الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2017-08-12 10:25:01 |

اختراع ياباني.. آيس كريم لا يذوب

 

عشتار تيفي كوم - صحيفة العراق الالكترونية/

تمكن علماء يابانيون من الوصول لحل يمنع الآيس كريم من الذوبان قبل أن تنتهي من تناوله ، ووفقًا لموقع “الديلي ميل” البريطاني ، الآيس كريم المعدل يمكنه الصمود أمام الحرارة والاحتفاظ بدرجة تجمده حتى 28 درجة مئوية.

واستخدم العلماء في مركز تطوير العقاقير البيولوجية في مدينة كانازاوا اليابانية مادة مستخرجة من الفراولة والتي أطلق عليها العلماء إسم “بوليفينول” ، وقال توميهيسا أوتا، الأستاذ في جامعة كانازاوا ، الذي ساعد في تطوير هذا الآيس كريم “يحتوي سائل البوليفينول على خصائص تجعل من الصعب فصل الماء والزيت المكونين الرئيسين لصناعة الآيس كريم ، لذلك فلا يمكن أن تذوب قطعة الآيس كريم بسهولة وستصمد لفترة أطول”.

ويتاح منتج الآيس كريم هذا للبيع فقط في أجزاء من اليابان، ووصل أولًا لمتاجر كانازاوا في أبريل/نيسان قبل طرحه للبيع في مدينتي أوساكا وطوكيو ، كما قامت الشركة بتصنيع هذا الآيس كريم غير القابل للذوبان عن طريق الصدفة، وكان أول من اكتشفه طباخ ياباني ، كان يحاول صناعة كعك من فاكهة الفراولة بطريقة مبتكرة ، فقد كانت المبادرة جزءً من الجهود التي تبذلها الشركة لمساعدة مزارعي الفراولة المتضررين من زلزال اليابان الكبير وتسونامي عام 2011.

وأدرك الشيف أن القشطة ستتسم بالقوام الصلب عندما تخلط بمستخرج الفراولة، غير أن العلماء استخدموا هذا المستخلص لمنع الأيس كريم من الذوبان ، كما اختبر صحافي من جريدة “أساهي شيمبون” اليابانية المنتج في درجة حرارة بلغت 28 درجة مئوية “82.4 F” في كانازاو

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6547 ثانية