بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1732 | مشاركات: 0 | 2017-07-24 09:47:35 |

مؤتمر القانون الكنسي الإقليمي السادس في الاردن

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

العدل ثمرة الحق

هذا كان شعار مؤتمر القانون الكنسي السنوي السادس والذي انعقد بجانب الضفة الشرقية للبحر الميت في الأردن (منتجع موفنبيك) للفترة من الإثنين 17 الى الأحد 23 تموز 2017. وقد اشرفت على المؤتمر البطريركية اللاتينية في القدس بالتعاون مع جامعة اللاتران في روما.
شارك في المؤتمر وفود من كنائس الشرق الأوسط (الأردن، فلسطين، العراق، سورية، لبنان ومصر) هذا اضافة الى اساتذة من روما. والوفود كانوا اساقفة ورعاة (قضاة ومحامون) وعدد آخر من الإختصاصيين.
تضمنت الجلسات مواضيع تخص المحكمة الكنسية حول "عيوب الرضى الزوجي" في الزواج واحكامه واصول المحاكمات الكنسية وفقا للبراءة البابوية "يسوع العطوف الرحوم".
وقد أشار رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس إلى أنه لاحظ بأن للعائلة دور أساسي في حياة الإنسان، لذلك اكد على أهمية تحضير الخطّاب لسر الزواج المقدس، والعمل على إنشاء مركز إرشاد راعوي لإرشاد العائلات.
وقال الأب الدكتور جهاد شويحات في موقع أبونا الألكتروني، "أن المؤتمر يهدف إلى تعميق فهم البراءة التي أصدره قداسة البابا فرنسيس، للوصول إلى جرح الإنسان الدامي، خدمةً لضحايا بعض الزيجات، ولنجد علاجًا عطوفًا يخدم العائلات، وكل من التجأ للقضاء بحثًا عن حل جذري لهمومهم ودعاويهم."
المؤتمر بحث سبل البحث عن الحقيقة الموضوعية لتحقيق العدالة، فالبراءة تهدف إلى تعديل بعض إجراءات أصول المحاكمات لتسريع انجاز القضايا مع احترام أسس سر الزواج المقدس.
ومن ابرز عناوين الجلسات كانت:
1.    الشركة الزوجية وأهداف الزواج
2.    الزواج الصحيح المقرر والمكتمل
3.    العناية الراعوية قبل الزواج وبعده
4.    التجديدات القانونية والراعوية في البراءة البابوية
5.    فشل الزواج والأبعاد الراعوية
6.    الوساطة الراعوية في الخلافات الزوجية
7.    الإرشاد الأسري في الخلافات الزوجية
8.    الرضى الزواجي المكون الأساسي لسر الزواج وعيوبه
9.    عيوب الرضى، التلجئة الكلية والجزئية
10.     الشركة الزوجية وخير الزوجين
11.    في سبيل روحانية للمحامي المؤمن
12.    عيوب الرضى، الغش والخداع، الخوف والإكراه
13.    عدم القدرة على تمييز الحكم
14.    عدم القدرة على تحمل واجبات الزواج
15.    بطلان الزواج لعيب في الرضى
وقد شارك جانبا من الإجتماعات سعادة سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) لدى العراق والمملكة، المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن، الذي اكد على أهمية عمل المحاكم بمحبة مقرونة بالرحمة وخدمة العائلات المجروحة كي يشهد القضاة والمحامون لعظمة سر الزواج المقدس.
المطران حبيب هرمز

 
















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5853 ثانية