بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 686 | مشاركات: 0 | 2017-09-08 17:37:35 |

روسيا: سنحلل نتائج استفتاء الاستقلال في كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن بلاده ستحلل نتائج استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان.

ويعتزم اقليم كوردستان اجراء استفتاء على استقلاله في 25 من الشهر الجاري بما يشمل مدن الاقليم والمناطق المتنازع عليها والكورد العراقيين في المهجر.

ولم يواجه قرار الاستفتاء اعتراضا دولياً من حيث المبدأ لكنه قوبل بتحفظات على توقيته في وقت تخوض المنطقة حربا ضد تنظيم داعش.

ومن بين المتحفظين على الاستفتاء موسكو والتي قالت في السابق ان هذه المسألة "شأن داخلي" يتعين حسمها بين اربيل وبغداد.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بوغدانوف قوله إن مسألة الاعتراف بنتيجة استفتاء كوردستان أو عدمها غير مطروحة حاليا في موسكو.

غير ان بوغدانوف قال ان موسكو تدعم وحدة وسلامة أراضي العراق وتدعو إلى الالتزام بدستور البلاد.

والاستفتاء المزمع في كوردستان سيكون نواة نحو تشكيل دولة يرى المسؤولون الكورد انها ستكون عامل استقرار في المنطقة لاسيما في العراق.

ويريد الكورد إقامة دولة مستقلة بهم منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لتترك الأراضي التي يسكنها الكورد منقسمة بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6450 ثانية