المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 1455 | مشاركات: 0 | 2017-10-11 17:00:31 |

كركوك تستعد للمشاركة في انتخابات البرلمان والرئاسة في اقليم كوردستان

مجلس محافظة كركوك

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال نائب في برلمان كوردستان ان كركوك وكافة المناطق المتنازع عليها ستشارك في الانتخابات البرلمانية والرئاسية والتي ستجري باقليم كوردستان.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كوردستان في وقت سابق عن استكمال كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات برلمان ورئاسة الإقليم في الأول من شهر تشرين الثاني نوفمبر المقبل.

وقال فرست صوفي لكوردستان 24 ان "من الممكن اصدار قانون خاص لكركوك والمناطق الكوردستانية خارج الاقليم لكن في كل الأحوال فإنها ستشارك في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كما شاركت في استفتاء كوردستان".

ولاقى استفتاء اقليم كوردستان على الاستقلال عن العراق وخصوصا في كركوك ردود أفعال رافضة في العراق والدول الاقليمية المجاورة وخصوصا تركيا وايران.

وبحسب قانون رئاسة اقليم كوردستان فإن انتخابات رئاسة الاقليم والانتخابات البرلمانية تجري بوقت واحد.

واضاف صوفي ان "كافة القوى السياسية في كوردستان متفقة على ضرورة مشاركة كركوك والمناطق الكوردستانية المستقطعة في الانتخابات".

وقرر مجلس محافظة كركوك الالتزام بكافة القرارات الصادرة عن اقليم كوردستان والتعامل على اساس كونه جزءا منه.

وعلى الرغم من انها تعد بؤرة للخلاف بين اربيل وبغداد، إلا ان كركوك اُشركت في الاستفتاء الذي فاقم من التوترات الموجودة اصلا بين كوردستان والحكومة العراقية.

وفي أعقاب سقوط الموصل وانسحاب الجيش من كركوك في منتصف عام 2014، أبقت قوات البيشمركة والاجهزة الامنية الكوردية المدينة بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها وهي أراض مترامية تقطنها أغلبية عربية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0838 ثانية