نواب شعبنا في برلمان كوردستان يقدمون شكرهم لإقرار الوثيقة التاريخية      بيان من الأحزاب العشرة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري      عاجل.. المصادقة على وثيقة المطالب السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      اقرار الفيدرالية لشعبنا في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      رئيس السرياني العالمي من أربيل: نبارك لشعبنا، لشهدائنا، لمهجرينا إقرار حقوقه في كردستان العراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم " 2379 " الخاص بضحايا تنظيم داعش الارهابي      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 500 | مشاركات: 0 | 2017-08-14 18:53:32 |

من أين تحصل كوريا الشمالية على محركات صواريخه

© REUTERS/ KCNA

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أفادت تقارير صحفية بحصول كوريا الشمالية على محركات لصواريخها من أوكرانيا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن تقييمات سرية للمخابرات المركزية الأمريكية وأبحاث خبير مركز المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، مايكل إليمان، إن كوريا الشمالية تحصل على محركات لصواريخها من السوق السوداء من إنتاج شركة "يوجماش" الأوكرانية.

ووفقا للصحيفة فقد درس المحللون الصور التي يظهر فيها زعيم كوريا الشمالية وهو يستعرض الصواريخ ودرسوا محركات الصواريخ الجديدة، وتوصلوا إلى أن مظهرها يشبه مظهر محركات الاتحاد السوفييتي ومن ثم فيمكن أن تكون آتية من عدد قليل من الشركات في دول الاتحاد السوفييتي السابق..

وأشارت الصحيفة إلى أن محققي الحكومة والخبراء يركزون على الشركة المصنعة للصواريخ في دنيبر في أوكرانيا

ويرى الخبراء أن "يوجماش" الأوكرانية هي المصدر الأكثر احتمالا لتوريد المحركات إلى كوريا الشمالية والتي استخدمت في التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجريت في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الخبير إنه من المرجح أن تكون بيونغ يانغ حصلت على تلك المحركات من أوكرانيا بشكل غير قانوني، ولفت إلى ضرورة معرفة عدد المحركات التي حصلت عليها كوريا الشمالية من هذا الطراز.

وحاولت الصحيفة التواصل مع البيت الأبيض للتعليق على هذه الأنباء، إلا أن ممثليه امتنعوا عن التعليق.

بدوره وصف الأمين العام لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ألكساندر تورتشينوف، ما نشر عن شحنات محتملة من الأسلحة والتقنيات العسكرية بين كوريا الشماية وأوكرانيا بالاستفزاز، مؤكدا انها معلومات لا أساس لها من الصحة.

 يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فرض بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي، ووفقا للولايات المتحدة فإن تطبيق هذه العقوبات يقلل من ثلث عائدات النقد الأجنبي السنوية لبيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6116 ثانية