المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 601 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 18:04:21 |

خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

الموت لداعش الموت لداعش.. بهذه الكلمات استقبل أهالي الرقة نبأ انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش المتجبر وبسط سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في المدينة التي أصبحت خالية تماما من مسلحي التنظيم المتشدد.

بخسارته الموجعة للرقة يجد التنظيم المتشدد نفسه أمام كابوس الواقع الذي يحمل نهاية لما يسمى دولة خلافته المزعومة، اليوم وبعد هذا الانتصار لن يكون لداعش بعد اليوم حلم يسعى إلى تحقيقه بعد سقوط مكانه الرمزي ومعقله الأساسي في سوريا.

مدينة الرقة التي كانت أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا، أخيرا أصبحت حرة من وحشية مقاتلي التنظيم حيث أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء، السيطرة الكاملة عليها، وفق ما أكد المتحدث الرسمي باسمها طلال سلو، الذي أشار إلى عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وتطهير المدينة من الألغام التي زرعها المسلحون في وسط الرقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التي انكفأ إليها العشرات من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم المتطرف بعد 4 أشهر من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4511 ثانية