بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 900 | مشاركات: 0 | 2017-09-10 09:52:36 |

الرابطة الكلدانية تقيم حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

أقامت الرابطة الكلدانية/ فرع كاليفورنيا حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وذلك ليلة الخميس 7 أيلول وعلى قاعة النادي الكلداني (كريستال بول روم)، حضر الحفل معاوني غبطته المطران مار شليمون وردوني والمطران مار باسيليوس يلدو، وراعي أبرشية مار بطرس المطران عمانوئيل شليطا، والمطران مار باوي سورو، ولفيف من الكهنة. بالإضافة الى أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييغو، وجمهور غفير من الحضور.

بدأت الحفلة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكلدان وكل شهداء الوطن الأم العراق، وثم عزف النشيد القومي الكلداني والذي أداه الفنان عدنان منصور. بعدها رحب عريف الحفل السيد فؤاد بوداغ بغطته البطريرك ووفد السادة المطارنة المرافق له وبجميع الحضور.

القى بعدها د. نوري بركة رئيس فرع الرابطة الكلدانية في سان دييغو كلمة تحدث فيها عن مشاريع وأنجازات الفرع للفترة المنصرمة وقبل أن يختم كلمته طلب من صاحب الغبطة أن يتفضل ويلقي كلمته بين الحضور.

شكر غبطته القائمين على الحفل والجمعيات والحضور جميعاً، وشكر أيضاً أبناء شعبنا الكلداني في سان دييغو وجميع المدن التي زارها في كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا على حسن الأستقبال والحفاوة والتقدير وكرم الضيافة الذي لقيه خلال فترة زيارته الرعوية لهذه الأبرشية. ومن ثم تحدث عن دور الرابطة الكلدانية والغاية من تأسيسها والفروع التي تشكلت في شتى بقاع العالم، وحث الجميع للأنضمام إليها والمساهمة بجهودهم ونشاطاتهم، لتكون هي الآصرة بين جميع الكلدان المنتشرين في العالم، ودعم الباقين في الوطن الأم العراق بكل المجالات.

بعدها توالت فقرات برنامج الحفل حيث ألقى السادة قيصر السناطي ونوئيل عوديش قصيدتين معبرتين لهذه المناسبة.
وقدم الفنانين عصام عربو، لؤي يوسف وعدنان منصور أنشودة حماسية باللغة الكلدانية، وصاحبتها لوحة فلكلورية جميلة أداها أعضاء فرقة تلسقف للفنون التراثية.

وقدمت جوقة كاتدرائية مار بطرس أنشودة فنية بعنوان بابل ومقطع من أحد أعمالها السابقة (أوبريت بين القمر والنجم) والعملين كانا باللغة الكلدانية من تأليف المطران مار سرهد يوسب جمو وألحان الفنان لؤي يوسف.
وفي ختام الحفل تقاطر الحضور لأخذ الصور التذكارية مع غبطة البطريرك والسادة المطارنة.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6993 ثانية