في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 497 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:39:37 |

الإعلان عن جدول زمني لإعادة نازحي نينوى

 

عشتارتيفي كوم- أين/

 

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عن وضع صياغة جداول زمنية لاعادة نازحي نينوى الى مناطقهم المحررة وعرضها على رئيس مجلس الوزارء حيدر العبادي للمصادقة عليها والشروع بعودة النازحين الى مدنهم المحررة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الاجتماع الثامن للفريق الاستشاري الاعلى للعمليات الانسانية عقد في محافظة اربيل وبحضور الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ومستشار رئيس الوزراء للشؤون العسكرية فضلا عن حضور محافظ نينوى ومنسقة الشؤون الانسانية للامم المتحدة ليزا غراندي".
وقال الجاف ان "الاجتماع ناقش الاسباب التي تحول دون عودة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة والعمل على ازالة تلك الاسباب بشكل يسهم بعودة سريعة لتلك العوائل الى سكنها الاصلي في الجانبين الايمن والايسر واطرافهما ومناطقهما الاخرى".
وأشار الى "استعراض الوضع الأمني والخدماتي في تلك المناطق وتم الاتفاق على صياغة الجداول الزمنية وعرضها على رئيس مجلس الوزراء بغية اتخاذ القرارات المناسبة".
وبين الجاف ان "الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية لتسهيل عودة كافة النازحين بشكل طوعي واختياري بعد تامين كافة المناطق المحررة وعودة الاستقرار اليها".
وأضاف وزير الهجرة "أنه تم الاتفاق ايضا على تحديد الية لاعادة النازحين العراقيين في مخيم الهول ومن خلال التنسيق بين وزارة الهجرة والمهجرين ومحافظة الموصل وحكومة اقليم كردستان وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن امكانية دعم اللجنة العليا لاغاثة النازحين لوزارة الكهرباء فيما يخص اعادة تأهيل المنظومة الكهربائية في المناطق المحررة".
كما استعرض وزير الهجرة الموقف النهائي لتوزيع العوائل النازحة من مناطق الموصل وموقف مخيمات الايواء والاجراءات المتخذة من قبل وزارة الهجرة لدعم تلك العوائل من خلال توفير الخدمات الانسانية لها".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6716 ثانية