رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 472 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 09:38:00 |

عدد جديد من مجلة الأفق (أوبقا)

 

عشتار تيفي كوم/

 صدر العدد الجديد من مجلة الأفق (أوبقا)، وهي مجلة فصلية إيمانية ثقافية اجتماعية تصدرها بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق.

 وجاءت افتتاحية العدد بعنوان (إما نكران الذات أو البحث عنها) بقلم رئيس التحرير، ثم (القيامة والتحرير).. الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة (بالسريانية والعربية)، يعقبها باب (منابعنا) والجزء 36 من تاريخ الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الرسولية بقلم الأب الراحل بنيامين صليوا (بالسريانية).

 وفي باب (مسيحانياتنا) وباب (على أوتار الإنجيل) عدد من المقالات في الشأن الإيماني، لكل من الأب يوخنا متي (الحياة المسيحية الناجحة)، والأب نويل فرمان السناطي (العطش المسيحاني)، وآخر المقالات المحفوظة في إرشيف المجلة للأب الراحل يوحنا عيسى الذي كان قد زود المجلة، قبل رحيله، بعدد من المقالات دفعة واحدة تم نشرها في الأعداد المتعاقبة للمجلة وصولا إلى هذا العدد ومقال (التسامح طريقنا).

 وفي باب (فيض القلوب) مقال بالسريانية لسيادة المطران يعقوب دانيل بعنوان (على جماجم الشهداء أبني بيتي)، ثم قصيدة (أسطورة حبة الحنطة) للأديب والشاعر شاكر سيفو.

 يأتي بعدها باب (أفقنا الرحب) الذي تنشر فيه هيئة التحرير (ورقة مطالب شعبنا في العراق) والتي قدمتها عشرة من تنظينات وأحزاب شعبنا إلى الرئاسات في بغداد وأربيل والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بعد تقديمها للرئاسات الكنسية في الوطن للاطلاع على آرائها بشأن الورقة.

 ثم باقي الأبواب الثابتة للمجلة: (نوافذ معلوماتية)، (نوافذ صحية)، (معلومات عامة)، (مرافيء اليوم)، (تسلية)، (أنباء)،  وصولا إلى (نهاية المطاف).

 والغلاف الأخير للعدد تحية للفنان الشاب الموهوب والمبدع نينوس ثابت الذي لاقت أعماله الفنية (النحتية) استحسانا كبيرا من الجمهور واهتماما واسعا من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9653 ثانية