الدراسة السريانية تقيم الدورة التطويرية العاشرة في سهل نينوى      مراسيم خدمة الراقدين للراحل سليم متي مقدسي والد البرلماني الدكتور سرود سليم مقدسي      لقاء إذاعة SBS مع غبطة المطران مار ميلس زيا، بخصوص تغير تشريع قانون الزواج في استراليا      رسالة شديدة اللهجة لرئيس المجر…تحذير وهذا ما أبلغه للأوروبيين ولمسيحيي الشرق      البابا تواضروس الثاني يناقش مشاكل المسيحيين مع "بطاركة الشرق" في المانيا      رئيس مجلس أعيان بغديدي يزور حركة تجمع السريان      ماذا سيخسر الشرق الأوسط برحيل المسيحيين؟      كارو بايلان النائب في البرلمان التركي: الأرمن في تركيا ليسوا جالية وهذه بلادنا      منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة      المطران مار يوحنا بطرس موشي: يبقى الوضع صعبا طالما لا تزال بعض العقول الاسلامية المتطرفة مسيطرة      قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة تصدر بياناً حول الوضع في سنجار      مفاجأة مدوية..."نيمار" في طريقه إلى "ريال مدريد"      بعد آلاف السنين.. علماء يكشفون سر وجود الذهب على الأرض      "ديربي الغضب" يدخل تاريخ الكالتشيو برقم هائل      اجتماع بين وزارة البيشمركة والتحالف الدولي في أربيل      أهالي كركوك ينضمون إلى قوات البيشمركة للدفاع عن مدينتهم      مستشار أمني أمريكي سابق مخاطباً ترمب: الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تقاتل قوات البيشمركة      لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي تدعو لإنهاء أزمة كركوك بالحوار      جنرال أمريكي متقاعد: واشنطن لن تقبل بشنِّ هجمات على كركوك بإشراف إيران      فتيات نادي "قره قوش" يحققن إنجازا رياضيا في الموصل
| مشاهدات : 428 | مشاركات: 0 | 2017-10-12 10:30:28 |

أبطال القارات.. نمور "من ورق"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز/

شهدت تصفيات مونديال روسيا العديد من المفاجآت في قارات العالم المختلفة، خصوصا مع خروج 3 أبطال حاليين لقاراتهم وصعود بطل وحيد إلى المونديال حتى الآن.

تشيلي.. الصدمة الأكبر

هزيمة تشيلي، بطلة آخر بطولات كوبا أميركا، أمام البرازيل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم دفعتها للمركز السادس ليخرج رفاق سانشيز ولا يتمكنوا حتى من بلوغ الملحق على خلاف توقعات أغلب المحللين.

الكاميرون.. خيبة متوقعة

رغم فوز الكاميرون بلقب كأس الأمم الإفريقية مؤخرا إلا أن صعودها لكأس العالم كان محل شك خصوصا أنها وقعت في مجموعة الموت خلال المرحلة النهائية والتي ضمت زامبيا ونيجيريا والجزائر، ولم تتمكن الكاميرون من مجاراة قوة الفريق النيجيري الذي ضمن التأهل قبل جولة من النهاية.

الولايات المتحدة.. سقوط مدو

لم تتمكن الولايات المتحدة احتلال أي من المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة النهائية لمنطقة الكونكاكاف رغم أنها البطلة شبه الدائمة من التسعينيات لبطولة الكأس الذهبية التي تجمع منتخبات أميركا الشمالية والوسطى كل عامين.

كما لم تتمكن من حجز المقعد الرابع المؤهل لمحلق الفيفا، بل احتلت المركز الخامس في المجموعة التي ضمت 6 فرق فقط، لتبتعد بذلك الولايات المتحدة عن كأس العالم لأول مرة منذ 1990 بعد أن تأهلت لـ 7 دورات متتالية.

أبطال على قائمة الانتظار

يستعد منتخبا نيوزيلندا ( بطل كأس أمم أوقيانوسيا)  وأستراليا (بطل آسيا) لخوض الملحق في نوفمبر المقبل، حيث تلتقي نيوزيلندا مع البيرو (امس أميركا الجنوبية)، وتعتبر البيرو الأقوى ومن المرجح تأهلها، فيما تواجه أستراليا منتخب هندوراس (رابع الكونكاكاف) في مباراة قوية قد تطيح ببطل القارة الآسيوية من نهائيات مونديال روسيا.

البرتغال.. البطل الوحيد

اضطر بطل أوروبا المنتخب البرتغالي الانتظار للمباراة الأخيرة أمام سويسرا ليضمن تأهله إلى مونديال روسيا بعد الفوز بهدفين نظيفين، ليكون البطل القاري الوحيد الذي تمكن من الوصول إلى كأس العالم المقبل، على الأقل حتى الآن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3532 ثانية