نواب شعبنا في برلمان كوردستان يقدمون شكرهم لإقرار الوثيقة التاريخية      بيان من الأحزاب العشرة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري      عاجل.. المصادقة على وثيقة المطالب السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      اقرار الفيدرالية لشعبنا في الوثيقة السياسية لضمان حقوق المكونات القومية والدينية في كوردستان      رئيس السرياني العالمي من أربيل: نبارك لشعبنا، لشهدائنا، لمهجرينا إقرار حقوقه في كردستان العراق      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ترحب بقرار مجلس الامن المرقم " 2379 " الخاص بضحايا تنظيم داعش الارهابي      الرؤساء والملوك العرب يهنئون سركيسيان بمناسبة عيد استقلال أرمينيا      مداخلة أممية للمطران غالاغر حول حماية الأقليات الدينية في مناطق النزاعات      الأرمن في سوريا والعراق: رحيل بلا عودة      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية بيشمياي في منطقة برواري بالا      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة      البارزاني: نستطيع التوصل إلى اتفاق مع بغداد بشأن الاستقلال باشراف المجتمع الدولي      محمود عثمان: قادة الأحزاب الكوردية يجتمعون اليوم لاتخاذ موقف بشأن الاستفتاء      كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي      المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة      بشرى سارة.. القمح يجنبك الإصابة بمرض الزهايمر      فيديو.. مخلوق يستوطن عين فتى ويحير الأطباء      رقم غريب لرونالدو في "الليغا"      ‏بيان المجلس الأعلى للاستفتاء      وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله
| مشاهدات : 970 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 10:30:02 |

النائب رائد اسحق يلتقي ابناء شعبنا المهجرين واللاجئين في لبنان

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

استمع النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي لمشاكل أبناء شعبنا (الكلداني الاشوري السرياني) المهجرين واللاجئين في لبنان مؤكدا متابعة أوضاعهم ومطالبهم مع الجهات ذات العلاقة سواء مع الحكومة في العراق أو أيصالها الى أصحاب القداسة والغبطة البطاركة فيما يتعلق منها بالكنيسة وبالسلطات اللبنانية للعمل على حلها بأسرع وقت. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها النائب رائد اسحق مؤخرا الى لبنان. وأضاف أن أبنائنا المسيحيين تهمنا أوضاعهم أينما تواجدوا داخل العراق أو في خارجه ولا سيما اللاجئين منهم في دول الجوار، مشيرا الى أن زيارته الى لبنان جاءت من هذا المنطلق.

وبحث النائب اسحق مع المهجرين المسيحيين هناك العديد من الموضوعات على رأسها قلة المساعدات والاعانات بل وانعدامها في بعض الاحيان وتعليم ابنائهم في ظل عدم وجود مدرسة عراقية والتأمين الصحي وتكاليف العلاج الغالية والاقامة ومشكلة الغرامات للمتجاوزين عليها وطالب اللاجئون بضرورة فتح منظومة لاصدار الجوازات في السفارة العراقية في العاصمة اللبنانية بيروت.

كما قدم النائب رائد اسحق شرحا مفصلا عن الاوضاع في العراق عموما وفي سهل نينوى خصوصا بعد القضاء على داعش وتحرير سهل نينوى والموصل وكل أرض محافظة نينوى، كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من البعض منهم فيما يخص الامور الادارية في الدوائر والمؤسسات الحكومية في العراق.

وكان النائب رائد اسحق قد التقى اللاجئين من ابناء شعبنا في قاعة الكنيسة بعد حضوره للقداس الذي اقيم صباح الاحد 3 / 9 / 2017 في كنيسة مار يعقوب السروجي  في سد البوشرية في جبل لبنان، الذي رفع الذبيحة الالهية فيه الاب ميخائيل أمين بحضور نيافة المطران جورج صليبا مطران جبل لبنان الذي التقاه النائب رائد اسحق بعد القداس مباشرة.

بينما التقى بمجموعة أخرى من اللاجئين المسيحيين بعد حضوره لقداس مساء نفس الاحد في كنيسة مار الياس للسريان الكاثوليك ترأسه الاب يوسف سقط الذي التقى به وبالاب شمعون بزو بعد القداس ايضا. 

 

 

 






















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6195 ثانية