المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعاً في اربيل      الموصل: شباب مسلمون يعيدون الحياة لكنائس المدينة قبل أعياد الميلاد      فيديو.. (جوليانا تيمورازي) من لاجئة مسيحية هربت من إيران الى رئيسة مؤسسة تساعد أبناء شعبها      كتاب مقدس محروق.. هدية من مسيحيي العراق الى رئيسة وزراء بريطانيا      البطريرك بنيامين الأول يبرق معزياً بوفاة المطران اندريه حداد رئيس اساقفة الفرزل و زحلة والبقاع السابق للروم الملكيين الكاثوليك      غبطة البطريرك يونان يرعى ويبارك الحفل الخيري السنوي للجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك في لبنان      الدراسة السريانية تشارك في مؤتمر "دور نساء الاقليات في بناء السلام"      نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      مستشار الرئيس الأمريكي: ملتزمون بحماية وحدة وسيادة إقليم كوردستان      دموع دوناروما.. حديث الصحف الإيطالية      ‏العراق.. السيستاني يدعو لحصر السلاح بيد الحكومة      أستراليا.. عشرات آلاف الأطفال ضحايا "المأساة الوطنية"      مسؤول الماني دعا حكومتي ألمانيا والعراق لمناقشة اعادة اسر داعش لألمانيا      تقرير اخباري.. الولايات المتحدة تبرز دلائلا تدين إيران بصنع صاروخ أطلق على السعودية      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"
| مشاهدات : 299 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 09:38:00 |

عدد جديد من مجلة الأفق (أوبقا)

 

عشتار تيفي كوم/

 صدر العدد الجديد من مجلة الأفق (أوبقا)، وهي مجلة فصلية إيمانية ثقافية اجتماعية تصدرها بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة في العراق.

 وجاءت افتتاحية العدد بعنوان (إما نكران الذات أو البحث عنها) بقلم رئيس التحرير، ثم (القيامة والتحرير).. الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة (بالسريانية والعربية)، يعقبها باب (منابعنا) والجزء 36 من تاريخ الكرسي البطريركي لكنيسة المشرق الرسولية بقلم الأب الراحل بنيامين صليوا (بالسريانية).

 وفي باب (مسيحانياتنا) وباب (على أوتار الإنجيل) عدد من المقالات في الشأن الإيماني، لكل من الأب يوخنا متي (الحياة المسيحية الناجحة)، والأب نويل فرمان السناطي (العطش المسيحاني)، وآخر المقالات المحفوظة في إرشيف المجلة للأب الراحل يوحنا عيسى الذي كان قد زود المجلة، قبل رحيله، بعدد من المقالات دفعة واحدة تم نشرها في الأعداد المتعاقبة للمجلة وصولا إلى هذا العدد ومقال (التسامح طريقنا).

 وفي باب (فيض القلوب) مقال بالسريانية لسيادة المطران يعقوب دانيل بعنوان (على جماجم الشهداء أبني بيتي)، ثم قصيدة (أسطورة حبة الحنطة) للأديب والشاعر شاكر سيفو.

 يأتي بعدها باب (أفقنا الرحب) الذي تنشر فيه هيئة التحرير (ورقة مطالب شعبنا في العراق) والتي قدمتها عشرة من تنظينات وأحزاب شعبنا إلى الرئاسات في بغداد وأربيل والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بعد تقديمها للرئاسات الكنسية في الوطن للاطلاع على آرائها بشأن الورقة.

 ثم باقي الأبواب الثابتة للمجلة: (نوافذ معلوماتية)، (نوافذ صحية)، (معلومات عامة)، (مرافيء اليوم)، (تسلية)، (أنباء)،  وصولا إلى (نهاية المطاف).

 والغلاف الأخير للعدد تحية للفنان الشاب الموهوب والمبدع نينوس ثابت الذي لاقت أعماله الفنية (النحتية) استحسانا كبيرا من الجمهور واهتماما واسعا من قبل مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.









شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4059 ثانية