كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 444 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:10:55 |

ماتيس: أي حرب مع كوريا الشمالية ستكون "كارثية"

Photo: Matt Dunham/AP

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أنّ أيّ حرب مع كوريا الشمالية ستكون "كارثية" على حد تعبيره ،واضاف ماتيس أنّ الجهود الأمريكية لحل الأزمة مع بيونغ يانغ تركّز حاليا على الدبلوماسية.

مشيرا الى إن مهمته ومسؤوليته الاساسية أن تكون الخيارات العسكرية جاهزة إذا ما دعت إليها الحاجة .

وقال ماتيس "الحرب مأساة معروفة جيّدًا ولا تحتاج توصيفًا آخر سوى أنها ستكون كارثية" .

يأتي ذلك في وقت اعتبر فيه الرئيس الامريكي ان تهديده الاخير لكوريا الشمالية لم يكن قاسيا بما فيه الكفاية على حد وصفه وتوعد ترامب بيونغ يانغ برد غير متوقع في حال قيامها باي هجوم على بلاده او حلفائها .

 وقال ترمب من نادي بدمنستر للغولف في ولاية نيوجرسي حيث يمضي إجازته ان الوقت قد حان لأن يتحدث شخص ما بقوة من أجل سكان الولايات المتحدة وسكان الدول الأخرى .

ورفض ترامب الرد على سؤال عن احتمال توجيه ضربات وقائية إلى كوريا الشمالية لمنعها من تطوير برامجها النووية والبالستية.

وتابع "إذا قامت كوريا الشمالية بأي شيء، بما في ذلك التفكير في مهاجمة أناس نحبهم أو حلفائنا أو مهاجمتنا نحن، عليهم أن يقلقوا بالفعل".

وأردف "وعليهم أن يقلقوا جدا جدا لأن أمورا لم يعتقدوا البتة أنها ممكنة ستلحق بهم".

وإذ كرر أن الصين، الشريك الاقتصادي الرئيسي لبيونغ يانغ، تستطيع أن تفعل "أكثر من ذلك بكثير" لممارسة ضغوط على حليفتها، أبدى ترمب تفاؤله في هذا المعنى وقال "أعتقد أن الصين ستبذل جهدا أكبر "إنهم يعرفون رأيي وهذا الأمر لن يستمر على هذا النحو".

وعرضت بيونغ يانغ الخميس خطتها لإطلاق أربعة صواريخ فوق اليابان في اتجاه جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

وحذرت من أن هذه الخطة تشكل تحذيرا أساسيا للولايات المتحدة، وذلك ردا على تغريدة لترمب الأربعاء أكد فيها أن الترسانة النووية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6184 ثانية