ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!      قتلى وجرحى نتيجة الصدامات الدائرة في بعض المدن العراقية بين القوات الأمنية ومتظاهرين      لماذا تراجع بيريز عن التعاقد مع نيمار ومبابي بشكل مفاجئ؟      العثور في الأردن على أقدم خبز في العالم تمّ إعداده قبل 14500 سنة      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة
| مشاهدات : 1264 | مشاركات: 0 | 2017-09-10 09:52:36 |

الرابطة الكلدانية تقيم حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك ساكو

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

أقامت الرابطة الكلدانية/ فرع كاليفورنيا حفلة عشاء على شرف زيارة غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو، وذلك ليلة الخميس 7 أيلول وعلى قاعة النادي الكلداني (كريستال بول روم)، حضر الحفل معاوني غبطته المطران مار شليمون وردوني والمطران مار باسيليوس يلدو، وراعي أبرشية مار بطرس المطران عمانوئيل شليطا، والمطران مار باوي سورو، ولفيف من الكهنة. بالإضافة الى أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييغو، وجمهور غفير من الحضور.

بدأت الحفلة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الكلدان وكل شهداء الوطن الأم العراق، وثم عزف النشيد القومي الكلداني والذي أداه الفنان عدنان منصور. بعدها رحب عريف الحفل السيد فؤاد بوداغ بغطته البطريرك ووفد السادة المطارنة المرافق له وبجميع الحضور.

القى بعدها د. نوري بركة رئيس فرع الرابطة الكلدانية في سان دييغو كلمة تحدث فيها عن مشاريع وأنجازات الفرع للفترة المنصرمة وقبل أن يختم كلمته طلب من صاحب الغبطة أن يتفضل ويلقي كلمته بين الحضور.

شكر غبطته القائمين على الحفل والجمعيات والحضور جميعاً، وشكر أيضاً أبناء شعبنا الكلداني في سان دييغو وجميع المدن التي زارها في كاليفورنيا ونيفادا وأريزونا على حسن الأستقبال والحفاوة والتقدير وكرم الضيافة الذي لقيه خلال فترة زيارته الرعوية لهذه الأبرشية. ومن ثم تحدث عن دور الرابطة الكلدانية والغاية من تأسيسها والفروع التي تشكلت في شتى بقاع العالم، وحث الجميع للأنضمام إليها والمساهمة بجهودهم ونشاطاتهم، لتكون هي الآصرة بين جميع الكلدان المنتشرين في العالم، ودعم الباقين في الوطن الأم العراق بكل المجالات.

بعدها توالت فقرات برنامج الحفل حيث ألقى السادة قيصر السناطي ونوئيل عوديش قصيدتين معبرتين لهذه المناسبة.
وقدم الفنانين عصام عربو، لؤي يوسف وعدنان منصور أنشودة حماسية باللغة الكلدانية، وصاحبتها لوحة فلكلورية جميلة أداها أعضاء فرقة تلسقف للفنون التراثية.

وقدمت جوقة كاتدرائية مار بطرس أنشودة فنية بعنوان بابل ومقطع من أحد أعمالها السابقة (أوبريت بين القمر والنجم) والعملين كانا باللغة الكلدانية من تأليف المطران مار سرهد يوسب جمو وألحان الفنان لؤي يوسف.
وفي ختام الحفل تقاطر الحضور لأخذ الصور التذكارية مع غبطة البطريرك والسادة المطارنة.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9699 ثانية