الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة      المطران مار يوحنا بطرس موشي: يبقى الوضع صعبا طالما لا تزال بعض العقول الاسلامية المتطرفة مسيطرة      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة      لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تدعو لإنهاء أزمة كركوك بالحوار      جنرال أمريكي متقاعد: واشنطن لن تقبل بشنِّ هجمات على كركوك بإشراف إيران      فتيات نادي "قره قوش" يحققن إنجازا رياضيا في الموصل
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2017-10-09 09:45:20 |

إبراهيم إسحق سدراك بطريرك الأقباط الكاثوليك لوكالة إيطالية: مصر تتسع للجميع ولسنا أقلية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أكد البطريرك إبراهيم إسحق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، أن المسيحيين يعيشون في مصر باعتبارها وطنهم، مشيرًا في تصريحات لوكالة "سير" الإيطالية إلى أن مصر مفتوحة للجميع، وأن الأقباط ليسوا أقلية.

وقال للوكالة الإيطالية، إن "المسيحيين في موطنهم مصر، ولم نشعر أبدًا أننا أجانب في بلادنا، نحن مواطنون مصريون، هناك بعض الصعوبات ولكننا في منزلنا". ورأى غبطته أن المشكلة الحقيقية هي في تزايد انتشار الأصولية المدعومة من جماعة الإخوان، مشيرًا إلى أن المسلمين والمسيحيين يبنون بلدهم سويًا، ولديهم حياة مشتركة رغم أن العقيدة مختلفة، ولكن هذا لا يمثل أي مشكلة للمجتمع.

وأضاف بطريرك الكاثوليك: "يبدو أن الأمور تتحرك في الطريق الصحيح، وقد تركت رسالة البابا فرنسيس أثناء زيارته لمصر في أبريل الماضي بعض بذور التغيير التي بدأت أن تؤتى ثمارها، هذه التغييرات تنشأ من الداخل، وما أشعر به هو أن هناك الكثير من لبى هذه الرسالة، لاستعدادهم بتلقي رسائل إيجابية".

وتابع: "أطلب من المجتمع الدولي مساعدة مصر، وجميع المصريين -هناك العديد من المسلمين الذين يعيشون سلميًا مع ديانات أخرى- لتكون أكثر انفتاحًا وحداثة، وأقول للمجتمع الدولي تعال بنفسك إلى مصر لترى، ولا تحكموا علينا على أساس معلومات خاطئة، نريد تغيير بلدنا بشكل أفضل".

واختتم البطريرك إبراهيم تصريحاته للوكالة الإيطالية بقوله: "هناك من الأدباء والمفكرين المسلمين من يدينون كل أشكال التمييز وينددون بذلك من خلال الخطب في المساجد، خاصة ضد تلك اللوحات التي تصف المسيحية بالكفر".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3996 ثانية