المرصد الآشوري : تنظيم داعش يعدم مواطنين مسيحيين من مدينة القريتين في ريف حمص      المجلس الشعبي يلقي كلمة بمؤتمر الوطني الكوردستاني في واشنطن      عامر شمعون آمر قوات حراسات سهل نينوى : قواتنا على اتم الأستعداد لحماية بلدات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في سهل نينوى      بيان النائب رائد اسحق بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير بلدات سهل نينوى      في ختام مؤتمر الدوحة: "المسيحيين في المشرق العربي: عوامل البقاء والهجرة والتهجير".. مطالبات بإنشاء منطقة آمنة للمسيحيين في العراق      جون أنور هداية رئيس حركة تجمع السريان يزور مستشفى الحمدانية العام - بغديدا      توزيع مساعدات في منطقة الحويجة من قبل وفد من مسيحيي كركوك      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي سيادة أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د.هانريخ بدفورد ستروم      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      أبناء النهرين يستقبل وفد قيادة المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطَكستا)      مجلس أمن إقليم كوردستان: العراق يواصل حشد قواته حول الإقليم      تعليق "خارق" من زيدان بشأن رونالدو.. وميسي      إكتشاف في نهر الـ"راين" قد يغير بعض المفاهيم حول أصل البشر      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس الالهي في كنيسة القلب الاقدس في بغداد      اعضاء في مجلس السليمانية يتحركون لفك الارتباط المالي مع كوردستان      واشنطن تطرح تصوراً عن المناطق المتنازع عليها وكوردستان ترحب      دونالد ترمب: استعادة الرقة تعني نهاية خلافة تنظيم داعش      برشلونة وميسي.. صفقة تتخطى كل ما سبق      بالصور .. بعد عرض لوحة دافنشى للبيع.. شاهد بالصور أشهر 7 لوحات للمسيح      البابا يستقبل المشاركين في مؤتمر ينظّمه المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل
| مشاهدات : 874 | مشاركات: 0 | 2017-10-04 10:02:48 |

تثمين تذكار مار سبر يشوع في تورنتو- كندا

 

عشتار تيفي كوم/

تغطية : منصور سناطي

يا مار سبر يشوع صلي لأجلنا ..

   يوم الأحد الثاني من تشرين الأول 2017 وفي كنيسة الراعي الصالح وبأشراف الأب ضياء و بالتعاون مع الشمامسة ، أحتفل بتذكار مار سبر يشوع( مار سوريشو) كما دأب اهالي قرية أمرا مع بقية اهالي القرى وابناء الجالية في كندا ، وتمّ إعداد الصوروالطعام الشهي من مختلف الأصناف من قبل أبناء الجالية وبالأخص الأخ نمرود ( أبو عادل ) والأخ يونان (ابو دانيال ) وبالتعاون مع بعض اهالي القرى الأخرى .

   ولد مار سبر يشوع في نينوى وعاش بين 550 و620م وإنتقل إلى أربيل في حدياب وتتلمذ على يد الراهب مار ابراهام الكبير مؤسس دير الغاب الجميل (عاوا شبيرا) دعي بعدئذٍ جبل مار سبر يشوع الواقع في بيث نوهدرا وعلى مسافة ساعتين سيراً من قرية سناط في أقصى شمال العراق ، خلف سلسلة جبلية عالية ووعرة ، هي الحدود الطبيعية بين العراق وتركيا ، وإختارهذا المكان ليكون ملائماً للعزلة والإختلاء والصمت والتأمل وعبادة الله ، فإجتمع حوله عدداً من الرهبان ، ولما توفي دفن في نفس الدير.

   وبنى كنيسة صغيرة طولها 20م وعرضها 10م ، مبنية بالحجر والكلس وأرضها مسيّعة بالكلس المجبول بحليب الأغنام ، تبرع ببنائها أمير قلعة كركل الذي وعدّ أن يبني الدير إذا انقذه مار سبر يشوع من السجن وهكذا كان .

   وهناك كتيّب صغير للأب البير ابونا  يذكر فيه عشرة عجائب منسوبة لمار سبر يشوع تناقلتها الأجيال لا مجال لذكرها في هذا المقام .

   وبعد الصلاة وتناول طعام الغداء باركنا لأهل قرية أمرا  تذكار شفيعهم ، متمنين لهم كل الخير والبركة مثمنين جهودهم مشكورين لهذا الإعداد الرائع مضحين بالجهد والمال من أجل هذه المناسبة الكريمة ، داعين الله وشفاعة مار سبر يشوع أن يحفظ الجميع من كل مكروه ويعم السلام عراقنا الحبيب والشرق الآوسط وعموم العالم  أجمع ، قولوا معي آمين .

وهذه بعض الصورالتي تحكي هذا الإحتفال المهيب والذكرة العطرة .

 




















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3250 ثانية