بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      البرلمان يبحث تفعيل رئاسة كوردستان ويحرك ملفات على الرف      المرجعية الدينية العليا تحذر من الفوضى وتدهور أوضاع المجتمع      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"
| مشاهدات : 1243 | مشاركات: 0 | 2017-09-11 18:13:18 |

الاعلامي سامر الياس سعيد يصدر كتابه الجديد (ملامح وقضايا في الاعلام السرياني)

 

عشتارتيفي كوم/

غازي عزيز التلاني – عمان – الاردن

 

اصدر الكاتب والاعلامي سامر الياس سعيد  مراسل موقعنا (simtha.com) كتابا جديدا حمل عنوان (ملامح وقضايا في الاعلام السرياني) حيث جاء بـ (135) صفحة من القطع المتوسط .. واشتمل الكتاب على الاهداء حيث اهدى المؤلف كتابه لأرواح الذين سفكوا دمائهم من اجل تحرير الموصل من الظلاميين..

بينما تلى ذلك مقدمة للمؤلف اشار فيها الى ان كتابه الجديد يعد الرابع له شخصيا في محنة النزوح والابتعاد عن مدينة الموصل مشددا ان الدافع وراء تقديم المؤلفات التي اصدرها خلال الاعوام الثلاثة الماضية هي للحديث عن مناخات المحنة وقساوتها وغرابتها من خلال قلع جذور مكون عاش على ارض مدينة الموصل بألاف السنين ليجد نفسه بين ليلة وضحاها بعيدا عن تلك الارض التي منحته كل شيء وتطرق الى ان المؤلفات التي اصدرها كانت ردود افعال لفعل تجلى  لدفعه لتقديم المؤلفات التالية وهي (العمق التاريخي للمسيحية في مدينة الموصل) والذي صدر عن ديوان اوقاف المسيحيين بخريف عام 2014 و(حكايات لبدتها الغيوم) الذي صدر عن المركز الثقافي الاشوري عام 2015 في مدينة دهوك ورواية (مولود في اكيتو) التي صدرت العام الماضي منوها في الوقت ذاته للكتابين الذين اصداؤهما قبل محنة النزوح وكان اولهما (قمة العطاء) الذي عني بالإشارة الى سيرة الاب الشهيد بولس اسكندر وصدر عام 2006 بمدينة الموصل وكتاب (عندما توقف الزمن) والذي جمع فيه الكاتب سامر الياس العديد من الحوارات التي اجرها مع ادباء ومثقفي مدينة الموصل وصدر عام 2011..

 ووصف سعيد نشر كتابه الجديد (ملامح وقضايا في الاعلام السرياني) بانه يستهدف نقد وسائل الاعلام الخاصة بأبناء شعبنا وبلورة افكار جديدة بما يتلاءم مع ثورة الاتصالات  وتقنية تداول المعلومات خصوصا وان محنة النزوح افرزت اعدادا هائلة ممن استقروا  خارج الوطن وباتوا يبحثون عن اي منفذ مناسب للتواصل مع اقرانهم ممن فضلوا الاستقرار وتكبد المعاناة قبل ان تبلغ مطامحهم افق العيش باستقرار وامان عن كل ما يعكر صفو تلك الحياة..

وللتنويه بان الكتاب حمل لمسات المصمم المبدع غازي عزيز التلاني فيما قام بمراجعة مادة الكتاب اكاديميا الاستاذ بهنام شابا شمني ودققه لغويا الاستاذ داؤد الشماني فيما حملت صورة الغلاف لوحة للفنان التشكيلي الموصلي المعروف احمد العزاوي اما الغلاف الثاني فحمل صورة معبرة للمؤلف بقرب حرف النون الذي وسمه تنظيم الدولة الاسلامية على منازل وكنائس المسيحيين بالموصل..

وطبع الكتاب في مطبعة هاوار في دهوك.

لتحميل الكتاب وقراءته انقر على الرابط التالي

http://www.simtha.com/library%20pdf/Syrian%20media.pdf

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5816 ثانية