مجلس نينوى يدعو المسيحيين للعودة بعد رجوع 9 آلاف عائلة نازحة      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل وفداً من منظمة الأمم المتحدة للطفولة      غبطة البطريرك ساكو يبعث برسالة شكر الى الكردينال مار جورج الن شيري كبير أساقفة كنيسة ملابار في الهند      كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس: السلام لن يتحقق إلا بالعدالة الدولية      المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البنك المركزي العراقي يفتح حساب مصرفي خاص باقليم كوردستان والعبادي هو الشخص الوحيد المسؤول عنه      تقرير بريطاني: مصرع 3378 شخصا بالعراق و3641 آخرين فى سوريا عام 2017      زيدان : ارفض الحديث عن رونالدو وتجديد عقدي لا يشغلني      في ثاني قداس له في تشيلي، البابا يصلي ’من أجل اندماج الشعوب‘      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 17:03:24 |

بيان للمجلس الاعلى الاسلامي في العراق حول استفتاء كردستان

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

عقدت الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا مهماً حول التطورات الاخيرة الخطيرة في كردستان العراق .

حيث أكدت الهيئة على جملة من القضايا الهامة، وجاء في بيان اختتام الإجتماع :

(( تابعت الهيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في إجتماعها الاخير بأهتمام وقلق التطورات الخطيرة الاخيرة في ملف الإستفتاء على الأنفصال لأقليم كوردستان العراق ، وخاصةً التحركات العسكرية الاخيرة بإتجاه محافظة " كركوك " العراقية التي أقدم عليها رئيس المنطقة ، والتصعيد الإعلامي المرافق لها.

وإذ ننبه الشعب العراقي وسكان الاقليم بشكل خاص الى خطورة دفع الاوضاع للصدام بين ابناء الشعب الواحد وما تجره هذه السياسة من تبعات واثار وخيمة على الاخوة الكرد قبل غيرهم ، نؤكد على ما يلي:

  1. رفضنا القاطع لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة.
  2. نكرر رفضنا القاطع لمشروع الإستفتاء على الإنفصال وتعارضه مع الدستور الذي ساهم الاخوة الكرد وبحماسة في كتابته واقراره ، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا في مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الارهاب الداعشي وداعميه ، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره.
  3. ندعو ابناء شعبنا الى اعلان مواقفهم (الرافضة لتقسيم العراق) بالوسائل السلمية .
  4. ندعو الرئاسات الثلاث الى التحرك الجاد والعاجل لإعلان موقفهم الواضح.
  5. ندعو بشكل خاص الاخ " رئيس الوزراء " الى التحرك ضمن مسؤولياته الدستورية لمنع اية مقدمات تؤدي الى تقسيم العراق .
  6. نطلب من الاخ وزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري بتكثيف الجهد الدبلوماسي لتوضيح المخاطر التي تهدد وحدة العراق وخاصة التحرك على دول المنطقة والطلب منها دعم مواقف الحكومة المركزية والدستورية.
  7. نطالب " التحالف الوطني " بأخذ زمام المبادرة في الساحة الوطنية للدفاع عن وحدة العراق ومصالح العرب والكرد والتركمان وباقي مكوناته المجتمعية.
  8. نؤكد حرصنا على المصالح المشروعة لأخوتنا الكرد وكل سكان منطقة كردستان العراق كحرصنا على مصالح أهلنا في الوسط والجنوب ، كما نؤكد على ان الخيار الوحيد لحل هذه الازمة وكل الازمات الوطنية هو " الحوار الجاد

والمسؤول " ضمن سقف الدستور ومصالح الوطن العليا.))

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6616 ثانية