بالصور.. عملية غلق الصناديق وآخر مواطن يشارك في استفتاء الاستقلال - مدرسة حمورابي / عنكاوا      قناة عشتار الفضائية تواكب عملية استفتاء الاقليم على الاستقلال      الرئيس بارزاني يتصل هاتفيا مع هالان هرمز      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حدياب/ عنكاوا      بالصور.. ابناء سهل نينوى يشاركون في الاستفتاء / تللسقف      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة عنكاوا الاستفتاء العام/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة اكيتو - مدرسة عنكاوا/ عنكاوا      بالصور.. استفتاء الفوج الثالث لحراسات سهل نينوى / تللسقف      بالصور.. النازحون في اقليم كوردستان يشاركون في الاستفتاء - آشتي2 (الكرفانات)/ عنكاوا      بالصور.. جماهير كوردستان تشارك في الاستفتاء - مدرسة حمورابي/ عنكاوا      المنسق العام لحركة التغيير يصوت بـ "نعم" لاستقلال كوردستان      العراق يطلب دعماً دولياً لإنشاء مفاعل نووي      انتخابات ألمانيا: حزب "البديل من أجل ألمانيا" يتعهد بمكافحة "غزو الأجانب"      إجراءات جديدة بشأن دخول العراقيين للولايات المتحدة الأمريكية      الرئيس البارزاني يدلي بصوته في استفتاء استقلال كوردستان      "الأهداف الغائبة" تهدد مسيرة الصاعدين في "بريميرليغ"      الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني      اكتشافات عجيبة حدثت للعلماء عند تشريح الكفن المقدس      بالفيديو والصور.. متحف التراث الكلداني العراقي في مدينة ديترويت الاميركية ارث حضاري وتاريخي      التوصل لاتفاق من خمس نقاط بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2017-09-13 17:24:15 |

بارزاني: كركوك كوردستانية والبيشمركة ستحميها من أي تهديد

رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني مع قادة كورد

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

جدد رئيس اقليم كوردستان تأكيده على أن هوية مدينة كركوك الكوردستانية مشيرا الى أن لسكانها الحق في المشاركة في الاستفتاء على الاستقلال عن العراق، لافتا الى أن قوات البيشمركة ستستمر في حماية المدينة.

واجتمع بارزاني يوم الثلاثاء مع ممثلي الاحزاب الكوردستانية في مدينة كركوك للتباحث حول استفتاء استقلال اقليم كوردستان عن العراق، والذي ينوي الكورد إجراءه في 25 ايلول سبتمبر الحالي كخطوة أولى نحو تأسيس دولة مستقلة.

وجدد بارزاني تأكيده على عدم وجود أي نية لتأجيل الاستفتاء، مؤكدا إجراءه في موعده المقرر.

وقال بارزاني ان "القرار عائد لشعب كوردستان، وليس قرارا اتخذه حزب أو حزبين أو شخص محدد".

يأتي هذا في الوقت الذي هددت فيه جماعات مسلحة منضوية تحت لواء الحشد الشعبي من مهاجمة المدن الكوردية لمنع الاستفتاء الامر الذي اغضب الاقليم كثيرا.

وشدد بارزاني على ان كركوك هي مدينة كوردستانية ولها الحق في المشاركة في الاستفتاء وستستمر قوات البيشمركة في حمايتها كما كانت في السابق وستكون هذه المدينة مثالا للتعايش السلمي لكافة المكونات القومية والدينية.

حديث بارزاني جاء خلال زيارة قام بها الى كركوك وهي مدينة متنوعة عرقيا قررت الانضمام اخيرا للمشاركة في استفتاء استقلال كوردستان.

وصعّد الجانب العراقي من مواقفه ضد حق الكورد في تقرير مصيرهم حيث رفض مجلس النواب قرار استفتاء الاستقلال في جلسة قاطعها النواب الكورد.

وكان يفترض البت في مستقبل كركوك على ثلاث مراحل تبدأ بالتطبيع ثم الإحصاء على أن يتبع ذلك استفتاء محلي بشأن عائديتها وذلك طبقا للمادة 140 في الدستور الذي اقر عام 2005.

ويعتزم الكثير من السكان المشاركة في الاستفتاء لكن البعض لديه وجهات نظر اخرى على حق المواطنين في تقرير مصيرهم.

وأبقت قوات البيشمركة كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وانسحاب الجيش من كركوك في منتصف عام 2014.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6481 ثانية