دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2017-09-25 08:05:08 |

الذكرى 47 للقديس الطوباوي مارزيا في سدني

 

 عشتار تيفي كوم/

احتفلت الجالية المسيحية بكل طوائفها يوم الأحد المنصرم الموافق 17-9-2017 في حدائق (وليشيا بارك) بالذكرى السابعة والأربعين( لشارا د قاديشا مار زيا طوانا ) في سدني . وكانت جميع التحضيرات قد تمت يوم السبت الموافق 16-9-2017 في قاعة كنيسة مريم العذراء من قبل مؤمنات ومؤمنين متطوعين يحضرون الى قاعة الكنيسة يقودهم ايمانهم قبل اقدامهم للمشاركة في خصوصية هذا اليوم المبارك فيقومون بتنظيف اللحوم من الدهون العالقة وتجمع في صناديق بلاستيكية وفي الجانب الثاني من القاعة يقوم فريق آخر بتنظيف الخضراوات وازالة الشوائب منها وبعد ذلك يحضر راعي الكنيسة الأب( كوركيس اتو) ليصلي ويعطي بركات القديس الطوباوي مار زيا على عائلة معدي هذه الذكرى الروحية السيد اللنبي داديشو جورج وزوجته الفاضلة الس وان تحل البركة على كل من يساهم ويشارك في تحضيرها ويأكل منها ويوزعها وان يشفع القديس طلباتهم وان يحقق امانيهم وان القديس لا يخيب  طالبيه وقاصديه وكل وحسب ايمانه.

وعندما تنتهي التحضيرات الأولية يتوقف العمل لتناول وجبة غذاء جماعية وما احلاها فقد تكون معدة مسبقا وكل من يتمكن يأتي بوجبة بسيطة للمشاركة وتنصب الأكلات على طاولة طويلة ويتقدم كل الحضور لأستنقاء ما تشتهي النفس من الأطعمة المتنوعة وبعد استراحة قصيرة ينهض الجميع  لمواصلة العمل .

وعند العصر تبدأ عمليات غسل اللحوم والخضراوات وتنشف وتكيس في اكياس صغيرة لغرض النظافة وسهولة التوزيع في اليوم التالي .اما اللحوم فبعد ان تغسل جيدا تنصل منها جميع المياه تعبأ في قدور كبيرة جدا وتغطى وترفع على متن سيارة شحن متوسطة لغرض نقلها قبل ساعات من فجر يوم الأحد حيث تكون مجموعة اخرى من الشباب قد سبقتهم الى حدائق ووليشيا لغرض تحضير اماكن الطبخ ومستلزماتها من الأخشاب ومواسير المياه الأحتياطية لغرض تجنب الحرائق لا سامح الله .

تتم كل الأموروالتحضيرات بروحية عالية من المحبة وشرط طبخ هذه القدور الكبيرة يكون بالخشب اي لا يستعمل غاز او كهرباء وذلك تطبيقا لموروث قديم وياتي الزوار من جميع اطراف سدني والمدن البعيدة ايضا وتمتلي هذه الساحة الكبيرة بالقادمين العوائل واطفالهم وبالمناسبة فقد تم التعاقد مع شركات تقدم العاب تسلية ورياضية للأطفال ويا حلاوة مناظر تبهج العين وتسر القلوب عندما يتعانق البعض مع البعض ويجمعهم هذا المكان سنويا وتحل بركة القديس مار زيا الطوباوي عليهم .

وبعد منتصف النهار يعتلي منصة المسرح السيد اللنبي داديشو جورج راعي هذا الكرنفال الجميل ليرحب بكل الحضور مباركا لهم يومهم هذا متمنيا للجميع ان تحل بركات القديس مار زيا عليهم وعلى بيوتهم وان تتحقق امانيهم بشفاعة القديس الطوباوي مار زيا ،وتبدأ عمليات توزيع الذخرانة والخبز والخضروات على الحضور وتصاحبهم عادة فرقة الملك عمانوئيل سايمون ومعه مجموعة من المطربين والمطربات وكانت المفاجأة هذه السنه دعوة المطرب الأشوري الكبير( شاوؤل ملكو) ليفتح التجمع باغنية جديدة خاصة لهذا اليوم المبارك.. وبدأ مهرجان الفرح .. مهرجان اكبر تجمع مسيحي ناجح في دول المهجر من حيث الأعداد والتحضير وبسبب ان اسم (زيا) مسمى في جميع مدن وقرى وعوائل المسيحيين وبمختلف تسمياتهم الجميلة .

يقول السيد اللنبي جورج : هذه الذكرى هي السابعة والأربعين منذ قدومنا الى استراليا ونحن بنو( جيلو)  نعمل هذه الذكرى كواجب علينا لأن القديس الطوباوي مار زيا خرج من فلسطين وخدم في المعمورة واستقر عندنا وبنى كنيسته في اراضينا وأوصى بعمل هذه الذكرى له ولو تلاحظ اينما يكون الجيلو وفي اي بقعة على الأرض يعملون هذا كواجب كما قلت وانا مسرور بما نقوم به .

وفي الساعة الخامسة عصرا انتهت الأحتفالية وكانت جميع الوجوه طافحة بالبهجة والسرور وخاصة اعضاء لجنة الأحتفال الذين كانوا يقدمون الخدمة بروحية كريمة لكل الحضور وكأنهم ( خلية نحل ) .

شارك المطرب عمانوئيل سايمون هذه الفرحة المطربة كارميلان والمطرب المخضرم جورج مايكل  وعدد اخر من المطربين والمطربات المتواجدين في استراليا

 اكثر من ستة الاف شخص كان تجمع هذه السنه وسارت الأمور الى نهاية الأحتفالية فرحا وسرورا ومحبة .

      المخرج

غازي ميخائيل عبرو

مدير مكتب فضائية عشتار

  سيدني استراليا

 

 













































شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9700 ثانية