المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟      الحرب على كوريا الشمالية.. كل الطرق تؤدي إلى الجحيم      آمال ريال في اللقب تتراجع بعد قمة مدريد      أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين
| مشاهدات : 743 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 17:03:24 |

بيان للمجلس الاعلى الاسلامي في العراق حول استفتاء كردستان

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

عقدت الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا مهماً حول التطورات الاخيرة الخطيرة في كردستان العراق .

حيث أكدت الهيئة على جملة من القضايا الهامة، وجاء في بيان اختتام الإجتماع :

(( تابعت الهيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في إجتماعها الاخير بأهتمام وقلق التطورات الخطيرة الاخيرة في ملف الإستفتاء على الأنفصال لأقليم كوردستان العراق ، وخاصةً التحركات العسكرية الاخيرة بإتجاه محافظة " كركوك " العراقية التي أقدم عليها رئيس المنطقة ، والتصعيد الإعلامي المرافق لها.

وإذ ننبه الشعب العراقي وسكان الاقليم بشكل خاص الى خطورة دفع الاوضاع للصدام بين ابناء الشعب الواحد وما تجره هذه السياسة من تبعات واثار وخيمة على الاخوة الكرد قبل غيرهم ، نؤكد على ما يلي:

  1. رفضنا القاطع لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة.
  2. نكرر رفضنا القاطع لمشروع الإستفتاء على الإنفصال وتعارضه مع الدستور الذي ساهم الاخوة الكرد وبحماسة في كتابته واقراره ، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا في مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الارهاب الداعشي وداعميه ، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره.
  3. ندعو ابناء شعبنا الى اعلان مواقفهم (الرافضة لتقسيم العراق) بالوسائل السلمية .
  4. ندعو الرئاسات الثلاث الى التحرك الجاد والعاجل لإعلان موقفهم الواضح.
  5. ندعو بشكل خاص الاخ " رئيس الوزراء " الى التحرك ضمن مسؤولياته الدستورية لمنع اية مقدمات تؤدي الى تقسيم العراق .
  6. نطلب من الاخ وزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري بتكثيف الجهد الدبلوماسي لتوضيح المخاطر التي تهدد وحدة العراق وخاصة التحرك على دول المنطقة والطلب منها دعم مواقف الحكومة المركزية والدستورية.
  7. نطالب " التحالف الوطني " بأخذ زمام المبادرة في الساحة الوطنية للدفاع عن وحدة العراق ومصالح العرب والكرد والتركمان وباقي مكوناته المجتمعية.
  8. نؤكد حرصنا على المصالح المشروعة لأخوتنا الكرد وكل سكان منطقة كردستان العراق كحرصنا على مصالح أهلنا في الوسط والجنوب ، كما نؤكد على ان الخيار الوحيد لحل هذه الازمة وكل الازمات الوطنية هو " الحوار الجاد

والمسؤول " ضمن سقف الدستور ومصالح الوطن العليا.))

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6612 ثانية