المكتب السياسي للمجلس الشعبي يعقد اجتماعه الاعتيادي في اربيل      خلال استقباله بطاركة الكنائس الشرقية الأرثوذكسية الرئيس اللبناني: تاريخ مسيحيي المشرق عيش دائم في الخطر ونحن ما زلنا مستمرين      بالفيديو: “كنا هنا” رسالة للمسيحيين مفادها ان موصل هي ارضكم      خطاب البابا إلى المشاركين في الجمعية العامة لهيئة "رواكو" المعنية بمساعدة الكنائس الشرقية      تدشين المقر البطريركي الجديد للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في لبنان      إحتفالية التناول الاول لرعية الكلدان في الاردن – 2018      الدرك الإيطالي بالتعاون مع جمعية عون الكنيسة المتألمة البابوية: حفل موسيقي لصالح أكثر من 200 مليون مسيحي مضطهد      مدير عام الدراسة السريانية يشارك في حضور حفل تخرج طلاب معهد مار آبا الطقسي      احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      العراق يبحث مع الطاقة الذرية تصفية مفاعل تموز النووي      ايرباص تهدد بمغادرة بريطانيا في حال حصول بريكست بدون اتفاق      تقميط المولود: هل هو آمن؟ ومتى تتخلصين منه؟      بيل غيتس يتبرع بـ4 ملايين دولار لـ"بعوض مفيد"      المنتخب النيجيري يحصد ثمار تغيير أسلوب لعبه      بدء إجراءات العد والفرز اليدوي للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان      كاهنان جديدان في البطريركية اللاتينية: عامر جبران وطوني حايين      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق
| مشاهدات : 620 | مشاركات: 0 | 2017-10-16 17:38:23 |

في اليوم العالمي للغذاء "815" مليون جائع حول العالم

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يحيي العالم مناسبة "اليوم العالمي للغذاء" في 16 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، بهدف تعميق الوَعي العام بِمعاناة الجِياع وناقصي الأغذية حول العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها القضاء عليه ومكافحته في وقت وصل فيه عدد الجياع حول العالم الى "815" مليون شخص بحسب تقديرات أممية.

 

ويحتفل أكثر من 150 بلدا بهذه المُناسبة كُل عام، وتعمل الجماعات والمنظمات الإقليمية والمحلية بنشاط في كُل مجتمع من المُجتمعات المَحلية  حول العالم لاحياء هذه المناسبة.

 

وتحتفل منظمة الأمم المتحدة  للأغذية والزراعة "الفاو" باليوم العالمي للغذاء في السادس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، والذي يصادف ذكرى تأسيسها،  وهي تجتهد لاتخاذ التدابير التي من شأنها "القضاء على الجوع" الذي بات يفتك بالكثيرين في مناطق مختلفة من العالم جراء الحروب والصراعات المسلحة،  وبالتالي يمنع الجوع  المزمن العديد من الناس من استغلال كامل إمكاناتهم وتحقيق مستقبل أفضل لأنفسهم ولأطفالهم .

 

ويأتي يوم الأغذية العالمي 2017 فيما يشهد العالم اضطرار أعداد متزايدة من الناس إلى الفرار من منازلهم أو حتى من بلادهم نتيجة النزاعات والحروب وأعمال التطهير العرقي.

 

وتشهد مناطق النزاع المسلح في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال حالات نزوح جماعي لسكان المناطق الواقعة في إطار مناطق الحروب والنزاعات المسلحة، وشهدت الأعوام الستة الماضية أكبر حركة هجرة من تلك المناطق إلى خارجها مما عرض الملايين لحالات مأساوية من الجوع والفقر والموت، خاصة بين الأطفال والنساء والشيوخ.

 

وتتلخص أهداف يوم الأغذية العالمي بزيادة وعي الرأي العام بمشكلة الجوع في العالم، والتشجيع على توجيه قدر أكبر من الاهتمام إلى الإنتاج الزراعي في جميع البلدان، وبذل جهود أكبر على المستويات الوطنية والثنائية والمتعددة الأطراف وغير الحكومية لتحقيق هذا الغرض.

 

وتشجيع نقل التكنولوجيا إلى بلدان العالم الثالث، وتعزيز التضامن الدولي والقطري في الكفاح ضد الجوع وسوء التغذية والفقر واسترعاء الاهتمام نحو المنجزات المتحققة في مجالي الأغذية والتنمية الزراعية، وتشجيع مساهمة جماهير الريف ولاسيما النساء وأكثر الفئات حرمانا في اتخاذ القرارات والأنشطة التي تمس ظروف حياتهم، و تشجيع التعاون الاقتصادي والتقني فيما بين البلدان النامية.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9662 ثانية