رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      في هذا البلد منحوا اللجوء لمسيحي فقط من أصل 400 سوري لاجئ…تفاصيل مخيفة      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يقدم تعازيه لعائلة بيت شموئيل      تقرير اخباري ... الإيمان المسيحي في إيران هو الأكثر نموا في العالم      أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة      ليفربول يضم الحارس البرازيلي اليسون بيكر      العراق.. تظاهرات مرتقبة اليوم والعاصمة مؤمنة      شاهد .. حرائق تلتهم مساحات واسعة غرب الولايات المتحدة الأمريكية      المفوضية العليا لحقوق الانسان تعلن مقتل واصابة 211 متظاهرا واعتقال 540 منذ انطلاق التظاهرات      انطلاق سينودس الكنيسة السريانية الكاثوليكية في 23 تموز وتتويج اعماله برتبة تقديس الميرون والاحتفال بالذكرى الـ 50 لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الاول تبوني      "بقشيش فلكي" من رونالدو لـ 5 موظفين      عشرة آلاف ضحية لحوادث مرورية في إقليم كوردستان خلال 15 سنة
| مشاهدات : 1286 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:30:02 |

النائب رائد اسحق يلتقي ابناء شعبنا المهجرين واللاجئين في لبنان

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

استمع النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي لمشاكل أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) المهجرين واللاجئين في لبنان مؤكدا متابعة أوضاعهم ومطالبهم مع الجهات ذات العلاقة سواء مع الحكومة في العراق أو أيصالها الى أصحاب القداسة والغبطة البطاركة فيما يتعلق منها بالكنيسة وبالسلطات اللبنانية للعمل على حلها بأسرع وقت. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب رائد اسحق مؤخرا الى لبنان. وأضاف أن أبنائنا المسيحيين تهمنا أوضاعهم أينما تواجدوا داخل العراق أو في خارجه ولا سيما اللاجئين منهم في دول الجوار، مشيرا الى أن زيارته الى لبنان جاءت من هذا المنطلق.

وبحث النائب اسحق مع المهجرين المسيحيين هناك العديد من الموضوعات على رأسها قلة المساعدات والاعانات بل وانعدامها في بعض الاحيان وتعليم ابنائهم في ظل عدم وجود مدرسة عراقية والتأمين الصحي وتكاليف العلاج الغالية والاقامة ومشكلة الغرامات للمتجاوزين عليها وطالب اللاجئون بضرورة فتح منظومة لاصدار الجوازات في السفارة العراقية في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما قدم النائب رائد اسحق شرحا مفصلا عن الاوضاع في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصا بعد القضاء على داعش وتحرير سهل نينوى والموصل وكل أرض محافظة نينوى، كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من البعض منهم فيما يخص الامور الادارية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.

وكان النائب رائد اسحق قد التقى اللاجئين من ابناء شعبنا في قاعة الكنيسة بعد حضوره للقداس الذي اقيم صباح الاحد 3 / 9 / 2017 في كنيسة مار يعقوب السروجي  في سد البوشرية في جبل لبنان، الذي رفع الذبيحة الالهية فيه الاب ميخائيل أمين بحضور نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان الذي التقاه النائب رائد اسحق بعد القداس مباشرة.

بينما التقى بمجموعة أخرى من اللاجئين المسيحيين بعد حضوره لقداس مساء نفس الاحد في كنيسة مار الياس للسريان الكاثوليك ترأسه الاب يوسف سقط الذي التقى به وبالاب شمعون بزو بعد القداس ايضا. 

 

 

 






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0145 ثانية