نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كوردستان يطمئن المسيحيين على وضعهم: أنتم مكون أصيل      النائب رائد اسحق يزور بعشيقة وبحزاني      الجمعية العراقية والمنتدى العراقي لمنظمات حقوق الانسان يحتفلان بالذكرى ( 69 ) للاعلان العالمي لحقوق الانسان      وزير التعليم العالي في حكومة إقليم كوردستان: اللغة السريانية جزء مهم من التراث السرياني والتاريخ والهوية ويجب الحفاظ عليها      البطريرك ساكو يتفقد كنيسة ام الأحزان في الشورجة      فرع دهوك للمجلس الشعبي يستقبل بيت نهرين الديموقراطي      الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا: 30 % من المسيحيين اللاجئين من العراق يرغبون فى العودة الى بلدهم بعد هزيمة تنظيم داعش      مسيحيو برطلة يهيئون كنيستهم لاعياد الميلاد      البطريرك بنيامين الأول عبود: المسيحيون في العراق كيان مُهمّش      الجيش اللبناني يستعيد جرس كنيسة و11 كتاباً دينياً قديماً لدير معلولا      وزارة النقل في كردستان ترجح افتتاح مطارات الاقليم قبل نهاية العام الحالي      العراق كما لم تشاهده من قبل      بوتين يتهم أميركا بغض الطرف عن دواعش يسافرون للعراق      النرويج..أول دولة توقف موجات "إف إم"      رونالدو يدخل تاريخ "الموندياليتو"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطلاب الإكليريكيين في دير سيّدة النجاة – الشرفة      جبار ياور: البغدادي لا زال حيا وتنظيم داعش يرتب صفوفه لشن هجمات      100 مليار دولار.. حجم الفساد في العراق      نيجيرفان بارزاني: يجب الاستفادة بشكل افضل من المصادر البشرية الغنية الموجودة في اقليم كوردستان      تيلرسون: ندعم الكورد في تطبيق الدستور العراقي؛ الذي لم يطبق بالكامل أبداً
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2017-10-13 14:30:20 |

استشهاد الكاهن القبطي سمعان شحاتة في القاهرة بدافع الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن القمص سمعان شحاتة، راعي كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، بقرية عزبة جرجس، في محافظة بني سويف، جنوبي العاصمة، قد قتل في اعتداء خلال وجوده في مدينة السلام، بشمال شرق القاهرة.

وتقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالتعازي لأسرة القمص سمعان شحاتة الذي قتل طعنًا أثناء خدمته بمدينة السلام. وقال في بيان للكنيسة: "نزف القمص سمعان شهيدًا إلى فردوس النعيم، وإذ يؤلمنا انتقاله، إلا أن ما يعزينا هو انتقاله للسماء بموكب النصرة كسابقيه من أبناء الكنيسة في كل الأزمان".

وخلال استجوابه أمام فريق التحقيق الأمني، أشار المتهم بقتل الكاهن الشهيد إلى أنه كان يمسك بالسلاح الأبيض استعدادًا للتشاجر مع أصحاب محل عصير كان يعمل به منذ فترة، وكان ينتظر مرورهم من الشارع، لكنه عدل عن ذلك عندما رأى كاهنًا يمر من أمامه، فانقض عليه، قائلاً: "جالي هاجس من الله إني اقتله وحسيت إني هعمل خير". وأشار إلى أنه قتله للكاهن كان متعمدًا، لأنه "يريد التخلص من الكفره"، حسب تعبيره.

هذا وأقيمت الصلاة الجنائزية بحضور الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس. وقال: "بكل إيمان ورجاء نودع القمص سمعان شحاتة، وهذه الأحداث تجلعنا نتمسك بإيماننا المسيحي بشكل أعمق". وتابع: "القمص سمعان تركنا متألمين، لكن طوبى له لأنه نال أعظم الأكاليل"، مؤكدًا "بأننا سنظل متمسكين بإيماننا والاضطهاد لن يزعزعنا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6620 ثانية