أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري تزور قرية بخلوجة      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      متظاهرو العراق يرفعون سقف المطالب ويحددون 12 نقطة بوساطة السيستاني في 3 ايام      مشجعو كأس العالم أنفقوا أكثر من 1.5 مليار دولار في روسيا      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة
| مشاهدات : 917 | مشاركات: 0 | 2017-08-16 18:09:49 |

واشنطن تجدد معارضتها لاستفتاء استقلال كردستان

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت

 

عشتارتيفي كوم- الحرة عراق/

 

أكدت الولايات المتحدة مجددا معارضتها إجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان في شمال العراق، الذي من المقرر أن يجرى الشهر المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت أمام الصحافيين في واشنطن الثلاثاء "كما تعلمون، فقد أعربنا عن قلقنا الشديد إزاء إجراء استفتاء، حتى لو كان استفتاء غير ملزم، وما نود أن نراه هو عراق مستقر وآمن وموحد".

ودعت جميع الأطراف العراقية إلى تركيز جهودها على هزيمة داعش، قائلة "دعونا لا نرفع أعيننا عن داعش فهذا التنظيم هو التهديد الخطير والكبير في العراق الآن"، مضيفة أن من شأن إجراء الاستفتاء في الظروف الحالية "أن يزيد من زعزعة الاستقرار".

وكان رئيس الإقليم مسعود بارزاني قد أعلن في حزيران/يونيو الماضي إجراء استفتاء على إقامة دولة مستقلة في مناطق العراق الخاضعة لسلطة أربيل في 25 أيلول/سبتمبر المقبل.

ورغم أن التصويت غير ملزم، فإنه سيشكل قاعدة لإقامة دولة مستقلة بعد أن نال الأكراد حكما ذاتيا من حكومة بغداد بعيد حرب الخليج في عام 1991.

وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في 25 تموز/ يوليو الماضي من هذه الخطوة، قائلا إن إجراء هذا الاستفتاء سيكون "غير دستوري وغير شرعي ولن نتعامل معه".

وأعلنت رئاسة إقليم كردستان في وقت سابق أن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اتصل هاتفيا برئيس الإقليم وأعرب له عن رغبة واشنطن في تأجيله و"تأييدها استمرار المباحثات والمفاوضات بين الإقليم وبغداد".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0997 ثانية