وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      بيان مرصد سورا لحقوق الانسان عن احداث برطلة      الكاردينال ساكو رئيسًا مفوضًا في سينودس الأساقفة حول الشباب      ايلاف: هجرة المسيحيين القسرية      غبطة البطريرك يونان يستقبل المونسنيور عماد حنّا الشيخ، كاهن رعية أمّ المعونة الدائمة في سان دييغو بالولايات المتّحدة      الكاردينال بيترو بارولين: الحرب تشكل هزيمة للجميع، بما في ذلك المنتصرين      تحت شعار ( لغتنا السريانية أصالة وتجدد ) وبرعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي تخرج كوكبة جديدة من دورة التعليم السرياني في بغديدا      البطريرك الكردينال ساكو يترأس إحتفال اليوبيل الذهبي للمطران شليمون وردوني      البطريرك العبسي: الشرق الاوسط يحتاج اليوم وقبل كل شيء للسلام      أعتقد أن أرمينيا ستكون واحدة من أقوى الديموقراطيات في العالم -رئيس الوزراء نيكول باشينيان لمجلة تايم الأمريكية-      احتفالية رياضية وتكريم الرواد والأبطال في سيدني      رسامة شماسان انجيليان لأبرشية مار بطرس الرسول في سان دييكو      الشرارة كانت من البصرة.. رقعة الاحتجاجات الشعبية تتوسع في العراق      صحيفة: ترامب يقول إنه يعتزم الترشح للرئاسة في 2020      صدمة لمشجعي كرواتيا.. الفريق قد يفقد أهم نجومه بالنهائي      وقف شرطيتين عن العمل لارتكابهما "مخالفة غريبة"      بدء العد والفرز اليدوي في دهوك      "تطور كبير" بتدفق المهاجرين من أميركا إلى كندا      بعد ملايين المشاهدات.. مفاجأة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي      بأمر فيفا.. "كارت أحمر" لفاتنات المونديال
| مشاهدات : 853 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 10:06:37 |

مصر تحيل قاتل القس سمعان شحاته إلى المحاكمة الجنائية

 

عشتار تيفي كوم - رويترز/

قرر النائب العام المصري نبيل صادق يوم الثلاثاء إحالة رجل مسلم إلى المحكمة الجنائية العاجلة بتهمة قتل رجل دين مسيحي عندما اعتدى عليه بسلاح أبيض الأسبوع الماضي وهو الحادث الذي لا يزال الغموض يكتنف دوافعه.

وقال مكتب النائب العام في بيان إن صادق ”يأمر بإحالة المتهم بارتكاب جريمة قتل القس سمعان شحاته رزق الله بمنطقة المرج إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه على ذمة المحاكمة“.

ولم يشر البيان إلى دوافع ارتكاب جريمة القتل التي وقعت في منطقة تقع على أطراف القاهرة يوم الخميس الماضي. وليس واضحا ما إذا كان الحادث طائفيا أم له دوافع أخرى.

وقالت وزارة الداخلية في بيان يوم الخميس إن الشرطة ألقت القبض على رجل مسلم عاطل عن العمل ومقيم في مدينة السلام بالقاهرة بتهمة الاعتداء على القس بسلاح أبيض.

وأضافت أن الرجل سبق اتهامه في قضية بالتعدي على والده بالضرب وإصابته وإشعال النار بمنزله.

وأظهرت لقطات فيديو التقطتها كاميرات مراقبة أمنية للحادث وجرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا يمسك بما يشبه الساطور وهو يلاحق القس قبل أن يسدد له عدة ضربات بسلاحه الأبيض.

وقالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن القس كان يشغل منصب كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي بقرية عزبة جرجس في محافظة بني سويف جنوبي العاصمة و قُتل في حادث ”اعتداء“ خلال زيارة إلى القاهرة.

وقٌتل عشرات المسيحيين في سلسلة هجمات وتفجيرات انتحارية في مناطق مختلفة بمصر خلال الشهور الماضية. وأعلنت جماعة متشددة موالية لتنظيم الدولة الإسلامية وتنشط في شمال شبه جزيرة سيناء مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

ويشكل المسيحيون حوالي عشرة بالمئة من سكان البلاد البالغ عددهم 94 مليون نسمة ويمثلون أكبر مكون مسيحي في الشرق الأوسط.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0005 ثانية