بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2017-10-18 18:04:21 |

خسارة الرقة.. تكتب نهاية حلم داعش بــ"دولة الخلافة المزعومة"

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

الموت لداعش الموت لداعش.. بهذه الكلمات استقبل أهالي الرقة نبأ انتصار قوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش المتجبر وبسط سيطرتها على آخر معاقل التنظيم في المدينة التي أصبحت خالية تماما من مسلحي التنظيم المتشدد.

بخسارته الموجعة للرقة يجد التنظيم المتشدد نفسه أمام كابوس الواقع الذي يحمل نهاية لما يسمى دولة خلافته المزعومة، اليوم وبعد هذا الانتصار لن يكون لداعش بعد اليوم حلم يسعى إلى تحقيقه بعد سقوط مكانه الرمزي ومعقله الأساسي في سوريا.

مدينة الرقة التي كانت أبرز معقل لتنظيم داعش في سوريا، أخيرا أصبحت حرة من وحشية مقاتلي التنظيم حيث أعلنت قوات سوريا الديمقراطية الثلاثاء، السيطرة الكاملة عليها، وفق ما أكد المتحدث الرسمي باسمها طلال سلو، الذي أشار إلى عمليات تمشيط تجري الآن للقضاء على الخلايا النائمة إن وجدت وتطهير المدينة من الألغام التي زرعها المسلحون في وسط الرقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، على الملعب البلدي صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التي انكفأ إليها العشرات من المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم المتطرف بعد 4 أشهر من المعارك العنيفة التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية داخل المدينة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4304 ثانية