بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 656 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 17:03:24 |

بيان للمجلس الاعلى الاسلامي في العراق حول استفتاء كردستان

 

عشتارتيفي كوم- قناة العالم/

 

عقدت الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا مهماً حول التطورات الاخيرة الخطيرة في كردستان العراق .

حيث أكدت الهيئة على جملة من القضايا الهامة، وجاء في بيان اختتام الإجتماع :

(( تابعت الهيئة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في إجتماعها الاخير بأهتمام وقلق التطورات الخطيرة الاخيرة في ملف الإستفتاء على الأنفصال لأقليم كوردستان العراق ، وخاصةً التحركات العسكرية الاخيرة بإتجاه محافظة " كركوك " العراقية التي أقدم عليها رئيس المنطقة ، والتصعيد الإعلامي المرافق لها.

وإذ ننبه الشعب العراقي وسكان الاقليم بشكل خاص الى خطورة دفع الاوضاع للصدام بين ابناء الشعب الواحد وما تجره هذه السياسة من تبعات واثار وخيمة على الاخوة الكرد قبل غيرهم ، نؤكد على ما يلي:

  1. رفضنا القاطع لسياسة فرض الأمر الواقع بالقوة.
  2. نكرر رفضنا القاطع لمشروع الإستفتاء على الإنفصال وتعارضه مع الدستور الذي ساهم الاخوة الكرد وبحماسة في كتابته واقراره ، وتناقض هذا المشروع مع المصالح الوطنية العليا في مرحلة تتطلب توجيه كل البنادق والطاقات صوب الارهاب الداعشي وداعميه ، ونحو إعادة بناء العراق وازدهاره.
  3. ندعو ابناء شعبنا الى اعلان مواقفهم (الرافضة لتقسيم العراق) بالوسائل السلمية .
  4. ندعو الرئاسات الثلاث الى التحرك الجاد والعاجل لإعلان موقفهم الواضح.
  5. ندعو بشكل خاص الاخ " رئيس الوزراء " الى التحرك ضمن مسؤولياته الدستورية لمنع اية مقدمات تؤدي الى تقسيم العراق .
  6. نطلب من الاخ وزير الخارجية السيد ابراهيم الجعفري بتكثيف الجهد الدبلوماسي لتوضيح المخاطر التي تهدد وحدة العراق وخاصة التحرك على دول المنطقة والطلب منها دعم مواقف الحكومة المركزية والدستورية.
  7. نطالب " التحالف الوطني " بأخذ زمام المبادرة في الساحة الوطنية للدفاع عن وحدة العراق ومصالح العرب والكرد والتركمان وباقي مكوناته المجتمعية.
  8. نؤكد حرصنا على المصالح المشروعة لأخوتنا الكرد وكل سكان منطقة كردستان العراق كحرصنا على مصالح أهلنا في الوسط والجنوب ، كما نؤكد على ان الخيار الوحيد لحل هذه الازمة وكل الازمات الوطنية هو " الحوار الجاد

والمسؤول " ضمن سقف الدستور ومصالح الوطن العليا.))

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6734 ثانية