المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 1272 | مشاركات: 0 | 2017-10-07 11:00:29 |

عار عليكم وكوردستانكم تحاصر من قبل الغرباء

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

ها هم جيراننا الدائمين يكشرون عن انيابهم حصار جائر على كوردستان العراق بطلب من حكومتنا (اللاوطنية) بدليل طلبها المباشر من تركيا وايران لمساعدتها في اقفال الحدود وطلب من دول العالم بعدم شراء نفط الإقليم ومحاربة ومعاقبة شعبها لمجرد أنه أبدى رغبته نظريا من خلال عملية متجهة نحو الديمقراطية بحق عالمي لتقرير المصير، هذه المحاربة تجلت (اقتصاديا وسياسيا وجغرافيا) من جانب تؤكد أن لا رغبة لدى الحكومة باستعمال العنف ولكن جميع الدلائل تشير الى عكس ذلك!!  متناسية ان الكورد هم جزء اصيل من شعبنا العراقي العظيم! كل هذا لماذا؟ لمجرد بيان رأي الشعب الكوردي باستقلاله عن طريق الاستفتاء بحق دستوري (الدستور الأعرج والاعوج) - فهل النظام الديكتاتوري( الحرامي) احمر ام اخضر ام بنفسجي؟

الموضوع

هاتان الدولتان تعتبران من الدول التي تنتهك حقوق الانسان داخل أراضيها (عدم التدخل بشؤونها الداخلية كونه من اختصاص المنظمات العالمية / منها منظمتنا (AIUSA) ولكنها تنتهك حقوق جيرانها والمنطقة ايضا تدخلها بالشؤون الداخلية لجيرانها (العراق وسوريا واسرائيل ومنطقة الخليج حتى لبنان وفلسطين) منها كمثال لا الحصر (إقامة السدود على مياه دجلة والفرات / تركيا ونهر الكارون / ايران منذ اكثر من نصف قرن أي 50 سنة) ودول العالم تتفرج وان احتجت تحتج كتلك المرأة التي تشتهي وتسكت! او اعضاء اللجنة الرسميين يذهبون الى هناك ويتسامرون مع عزائم وليمة دسمة ويرجعون بتشكيل لجان مشتركة (في وقت النظام السابق 14 لجنة دون تقدم - في عهد هذا النظام 6 لجان دون تقدم أيضا بل بالعكس اضيفت اليها قطع الماء عن الاهوار الآتية من ايران ولكن الجميع ساكتون لانهم تابعين متبوعين وليسوا احرار! لذلك اضفنا الجميع الى لجنة العار العراقية؟

عار عليكم جميعا

عار على من أكل وشرب من ماء وأرض كوردستان وهو ساكت اليوم الى أن ينجلي الموقف

عار على من نام بامن وامان هو وعائلته ورجاله وسياسية وهو ساكت اليوم على حصار أهله

عار على من شرب من آبار كوردستان ورمى الحجر فيها وعليها

عار على جميع السياسيين من العرب وغيرهم الذين حماهم كوردستان واليوم ساكتين

عار على الوطنيين الذين يقبلون أن يتم حصار كوردستان من قبل الغرباء وفتح الباب لهم من قبلهم

الوطنية والتوجه الديمقراطي ليست بالكلام المنمق في وقت الانتخابات وحسب وانما اليوم وهنا والان.

 

الخلاصة

من فيكم يبقى على كورسيه ان امريكا اعترفت بالاستفتاء؟

قلناها ونقولها اليوم وغدا = ان الاستفتاء لم تكن من أجل الاستقلال بل على الاستقلال!! وهذا ما طرحناها كقادة أصحاب الرؤية في مؤتمرنا الأخير الخامس لحقوق الانسان العالمي الموعد للفترة من 9 - 10 آب 2017! ونحن نفتخر بذلك! و زملائنا وزميلاتنا واصدقائنا الكرام تبقى رؤوسهم عالية ابدا وخاصة الدكتور ديندار الزيباري ومدير إدارة دائرة المنظمات غير الحكومية وكافة المؤتمرين الموقرين  الذين سمعوا كلمتنا

لنطلب من شعوب العالم وحكوماته رفع الحظر والحصار الجائر من على كوردستان كل حسب موقعه، قدمنا مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بهذا الخصوص الى المعنيين وأصحاب القرار لسكوتهم على انتهاك حقوق شعب اصيل .

نشكر قيادة كوردستان على حكمتها وصبرها في عدم تأجيج الأمر وخاصة طلبها بالحوار لأنها غير مذنبة لمجرد بيان رأي شعبها الذي وجب احترامه إن لم ننحني أمامه على فعلته.

نؤكد هنا أننا مع الحق اينما وجد ولسنا من القومية الكوردية ولا منتمين لها وغير مستفيدين منها بل بالعكس : نحن لها ونفتخر بها.

 

لاس فيغاس الامريكية في 07/تشرين الاول 2017

 

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2048 ثانية