بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 13:46:34 |

قداس عيد الصليب في كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية /عنكاوا

 

عشتار تيفي كوم/

تقرير/ يوخنا دانيال

برعاية قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم، اقام سيادة الاسقف مار (عوديشو اوراهم) اسقف السويد وسائر اوروبا قداسا مهيبا صباح يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من هذا الشهر وفي كنيسة مار يوحنا المعمدان الاشورية في عنكاوا، بمناسبة عيد الصليب المقدس، وقد عاونه في القداس الاب (مارتن نبيل) كاهن الكنيسة وعدد من الشمامسة وجوق تراتيل الكنيسة، وبحضور الخوراسقف (اسطفانوس يلدا) القادم من اوروبا والكاهن (شموئيل بهرام) وجمهور غفير من ابناء الرعية.

واستهل سيادة الاسقف مار (عوديشو) القداس بقراءة فصل من الانجيل المقدس حسب البشير لوقا، حيث يذكر فيه المسيح له المجد بعد قيامته من بين الاموات وهو يصاحب تلميذين ذاهبين الى قرية عماوس القريبة من اورشليم وهما يتكلمان عن الحدث البارز في اورشليم انذاك، وعن اعتقال المسيح وصلبه ودفنه وقيامته من بين الاموات في اليوم الثالث.

ثم قدم سيادته موعظة قيمة عن عيد اكتشاف الصليب المقدس وكيف ان هذا العيد يعتبر احد الاعياد السبعة الربانية في الكنيسة، وان الملكة (هيلانى) والدة الملك قسطنطين الكبير وبتوجيه منه اشرفت على اكتشاف الصليب في اورشليم عام 326 للميلاد، واصبح الصليب رمزا للمسيح الفادي لدى المسيحيين بعد ما كان الة للتعذيب والاعدام قبل ذلك، لان الصليب اصبح بعد صلب المسيح و اراقة دمه الزكي عليه رمزا مقدسا ومخلصا للمسيحيين اجمع في كل الازمنة.

وفي نهاية القداس تلا سيادة الاسقف مار (عوديشو) صلاة الغفران والبركات على الجماهير المؤمنة وطلب منهم الصلاة لاجله وهو على اهبة السفر و العودة الى ابرشيته في السويد.





















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6604 ثانية