المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 594 | مشاركات: 0 | 2017-08-14 18:53:32 |

من أين تحصل كوريا الشمالية على محركات صواريخه

© REUTERS/ KCNA

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أفادت تقارير صحفية بحصول كوريا الشمالية على محركات لصواريخها من أوكرانيا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن تقييمات سرية للمخابرات المركزية الأمريكية وأبحاث خبير مركز المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، مايكل إليمان، إن كوريا الشمالية تحصل على محركات لصواريخها من السوق السوداء من إنتاج شركة "يوجماش" الأوكرانية.

ووفقا للصحيفة فقد درس المحللون الصور التي يظهر فيها زعيم كوريا الشمالية وهو يستعرض الصواريخ ودرسوا محركات الصواريخ الجديدة، وتوصلوا إلى أن مظهرها يشبه مظهر محركات الاتحاد السوفييتي ومن ثم فيمكن أن تكون آتية من عدد قليل من الشركات في دول الاتحاد السوفييتي السابق..

وأشارت الصحيفة إلى أن محققي الحكومة والخبراء يركزون على الشركة المصنعة للصواريخ في دنيبر في أوكرانيا

ويرى الخبراء أن "يوجماش" الأوكرانية هي المصدر الأكثر احتمالا لتوريد المحركات إلى كوريا الشمالية والتي استخدمت في التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجريت في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الخبير إنه من المرجح أن تكون بيونغ يانغ حصلت على تلك المحركات من أوكرانيا بشكل غير قانوني، ولفت إلى ضرورة معرفة عدد المحركات التي حصلت عليها كوريا الشمالية من هذا الطراز.

وحاولت الصحيفة التواصل مع البيت الأبيض للتعليق على هذه الأنباء، إلا أن ممثليه امتنعوا عن التعليق.

بدوره وصف الأمين العام لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ألكساندر تورتشينوف، ما نشر عن شحنات محتملة من الأسلحة والتقنيات العسكرية بين كوريا الشماية وأوكرانيا بالاستفزاز، مؤكدا انها معلومات لا أساس لها من الصحة.

 يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فرض بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي، ووفقا للولايات المتحدة فإن تطبيق هذه العقوبات يقلل من ثلث عائدات النقد الأجنبي السنوية لبيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6699 ثانية