في أول نشاط ثقافي لمدينة محررة : شكرا لأدباء نينوى , وعذرا لمثقفي بغديدا      النائب رائد اسحق: وزارة التعليم العالي توافق على استمرار استضافة الطلبة النازحين في الجامعات بغض النظر عن المدة      البطريرك ساكو يزور رئيس الجمهورية ويوجه نداء إلى القيادات العراقية      اثر لقاء قائد الجيش اللبناني حبيب افرام: الجيش ضمانة الوطن      الدراسة السريانية تشارك في حفل وزارة التربية بذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم      المجلس القومي الكلداني يستقبل وفد المنظمة الآثورية الديمقراطية ( مطكستا )      النائب رائد اسحق يحضر قداسا وافتتاح معرض للرسم في بعشيقة      دعما للعائدين منظمة حمورابي لحقوق الانسان توزع (230 ) سلة غذائية في بلدة كرمليس      30 دولة تشارك في مؤتمر المجر حول اضطهاد المسيحيين في الشرق اليوم      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس      العراق يصدر أمرا باعتقال نائب رئيس كردستان      إنجاز أوروبي جديد لميسي      ملا بختيار يعلن رفض الادارتين ويحذر من خطر “كبير” على كوردستان      خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"      كوسرت رسول يصدر بياناً شديد اللهجة بشأن أحداث كركوك      حقائق مثيرة للاهتمام حول أشياء نستعملها يوميًا!      رونالدو يغرد منفرداً في دوري الأبطال ويمارس هوايته المفضلة      مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية      نص رسالة رئيس إقليم كوردستان التي وجهها إلى الرأي العام في كوردستان والعراق والعالم      العراق: 100 بليون دولار كلفة إعمار المناطق المحررة
| مشاهدات : 777 | مشاركات: 0 | 2017-08-11 13:53:39 |

بارزاني لمعارضي الاستفتاء: اخبرونا بوقتكم المناسب او ببديله

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

وجه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني سؤالا مزدوجا للمتحفظين على اجراء استفتاء الاستقلال في الوقت الراهن، داعيا اياهم الى ابلاغ الكورد بالوقت المناسب او بالبديل.

ورفض اقليم كوردستان دعوات عديدة بتأجيل الاستفتاء المزمع في 25 من الشهر المقبل وقال إنه لا يوجد افضل من الموعد المحدد.

وطمأن الكورد دول الجوار والدول الاقليمية والدولية من ان استقلالهم لن يؤثر على الحرب ضد الارهاب بل سيعزز العلاقات مع الجوار وبخاصة العراق.

وواجه قرار الكورد في تحديد موعد لتقرير مصيرهم حفيظة من عواصم الجوار التي تعتقد أن الوقت غير مناسب الآن لإجراء الاستفتاء.

وقال بارزاني خلال لقاء عقده في اربيل مع رئيس إتحاد الجمعيات الكوردستانية في السويد كايا أيزول إن "الاستفتاء هو من أجل الاستقلال".

والكورد هم ثاني اكبر مجموعة قومية بعد العرب في العراق ويشكلون الغالبية العظمى في اقليم كوردستان ومحيطه. ورغم ذلك عانوا لعقود طويلة من التهميش والتنكيل والقتل.

والاستفتاء الذي يعتزم اقليم كوردستان اجراءه سيشمل كذلك المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك التي تعتبر بؤرة للخلافات بين اربيل وبغداد.

ويرى منتقدون ان الاستفتاء قد يعزز الانقسامات لكن الكورد يؤكدون العكس مستشهدين بسنوات طويلة من التعايش المختلط دون حصول أي مشاكل تذكر.

وقال بارزاني إن على الذين يدعون بأن الوقت ليس مناسبا لإجراء الإستفتاء البت في موقفهم.

ووجه الزعيم الكوردي سؤالا مزدوجا للمتحفظين بالقول "قولوا لنا متى سيحين الوقت المناسب لإجراء عملية الإستفتاء أو اخبرونا ما هو بديل الاستفتاء؟"

ويقول المسؤولون الكورد إن استقلال كوردستان سيعزز امن العراق ويجبنه حروبا مع جارته كوردستان مثل تلك التي وقعت طيلة السنوات الماضية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6132 ثانية