المجلس الشعبي يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الكوردستاني      روميو هكاري السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي يستقبل رئيسة مجلس إغاثة مسيحيي العراق      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تزور مطبعة نصيبين      اعياد الميلاد ورأس السنة وعيد الدنح في السليمانية 2017- 2018      وفد من حركة تجمع السريان يزور مقر المجلس الشعبي      اتحاد النساء الآشوري يزور عددا من الآباء الكهنة في تلسقف والشرفية      البطريرك ساكو يزور ثلاث ابرشيات ملابار في ولاية كيرالا الهندية      د. روبين بيت شموئيل يجتمع بموظفي مديرية الثقافة والفنون السريانية في دهوك      وزارة المالية توافق على فتح شعبة للتقاعد في الحمدانية      غبطة البطريرك يونان يوجّه الدعوة إلى المشاركة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي      نيجيرفان البارزاني: تلقينا دعوة لزيارة بغداد والاجتماعات الجارية بداية جيدة لحل الخلافات      عراقيون عائدون من ألمانيا- قصص اللجوء والعودة لأحضان الوطن      التحالف: القوة التي سنشكلها في سورية لتأمين الحدود مع العراق      تسايت: "بورتسموث" مدينة الموت في الولايات المتحدة الأمريكية      هل يثأر برشلونة من نيمار ويجبره على دفع 100 مليون يورو؟      العثور على لوحات فسيفسائية أثرية بريف حماة وسط سوريا تعود للفترة البيزنطية      النجيفي يعلن تحالفًا انتخابيًا لقيادات سنية عراقية      النفط يحوم قرب أعلى سعر في 3 سنوات      تراجع في عدد طلبات اللجوء في ألمانيا للعام الثاني على التوالي      رونالدو يشعر بالخديعة ويقرر الرحيل
| مشاهدات : 540 | مشاركات: 0 | 2017-09-24 11:27:49 |

المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة

 

عشتار تيفي كوم - الاخبارية/

أعلن رئيس المركز الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية كارلوس فالديز، بأن المكسيك لازالت مهددة بهزات جديدة، وأن هذا أمر متوقع حدوثه بشكل كبير.

وقال فالديز في مؤتمر صحفي أنه  لليوم الخامس عقب الزلزال الذي أودى بحياة 307 شخصا، لا تزال المكسيك تعيش حالة توتر وما زالت تتوقع هزات جديدة، فضلا عن جمعها للمساعدات.

وأضاف أن البلاد تنتظر وقوع زلزال شبيهة بالتي حدثت، وكان أحدها قد وقع يوم السبت في شكل هزات بولاية اوكساكا بشدة 6.1 درجة.

ونصح رئيس المركز الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية الجميع بأن يكونوا على استعداد لحقيقة مفادها أنهم سيكون مضطرون لمغادرة منازلهم بسرعة، وأن يكون لديهم خطة للإخلاء جاهزة لجميع أفراد الأسرة.

كما أعلنت وزارة الداخلية المكسيكية يوم السبت أنها أعلنت حالة الطوارئ في 75 بلدية بولاية اوكساكا المتضررة من الكارثة. 

ووفقا للوزارة تم ذلك من أجل تزويد هذه الوحدات الإقليمية بإمكانية الوصول إلى صناديق خاصة للمساعدة الطارئة.

وكان زلزال قوته 7.1 درجة بمقياس ريختر، قد ضرب وسط المكسيك، يوم الثلاثاء 19 أيلول / سبتمبر، ما أدى إلى انهيار عشرات المباني في العاصمة مكسيكو سيتي المكتظة بالسكان وانهيار 27 مبنى في مكسيكو سيتي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6462 ثانية