الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1787 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:30:02 |

النائب رائد اسحق يلتقي ابناء شعبنا المهجرين واللاجئين في لبنان

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

استمع النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي لمشاكل أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) المهجرين واللاجئين في لبنان مؤكدا متابعة أوضاعهم ومطالبهم مع الجهات ذات العلاقة سواء مع الحكومة في العراق أو أيصالها الى أصحاب القداسة والغبطة البطاركة فيما يتعلق منها بالكنيسة وبالسلطات اللبنانية للعمل على حلها بأسرع وقت. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب رائد اسحق مؤخرا الى لبنان. وأضاف أن أبنائنا المسيحيين تهمنا أوضاعهم أينما تواجدوا داخل العراق أو في خارجه ولا سيما اللاجئين منهم في دول الجوار، مشيرا الى أن زيارته الى لبنان جاءت من هذا المنطلق.

وبحث النائب اسحق مع المهجرين المسيحيين هناك العديد من الموضوعات على رأسها قلة المساعدات والاعانات بل وانعدامها في بعض الاحيان وتعليم ابنائهم في ظل عدم وجود مدرسة عراقية والتأمين الصحي وتكاليف العلاج الغالية والاقامة ومشكلة الغرامات للمتجاوزين عليها وطالب اللاجئون بضرورة فتح منظومة لاصدار الجوازات في السفارة العراقية في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما قدم النائب رائد اسحق شرحا مفصلا عن الاوضاع في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصا بعد القضاء على داعش وتحرير سهل نينوى والموصل وكل أرض محافظة نينوى، كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من البعض منهم فيما يخص الامور الادارية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.

وكان النائب رائد اسحق قد التقى اللاجئين من ابناء شعبنا في قاعة الكنيسة بعد حضوره للقداس الذي اقيم صباح الاحد 3 / 9 / 2017 في كنيسة مار يعقوب السروجي  في سد البوشرية في جبل لبنان، الذي رفع الذبيحة الالهية فيه الاب ميخائيل أمين بحضور نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان الذي التقاه النائب رائد اسحق بعد القداس مباشرة.

بينما التقى بمجموعة أخرى من اللاجئين المسيحيين بعد حضوره لقداس مساء نفس الاحد في كنيسة مار الياس للسريان الكاثوليك ترأسه الاب يوسف سقط الذي التقى به وبالاب شمعون بزو بعد القداس ايضا. 

 

 

 
























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6144 ثانية