ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!      قتلى وجرحى نتيجة الصدامات الدائرة في بعض المدن العراقية بين القوات الأمنية ومتظاهرين      لماذا تراجع بيريز عن التعاقد مع نيمار ومبابي بشكل مفاجئ؟      العثور في الأردن على أقدم خبز في العالم تمّ إعداده قبل 14500 سنة      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة
| مشاهدات : 2244 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:27:39 |

تقرير امريكي عن معاناة المسيحيين العراقيين بامريكا

 

عشتار تيفي كوم - صحيفة العراق/

واشنطن اكزامينر / ترجمة خولة الموسوي

المسيحيون العراقيون ساعدوا دونالد ترامب في الفوز الآن انهم يواجهون الترحيل ، فقد تعهد الرئيس ترامب ، بصفته مرشحا ومنذ توليه منصبه ، بحماية المسيحيين في الشرق الأوسط والدفاع عنهم. وأكد ترامب للأقليات المسيحية المحاصرة ان التزامه كان صارما.

ويعيش العديد من المسيحيين العراقيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة يشعرون بأن الرئيس ترامب كذب عليهم. وقال سومار خلاساوي ، وهو مسيحي يعيش في مقاطعه ماكومب ، مويش.صوتنا لصالح ترامب. وقد صوت جميع المسيحيين وبالاخص الكلداني ، لصالحه ، وأول شيء قاله انه كان سيساعدهم “، ” لكنه فعل العكس “.

والكلدانيون من المسيحيين العراقيين ، منهم نحو 200,000 منهم يعيشون في ميشيغان ، بمن فيهم عشرات آلاف في مقاطعه ماكومب.

وصوت الكلدانيون لترامب في تشرين الثاني ، ومساعدته علي الفوز في ميشيغان وفي 11 يونيو ، اعتقل وكلاء الهجرة أكثر من 100 منهم.

ومن بين المسيحيين العراقيين المعتقلين زوج هديل الخليفة ،  الذي ينتظر الترحيل إلى العراق الذي ارتكب جريمة حمل السلاح وامضي 10 سنوات في سجن أمريكي.

وقال “ان ترامب قال انه سيساعد المسيحيين وانه سيساعد مجتمع الكلدانيين”. وأضاف “وقال ان هذه هي أولويته رقم 1 ، لمساعدتهم…

وقالت زوجته “لقد غير حياته” ووصفت زوجها بأنه أب ممتاز وتاثير إيجابي في مجتمعه.

السكان الكلدانيين في ميشيغان لا يخشون فقط الانفصال العائلي ، ولكن أيضا ان أحبائهم سيتم إرسالهم مره أخرى إلى أماكن التي لا يعرفونها  وحيث أعلنت الولايات المتحدة ان الاباده الجماعية تجري ضد المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية.

وقالت الولايات المتحدة “كان عليهما ترحيلهم من اليوم الأول” بعد ان ارتكبوا جرائمهم. إذا كانوا لا يريدون العيش في هذا البلد ، كان ينبغي ان يعودوا ، وليس السماح لهم بعد 20 ، 30 عاما ،

وأضاف “انه لديه عائله. كلهم لديهم عائلات

دانيال علوش أتيحت له الفرصة للتحدث مع هاديل عن طريق الهاتف من مركز الاحتجاز في يوستاون ، أوهايو  ووجه نداء يائس للرئيس ترامب.

 

https://www.youtube.com/watch?v=1p7b7pIfKsI








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1755 ثانية