كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      اتحاد بيث نهرين الوطني يهني الحزب الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى الحادية والسبعين لتأسيسه      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك سأكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟      إنفوغرافيك.. كسوف الشمس الكلي في الولايات المتحدة 2017      بالتفصيل.. ماذا يتقاضى خاميس رودريغيز من البايرن      البطريرك ساكو يختتم مهرجان كنيسة الانتقال بصلاة الرمش      الوفد الكوردستاني يزور النجف لبحث موضوع الإستفتاء
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2017-08-09 09:34:41 |

الرئيس العراقي فؤاد معصوم يطالب بمضاعفة حماية المسيحيين والصابئة وترميم دور عبادتهم في العراق

 

عشتار تيفي كوم - البغدادية نيوز/

طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، يوم الثلاثاء، بمضاعفة حماية المسيحيين والصابئة وترميم دور عبادتهم في العراق.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية ان”معصوم التقى وفد لجنة حل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة ضم عددا من شيوخ عشائر ووجهاء المحافظة من برئاسة رئيس اللجنة يعرب المحمداوي وحضور ممثلين عن المكونين المسيحي والصابئي في المحافظة”.

وأكد معصوم بحسب البيان أهمية تعزيز السلم الأهلي وتمتين روابط المجتمع من خلال الحث على نبذ الافكار البالية التي تقف عائقا في تطوير البلاد في كافة المجالات، فضلا عن دورها في تمتين الجبهة الداخلية والتماسك المجتمعي الذي يعزز القانون ويرسخ سلطة الدولة ويحفظ حقوق الجميع”.

وشدد على”ضرورة حشد جميع الامكانيات في مقارعة الارهاب الذي يحاول النيل من وحدة المجتمع العراقي، والحيلولة دون استنزاف الطاقات البشرية والموارد المالية وتسخيرها في اعادة الاعمار والبناء”.

وطالب معصوم بـ”الاهتمام المضاعف بحماية كافة المكونات وتشجعيها على عدم الهجرة من مناطقها الاصلية والتاريخية في اشارة الى المسيحيين والصابئة وسواهم وترميم كافة دور العبادة والمواقع التاريخية وتطويرها”.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5931 ثانية