ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      رسالة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو الى العراقيين      غبطة البطريرك يونان يرعى ويحضر الحفل الفلكلوري والعشاء القروي بمناسبة افتتاح اللقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      تعرّفوا على رسائل المسيحيين في برطلة إلى باقي المكونات      المسيحيون ضحايا التطرف الإسلامي والصراع السعودي – الإيراني وسباق التسلح والتدخل الغربي و البترول      للتخفيف من معاناة الشعب السوري والحفاظ على مستقبل المسيحيين في هذا البلد هيئة مساعدة الكنيسة المتألمة تمول أكثر من 40 مشروعا إنسانيا في سورية      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!      قتلى وجرحى نتيجة الصدامات الدائرة في بعض المدن العراقية بين القوات الأمنية ومتظاهرين      لماذا تراجع بيريز عن التعاقد مع نيمار ومبابي بشكل مفاجئ؟      العثور في الأردن على أقدم خبز في العالم تمّ إعداده قبل 14500 سنة      حفل تخرج طلبة جامعة هولير الطبية المرحلة الأخيرة / قاعة الشهيد سعد عبدالله - أربيل      وفد من أبناء الجالية العراقية في مشيكان يقدم مذكرة احتجاج لقنصل جمهورية العراق      مجلس محافظة كركوك يحذر من تنامي الشقاق بين مكونات المحافظة
| مشاهدات : 1338 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 09:44:46 |

اليوم الثاني للسينودس الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بدأت اعمال اليوم الثاني للسينودس الكلداني المنعقد في روما صباح الجمعة 6 تشرين الاول 2017 بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران عمانوئيل شليطا وقدمه على نية المرحوم المطران حنا زورا لمناسبة مرور سنة على رحيله، وعلى نية شفاء مطران جاك اسحق وكذلك طلب الصلاة لاجل كل الابرشيات والمؤمنين والسلام بالعالم.
 
بدأت الجلسة الصباحية بمناقشة وضع ابرشية طهران وارميه والاستماع الى الاباء الاساقفة. بعده اكد غبطة البطريرك على اهمية استعمال النصوص المعتمدة من السينودس والكرسي الرسولي تحت التجربة وهي: القداس، العماذ، الاكليل وصيغة الحلة. وتناول الاباء موضوع اختيار الوان حلة الكاهن في القداس وزينة الكنيسة وتم الاتفاق ان يكون اللون الابيض في عيد الميلاد والدنح والقيامة والتناول الاول، كذلك اتفق الاباء اعتماد بوابة عشتار في الواجهة الخارجية للكنائس.
 
 ومساءاً كانت الجلسة مخصصة الى دراسة الدعوات الكهنوتية والرهبانية واسباب تراجع التنشئة الروحية والانسانية والفكرية. وتوقفوا بشكل خاص عند قضية الرهبان الكلدان. وقبل ختام الجلسة قرأوا رسائل بعض المؤمنين الى السينودس.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1361 ثانية