المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 846 | مشاركات: 0 | 2017-09-23 19:58:34 |

وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

قال وفد الأكراد الذي وصل، اليوم السبت، لبغداد إنهم سيناقشون مع الحكومة العراقية والكتل البرلمانية تفاصيل في الاستفتاء لا تأجيله حيث سيجرى في موعده المحدد الاثنين المقبل.

وجاءت التطورات بعد تأجيل مؤتمر صحفي لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وسط تسريبات أن سبب التأجيل هو مناقشات لاستبعاد المناطق المتنازع عليها من الاستفتاء.

وما تزال المساعي بين أربيل وبغداد جارية بغية مناقشة إمكانية التوصل إلى حل يرضي الطرفين، على الرغم من أن مسؤولا كرديا أكد السبت أن الاستفتاء جار في موعده.

كما بحث قائد الجيش التركي ونظيره العراقي تداعيات الاستفتاء في كردستان العراق. وقال قائد الجيش التركي: "متفقون مع بغداد على وحدة أراضي العراق" مضيفا أن "الاستفتاء قد يتسبب في حريق بالمنطقة لا يمكن السيطرة عليه".

وقد غادر وفد المجلس الأعلى للاستفتاء المفاوض إقليم كردستان، السبت، متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد، للتباحث حول استفتاء الاستقلال الذي سيجرى الاثنين المقبل.

وفي هذا السياق أكدت مصادر كردية للعربية أن الوفد سيلتقي بالأحزاب السياسية على رأسها التحالف الوطني ( الشيعي ) في مقر اقامة الرئيس العراقي فؤاد معصوم .

في المقابل، لوحت تركيا بخطوات سياسية واقتصادية و"أمنية" في حال المضي في الاستفتاء، وأكد متحدث باسم الرئاسة السبت أن هذا الاستفتاء خطأ جسيم وسيثير أزمات جديدة في المنطقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6809 ثانية