المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 716 | مشاركات: 0 | 2017-09-23 19:58:34 |

وفد الأكراد ببغداد: نناقش تفاصيل الاستفتاء لا تأجيله

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

قال وفد الأكراد الذي وصل، اليوم السبت، لبغداد إنهم سيناقشون مع الحكومة العراقية والكتل البرلمانية تفاصيل في الاستفتاء لا تأجيله حيث سيجرى في موعده المحدد الاثنين المقبل.

وجاءت التطورات بعد تأجيل مؤتمر صحفي لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وسط تسريبات أن سبب التأجيل هو مناقشات لاستبعاد المناطق المتنازع عليها من الاستفتاء.

وما تزال المساعي بين أربيل وبغداد جارية بغية مناقشة إمكانية التوصل إلى حل يرضي الطرفين، على الرغم من أن مسؤولا كرديا أكد السبت أن الاستفتاء جار في موعده.

كما بحث قائد الجيش التركي ونظيره العراقي تداعيات الاستفتاء في كردستان العراق. وقال قائد الجيش التركي: "متفقون مع بغداد على وحدة أراضي العراق" مضيفا أن "الاستفتاء قد يتسبب في حريق بالمنطقة لا يمكن السيطرة عليه".

وقد غادر وفد المجلس الأعلى للاستفتاء المفاوض إقليم كردستان، السبت، متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد، للتباحث حول استفتاء الاستقلال الذي سيجرى الاثنين المقبل.

وفي هذا السياق أكدت مصادر كردية للعربية أن الوفد سيلتقي بالأحزاب السياسية على رأسها التحالف الوطني ( الشيعي ) في مقر اقامة الرئيس العراقي فؤاد معصوم .

في المقابل، لوحت تركيا بخطوات سياسية واقتصادية و"أمنية" في حال المضي في الاستفتاء، وأكد متحدث باسم الرئاسة السبت أن هذا الاستفتاء خطأ جسيم وسيثير أزمات جديدة في المنطقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3562 ثانية