المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 1431 | مشاركات: 0 | 2017-08-16 18:52:15 |

بالصور... غبطة المطران مار ميلس زيا يقيم قداس تذكار القديسة مريم العذراء في سيدني

 

عشتارتيفي كوم/


اكتظت كنيسة مريم العذراء التابعة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني، ومنذ ليل الثلاثاء بالمؤمنين الذين قدموا الى هذه الكنيسة للتبرك منها لمناسبة تذكار انتقال مريم العذراء.


حيث جرت في صباح يوم الثلاثاء المصادف 15/8/2017، ثلاث قداديس في سيدني:


الاول: القداس الصباحي الذي اقامه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات استراليا ونيوزيلندا ولبنان، في كنيسة مريم العذراء في منطقة فيرفيلد، يعاونه نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، أسقف ولاية فكتوريا ونيوزلندا، والاباء الكهنة، القس كيوركيس أتو، القس يونان داود والقس نيل مكو.

الثاني: قداس في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في منطقة كرينفيلد، اقامه الاركذياقون عمانوئيل يوخنا، بمعية الخوراسقف آشور لازار، القس موشي برخو والقس شموئيل شموئيل.

الثالث: قداس اقيم في كنيسة مار بطرس وبولس اقامه الاب نيل مكو، بحضور نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا والخور أسقف نرساي يوخانس.

في كنيسة مريم العذراء وفي عظة القداس، سلط غبطة المطران مار ميلس زيا الضوء على أهم احداث الانجيل، التجلي، وكيف تجسدت الوهية المسيح امام تلاميذه الثلاث، تحقيقاً لكلام ملاك الرب للقديسة مريم العذراء عند البشارة، وكيف عاش التلاميذ الثلاث، وتذوقوا فرح القيامة، قبل موتهم وقيامتهم، بالمجد والضياء، معتبراً ذلك عربوناً للطبيعة الإنسانية لنوال النعيم الذي تتمجد فيه في  ملكوت السماء، ومن اننا هكذا سنرى مخلصنا بعد قيامتنا من بين الأموات، مشدداً على ضرورة ان يكون هذا المشهد، متجسداً فينا.

وعن نبوءات العهد القديم واحداثه التي تحققت بمجئ الأول للمسيح، قابل غبطته بين نشيد مريم اخت هارون لله عندما انقذ الله شعبها من فرعون، وبين نشيد القديسة مريم العذراء بالله المخلص ورحمته عندما امتلأت من نعمته، ففاض روحها بهذه التسبحة والتي أنشدتها عند زيارتها الى نسيبتها اليصابات، لانه "شتت المستكبرين بفكر قلوبهم، وانزل الاعزاء عن الكراسي و رفع المتضعين".

 

ثم تناول غبطته سر العماذ المقدس وحلول الروح القدس، على مريم القديسة عند بشارتها، وعلى يوحنا المعمدان وهو جنين في بطن امه اليصابات وعند مكانة هذه القديسة في الكنيسة التي أطلق عليها آباؤها، ألقاباً سامية، لشدة تواضعها، وكيف دخلت عبر أبواب الكنيسة لتحتل مكانتها المميزة في قلوب المؤمنين.

 

وفي كاتدرائية القديس ربان هرمزد، ألقى الاركذياقون عمانوئيل يوخنا عظته التي تناولت مكانة العذراء في كنيسة المسيح عموما وكنيسة المشرق خصوصاً، وعن الانقلاب الكبير الذي احدثه التدبير الرباني وحياة المسيح وبشهادة الكتاب المقدس على قيمة المرأة ودورها والتعامل معها كشريك متكافئ مع الرجل، والذي تجسد وانعكس في البشارة الى مريم وحوارها مع اليصابات وفي حياة السيد المسيح وتحديداً في اعتماده شهادة المرأة على قيامته، ليشهدن ويبشرن تلاميذه.

 

لتحل بركات العذراء وصلواتها ورحمتها عليكم جميعاً

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 




























شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6367 ثانية