المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد      قوات البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد بقايا داعش غرب اربيل      قتلى جدد وعشرات المصابين في توسع احتجاجات العراق      ’بالفقر والتواضع‘ تعلن رسالة الإنجيل، لا كمثل ’مشاهير الفن ورجال الأعمال‘      الفيفا يعلن الفائزين بجوائز "الأفضل" في المونديال      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020
| مشاهدات : 789 | مشاركات: 0 | 2017-10-13 14:30:20 |

استشهاد الكاهن القبطي سمعان شحاتة في القاهرة بدافع الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأن القمص سمعان شحاتة، راعي كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي، بقرية عزبة جرجس، في محافظة بني سويف، جنوبي العاصمة، قد قتل في اعتداء خلال وجوده في مدينة السلام، بشمال شرق القاهرة.

وتقدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالتعازي لأسرة القمص سمعان شحاتة الذي قتل طعنًا أثناء خدمته بمدينة السلام. وقال في بيان للكنيسة: "نزف القمص سمعان شهيدًا إلى فردوس النعيم، وإذ يؤلمنا انتقاله، إلا أن ما يعزينا هو انتقاله للسماء بموكب النصرة كسابقيه من أبناء الكنيسة في كل الأزمان".

وخلال استجوابه أمام فريق التحقيق الأمني، أشار المتهم بقتل الكاهن الشهيد إلى أنه كان يمسك بالسلاح الأبيض استعدادًا للتشاجر مع أصحاب محل عصير كان يعمل به منذ فترة، وكان ينتظر مرورهم من الشارع، لكنه عدل عن ذلك عندما رأى كاهنًا يمر من أمامه، فانقض عليه، قائلاً: "جالي هاجس من الله إني اقتله وحسيت إني هعمل خير". وأشار إلى أنه قتله للكاهن كان متعمدًا، لأنه "يريد التخلص من الكفره"، حسب تعبيره.

هذا وأقيمت الصلاة الجنائزية بحضور الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس. وقال: "بكل إيمان ورجاء نودع القمص سمعان شحاتة، وهذه الأحداث تجلعنا نتمسك بإيماننا المسيحي بشكل أعمق". وتابع: "القمص سمعان تركنا متألمين، لكن طوبى له لأنه نال أعظم الأكاليل"، مؤكدًا "بأننا سنظل متمسكين بإيماننا والاضطهاد لن يزعزعنا".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4204 ثانية