وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2017-09-24 11:27:49 |

المكسيك مهددة بزلازل مدمرة جديدة

 

عشتار تيفي كوم - الاخبارية/

أعلن رئيس المركز الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية كارلوس فالديز، بأن المكسيك لازالت مهددة بهزات جديدة، وأن هذا أمر متوقع حدوثه بشكل كبير.

وقال فالديز في مؤتمر صحفي أنه  لليوم الخامس عقب الزلزال الذي أودى بحياة 307 شخصا، لا تزال المكسيك تعيش حالة توتر وما زالت تتوقع هزات جديدة، فضلا عن جمعها للمساعدات.

وأضاف أن البلاد تنتظر وقوع زلزال شبيهة بالتي حدثت، وكان أحدها قد وقع يوم السبت في شكل هزات بولاية اوكساكا بشدة 6.1 درجة.

ونصح رئيس المركز الوطني للوقاية من الكوارث الطبيعية الجميع بأن يكونوا على استعداد لحقيقة مفادها أنهم سيكون مضطرون لمغادرة منازلهم بسرعة، وأن يكون لديهم خطة للإخلاء جاهزة لجميع أفراد الأسرة.

كما أعلنت وزارة الداخلية المكسيكية يوم السبت أنها أعلنت حالة الطوارئ في 75 بلدية بولاية اوكساكا المتضررة من الكارثة. 

ووفقا للوزارة تم ذلك من أجل تزويد هذه الوحدات الإقليمية بإمكانية الوصول إلى صناديق خاصة للمساعدة الطارئة.

وكان زلزال قوته 7.1 درجة بمقياس ريختر، قد ضرب وسط المكسيك، يوم الثلاثاء 19 أيلول / سبتمبر، ما أدى إلى انهيار عشرات المباني في العاصمة مكسيكو سيتي المكتظة بالسكان وانهيار 27 مبنى في مكسيكو سيتي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0506 ثانية