ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!      قتلى وجرحى نتيجة الصدامات الدائرة في بعض المدن العراقية بين القوات الأمنية ومتظاهرين      لماذا تراجع بيريز عن التعاقد مع نيمار ومبابي بشكل مفاجئ؟      العثور في الأردن على أقدم خبز في العالم تمّ إعداده قبل 14500 سنة      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة
| مشاهدات : 613 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:39:37 |

الإعلان عن جدول زمني لإعادة نازحي نينوى

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن وضع صياغة جداول زمنية لاعادة نازحي نينوى الى مناطقهم المحررة وعرضها على رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي للمصادقة عليها والشروع بعودة النازحين الى مدنهم المحررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاجتماع الثامن للفريق الاستشاري الاعلى للعمليات الانسانية عقد في محافظة اربيل وبحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون العسكرية فضلا عن حضور محافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي".
وقال الجاف ان "الاجتماع ناقش الاسباب التي تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة والعمل على ازالة تلك الاسباب بشكل يسهم بعودة سريعة لتلك العوائل الى سكنها الاصلي في الجانبين الايمن والايسر واطرافهما ومناطقهما الاخرى".
وأشار الى "استعراض الوضع الأمني والخدماتي في تلك المناطق وتم الاتفاق على صياغة الجداول الزمنية وعرضها على رئيس مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات المناسبة".
وبين الجاف ان "الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة كافة النازحين بشكل طوعي واختياري بعد تامين كافة المناطق المحررة وعودة الاستقرار اليها".
وأضاف وزير الهجرة "أنه تم الاتفاق ايضا على تحديد الية لاعادة النازحين العراقيين في مخيم الهول ومن خلال التنسيق بين وزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة الموصل وحكومة اقليم كردستان وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن امكانية دعم اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوزارة الكهرباء فيما يخص اعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المناطق المحررة".
كما استعرض وزير الهجرة الموقف النهائي لتوزيع العوائل النازحة من مناطق الموصل وموقف مخيمات الايواء والاجراءات المتخذة من قبل وزارة الهجرة لدعم تلك العوائل من خلال توفير الخدمات الانسانية لها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9858 ثانية