كنيسة أم النور تحتفل بقداس التناول الاحتفالي لكوكبة من ابناء الابرشية      كمال يلدو: في ظل ضعف القانون والدولة وقفة على معاناة الشعب (المسيحي) مع الوزير فارس ججو      عودة 17 ألف نازح إلى مناطقهم في سهل نينوى      انعقاد السينودس الكلداني 4-8 تشرين الأول 2017      دير ’أم الزنار‘ في حمص يعود قبلة للمسيحيين بعد طرد التنظيمات المسلحة      منظمة "إغاثة نينوى" الانسانية تحتفل بتخرج دورة الموسيقى الثانية في كنيسة البشارة في اشتي 2 / بعنكاوا      النائب رائد اسحق يبحث واقع المؤسسات التعليمية مع مدير تربية الحمدانية      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يزور البطريركية الكلدانية      النائب رائد اسحق يلتقي الاب ثابت بولص كاهن رعية كرمليس      ديوان اوقاف الديانات يتولى ملف تعويضات ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية      الرئيس البارزاني: تأجيل الاستفتاء غير وارد على الإطلاق      القوات العراقية تستعيد "العبرة" على مشارف تلعفر      وثائق: داعش يملك شركات بريطانية      صراع خماسي لاستقطاب لاعب برشلونة      بالصور.. تفاصيل اكتشاف مدينة قبطية عمرها 1600 عام في المنيا      البطريرك ساكو يحضر القداس التوديعي للخور أسقف مشتاق زنبقة      مفوضية الانتخابات تكشف موعد تسجيل اسماء المشاركين في استفتاء كوردستان      صحيفة: العراق والكويت يتجهان نحو اغلاق ملف التعويضات بينهما      «داعش» يتبنى حادث الطعن الإرهابي في روسيا      هل يستقيل ترامب قريبا من رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؟
| مشاهدات : 420 | مشاركات: 0 | 2017-08-13 11:32:23 |

فيتامين "بي 3 " يمنع الإجهاض والتشوهات الخلقية (دراسة)

 

عشتار تيفي كوم - اخبار الأن/

أفادت دراسة أسترالية جديدة بأن مكملات فيتامين "بي 3" يمكنها أن تمنع الإجهاض والعيوب الخلقية بشكل كبير.  وكشف علماء من معهد فيكتور تشانج في سيدني أن سببا رئيسيا في حالات الإجهاض المتعددة والرضع الذين يولدون بتشوهات في القلب والكليتين والعمود الفقري، يرجع إلى نقص في جزيء يسمى "إن إيه دي". حيث يمنع نقص تلك المادة أعضاء الطفل من التطور بشكل صحيح في الرحم.
 
وبعد 12 عاما من البحث، اكتشف فريق الباحثين أن هذا النقص يمكن علاجه ويمكن منع الإجهاض والعيوب الخلقية عن طريق تناول فيتامين مشترك. وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف مديسين الطبية"، أن فيتامين "بي 3" يمكن أن يعالج النقص الجزيئي بما في ذلك "إن إيه دي".
 
وقال المعهد إن هذه الدراسة التي أشرف عليها البروفيسور سالى دونوودى من بين أهم الاكتشافات الطبية في أستراليا وواحدة من أكبر الاكتشافات في بحوث الحمل. وقالت دونوودى إن "انعكاسات ذلك ستكون ضخمة، وأنه من المحتمل أن يخفض بشكل كبير من عدد حالات الإجهاض والعيوب الخلقية في جميع أنحاء العالم".

وقال البروفيسور روبرت جراهام، المدير التنفيذي للمعهد، إنه كما يتم الآن استخدام حمض الفوليك لمنع السنسنة المشقوقة -عيب خلقي في فقرات الظهر- وجدت الدراسة أنه من الأفضل للنساء البدء في تناول فيتامين بي 3 في وقت مبكر، حتى قبل التخطيط للحمل. وكما يمكن تنازل فيتامين بي3 على شكل دواء تحت إشراف طبي، إلا أن هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين بي3 بصورة طبيعية ومنها  اللحوم الحمراء والسمك والخبز والحبوب والبقول والكبد والجوز والدجاج.

وأوضحت أن "إن إيه دي" هو واحد من أهم الجزيئات في جميع الخلايا الحية، حيث  أنه ضروري لإنتاج الطاقة، وإصلاح الحمض النووي وترابط الخلايا. وهناك عوامل بيئية وجينية يمكن أن تعطل إنتاجه، مما يسبب خللا في ذلك الجزيء.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4058 ثانية