المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 557 | مشاركات: 0 | 2017-08-14 18:53:32 |

من أين تحصل كوريا الشمالية على محركات صواريخه

© REUTERS/ KCNA

 

عشتارتيفي كوم- سبوتنيك/

 

أفادت تقارير صحفية بحصول كوريا الشمالية على محركات لصواريخها من أوكرانيا.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن تقييمات سرية للمخابرات المركزية الأمريكية وأبحاث خبير مركز المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، مايكل إليمان، إن كوريا الشمالية تحصل على محركات لصواريخها من السوق السوداء من إنتاج شركة "يوجماش" الأوكرانية.

ووفقا للصحيفة فقد درس المحللون الصور التي يظهر فيها زعيم كوريا الشمالية وهو يستعرض الصواريخ ودرسوا محركات الصواريخ الجديدة، وتوصلوا إلى أن مظهرها يشبه مظهر محركات الاتحاد السوفييتي ومن ثم فيمكن أن تكون آتية من عدد قليل من الشركات في دول الاتحاد السوفييتي السابق..

وأشارت الصحيفة إلى أن محققي الحكومة والخبراء يركزون على الشركة المصنعة للصواريخ في دنيبر في أوكرانيا

ويرى الخبراء أن "يوجماش" الأوكرانية هي المصدر الأكثر احتمالا لتوريد المحركات إلى كوريا الشمالية والتي استخدمت في التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجريت في يوليو/ تموز الماضي.

وقال الخبير إنه من المرجح أن تكون بيونغ يانغ حصلت على تلك المحركات من أوكرانيا بشكل غير قانوني، ولفت إلى ضرورة معرفة عدد المحركات التي حصلت عليها كوريا الشمالية من هذا الطراز.

وحاولت الصحيفة التواصل مع البيت الأبيض للتعليق على هذه الأنباء، إلا أن ممثليه امتنعوا عن التعليق.

بدوره وصف الأمين العام لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني ألكساندر تورتشينوف، ما نشر عن شحنات محتملة من الأسلحة والتقنيات العسكرية بين كوريا الشماية وأوكرانيا بالاستفزاز، مؤكدا انها معلومات لا أساس لها من الصحة.

 يذكر أن مجلس الأمن الدولي قد فرض بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها الصاروخي، ووفقا للولايات المتحدة فإن تطبيق هذه العقوبات يقلل من ثلث عائدات النقد الأجنبي السنوية لبيونغ يانغ.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7314 ثانية