعتقال المهاجرين التي تديرها استراليا في جزيرتي ناورو ومانوس الفقيرتين في المحيط الهادي.

لكن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب قلص عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم الولايات المتحدة سنوياً بواقع النصف، ليصل إلى 50 ألف وهي حصة تم التوصل إليها هذا الشهر.

ويعيش طالبو اللجوء واللاجئون، معظمهم من إيران وأفغانستان وسريلانكا في معسكرات تديرها استراليا منذ حوالي أربعة أعوام، أدانتها منظمة الأمم المتحدة وجماعات حقوقية، نظرا للظروف المعيشة "السيئة" في هذه المعسكرات.

الى ذلك كشفت شبكة "أس بي أس" عن وجود نحو 64 ألف شخص في أستراليا حالياً دخلوا البلاد بتأشيرات مختلفة خلال السنة الماضية ولم يغادروها بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم، لافتة الى أن هذا الرقم يشكل أكثر من ثلاثة أضعاف عدد اللاجئين الذين قبلتهم أستراليا خلال الفترة ذاتها وهو حوالى 17500 شخص، بمن فيهم 12 ألف لاجئ سوري وعراقي.

وجاء في التقرير الذي يستند إلى معلومات نشرتها حديثاً دائرة الهجرة أن الرعايا الماليزيين يحتلون المرتبة الأولى في هذه اللائحة، إذ يناهز عددهم 9500 شخص.

وانتقد أقطاب من المعارضة العمالية رئيس الوزراء العمالي الأسبق كيفن راد لإعلانه أن طالبي اللجوء في نورو ومانوس كان يجب أن يعادوا إلى أستراليا قبل سنة، متهمين إياه بالسعي إلى إعادة كتابة التاريخ.

ويأتي هذا التطور، فيما أطلق عدد من أقطاب جناح اليسار في فرع حزب العمال في نيو ساوث وايلز مبادرة للتراجع عن السياسة الحالية المتشددة إزاء طالبي اللجوء.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5684 ثانية