حميد مراد لقناة عشتار الفضائية : على المجتمع الدولي دعم العراق لإعادة بناء المدن التي دمرها الارهاب      البابا تواضروس: تفريغ المسيحيين من بعض بلاد الشرق خطر على استقرار العالم      اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة      الدكتور روبين بيت شموئيل يزور المديرية العامة للمكتبات في إقليم كوردستان      ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد      افتتاح مؤتمر دعم المسيحيين في الشرق الأوسط بواشنطن الاربعاء      مسؤول مكتب المانيا للمجلس الشعبي كامل زومايا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك ساكو يزور ابرشية البصرة الكلدانية      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا      غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي      ضابط إيراني رفيع: سليماني يقود عمليات قواتنا في سوريا والعراق      ترامب يعلن خطوة تاريخية بشأن ملف اغتيال كينيدي      البارزاني: الحكومة العراقية تعاقب شعب كوردستان تحت مسمى فرض القانون بدوافع وتوجيهات خارجية      ريال مدريد يعرض صفقة تبادل لخطف هداف توتنهام      البابا فرنسيس: مغفرة الله الحقيقيّة تأتي من نعمته ومشيئته      البيشمركة تعلن تفاصيل هجوم “التون كوبري”      "روس نفط" تشغل خط أنابيب لتصدير النفط من إقليم كردستان العراق      العراق يتعاقد لإنشاء أربع محطات كهرباء بالطاقة الشمسية      كوريا الشمالية على بعد خطوة من توجيه ضربة صاروخية لأمريكا
| مشاهدات : 699 | مشاركات: 0 | 2017-09-24 11:28:15 |

كوريا الشمالية تحدد الدول التي ستدمرها بالنووي

 

عشتار تيفي كوم - سبوتنيك نيوز/

قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، إن بلاده ستتخذ إجراءات وقائية صارمة في حال جهزت الولايات المتحدة وحلفائها لأي هجوم ضد بلاده.

وأضاف يونغ هو في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كوريا الشمالية دول مسئولة تملك أسلحة نووية، ستتخذ تدابير وقائية، وإجراءات صارمة "دون رحمة" في حال وجود مؤشر يدل على تنفيذ الولايات المتحدة وحلفائها عملية للقضاء على زعيمنا أو هجوم عسكري على البلاد".

وأعلن الوزير أن بلاده لا تعتزم تهديد بالأسلحة النووية الدول التي لا تشارك في المناورات العسكرية الأمريكية.

وقال يونغ هو: "لا نعتزم على الإطلاق استخدام أو التهديد باستعمال الأسلحة النووية ضد الدول التي لم تنضم إلى العمليات العسكرية الأمريكية ضد كوريا الشمالية".

وأكدت كوريا الشمالية في 3 أيلول/سبتمبر الجاري على أنها قامت بتجربة ناجحة على رأس مدمرة هيدروجينية، يمكن تخصيصها لاستخدامها في الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وعلاوة علي ذلك قامت كوريا الشمالية قبل هذه التجربة بأسبوع واحد بإطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وعليه قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع فرض عقوبات جديدة علي كوريا الشمالية، ستحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في التصدير والاستيراد. 

وخلال كلمته أمام مجلس الأمن في 19 أيلول/ سبتمبر هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية، ووصف رئيسها بـ"رجل الصواريخ" وهدد بتدميرها كاملة في حال استمرت في تجاربها النووية.

ومساء أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن أن طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأمريكي ترافقها طائرة مقاتلة دخلت إلى المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية استعراض للقوة. 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5653 ثانية