اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      النائبان رائد اسحق وعماد يوخنا يبحثان مع الامين العام لمجلس الوزراء عدد من المواضيع المتعلقة بالمكون المسيحي      تحت شعار ( لغتنا السريانية اصالة وتجدد ) حفل تخرج دورة مار افرام الرابعة عشرة لتعليم اللغة السريانية في قره قوش      بيان رسمي صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: البطريرك يونان يوجّه رسالة تضامُن ودعم وتأييد إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون      منظمة بيث نهرين تفتتح معرضها الخامس للرسم ضمن مشروعها تحت عنوان ( دراسة نفسية الطفل المهجر من خلال الرسم )      في مشيكان امسية حوارية حول التعديلات على قانون الاحوال الشخصية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشارك في اجتماع دعت اليه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية      فيديو.. تقرير عن زيارة غبطة البطريرك ساكو لمعرض “مسيحيو الشرق” في باريس      بالصور.. افتتاح مزار مريم العذراء في ناحية مانكيش      شاكر سيفو يوقع مجموعته الجديدة " ابئيل " في بغديدا      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين      تركيا وإيران… مخططات مختلفة للسيطرة على مدينة سنجار العراقية      علاوي: ديون العراق بلغت 133 مليار دولار      طبيب بريطاني ينسف إعلان نجاح زراعة أول رأس بشري      النوارس تحلق بكأس السوبر بعيدا عن الصقور      هزة ارضية تضرب منطقة كرميان جنوب السليمانية
| مشاهدات : 951 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 13:20:30 |

قداسة البطريرك أفرام الثاني يلتقي جلالة ملك بلجيكا فيليب في بروكسل

 

عشتارتيفي كوم/

 

في تمام الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخميس 7 أيلول 2017، قام قداسة سيّدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بزيارة الملك فيليب ملك بلجيكا يرافقه صاحبا النيافة مار جرجس كورية النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ ومار موريس عمسيح مطران الجزيرة والفرات والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام ورئيس مجلس الأبرشية.

في مستهل اللقاء، استعرض قداسته واقع حال مسيحيي الشرق وخاصة في سوريا والعراق وما يتعرّضون له من اضطهاد هو الأعنف في التاريخ الحديث، معبّرًا عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه حروبٍ هي أشبه بجرائم كبرى بحقّ الإنسانية، وعجز المنظمات الإنسانية عن توفير الأمن والأمان للناس المدنيّين الأبرياء، ومؤكّدًا على ضرورة دعم الحل السياسي في سورية وتكثيف الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، والعمل الجاد على إطلاق سراح مطرانَي حلب المخطوفَين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وجميع المخطوفين.

وأثنى قداسة سيّدنا البطريرك على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة البلجيكية من أجل مساعدة اللاجئين السوريين والعراقيين، مؤكّدًا أنّ الدعم الأمثل هو مساعدتهم على البقاء في وطنهم.

وبدوره، رحّب جلالة الملك البلجيكي بقداسة سيّدنا البطريرك وتمنّى له إقامة طيّبة في بلجيكا. كما أثنى على غيرة السريان ودورهم الفعّال في ازدهار المجتمع البلجيكي وتطوّره بشكلٍ بنّاءٍ منذ قدومهم إلى البلاد.

 










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6120 ثانية