الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة      المطران مار يوحنا بطرس موشي: يبقى الوضع صعبا طالما لا تزال بعض العقول الاسلامية المتطرفة مسيطرة      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة      لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تدعو لإنهاء أزمة كركوك بالحوار      جنرال أمريكي متقاعد: واشنطن لن تقبل بشنِّ هجمات على كركوك بإشراف إيران      فتيات نادي "قره قوش" يحققن إنجازا رياضيا في الموصل
| مشاهدات : 974 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 09:44:46 |

اليوم الثاني للسينودس الكلداني

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

بدأت اعمال اليوم الثاني للسينودس الكلداني المنعقد في روما صباح الجمعة 6 تشرين الاول 2017 بالقداس الالهي الذي ترأسه سيادة المطران عمانوئيل شليطا وقدمه على نية المرحوم المطران حنا زورا لمناسبة مرور سنة على رحيله، وعلى نية شفاء مطران جاك اسحق وكذلك طلب الصلاة لاجل كل الابرشيات والمؤمنين والسلام بالعالم.
 
بدأت الجلسة الصباحية بمناقشة وضع ابرشية طهران وارميه والاستماع الى الاباء الاساقفة. بعده اكد غبطة البطريرك على اهمية استعمال النصوص المعتمدة من السينودس والكرسي الرسولي تحت التجربة وهي: القداس، العماذ، الاكليل وصيغة الحلة. وتناول الاباء موضوع اختيار الوان حلة الكاهن في القداس وزينة الكنيسة وتم الاتفاق ان يكون اللون الابيض في عيد الميلاد والدنح والقيامة والتناول الاول، كذلك اتفق الاباء اعتماد بوابة عشتار في الواجهة الخارجية للكنائس.
 
 ومساءاً كانت الجلسة مخصصة الى دراسة الدعوات الكهنوتية والرهبانية واسباب تراجع التنشئة الروحية والانسانية والفكرية. وتوقفوا بشكل خاص عند قضية الرهبان الكلدان. وقبل ختام الجلسة قرأوا رسائل بعض المؤمنين الى السينودس.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7241 ثانية