المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول مستقبل شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مركز لندن للأبحاث السياسية والدينية في واشنطن      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في محاضرة حول السلم المجتمعي      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح رسمياً المؤتمر الطبي العالمي الأول للسريان المنعقد في جامعة ميونيخ بألمانيا      المخاوف من الانقراض تدفع بمسيحيّي البصرة إلى الانعزال      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في اليوم العالمي للفقراء مع وجبة غذاء      الفريق الأغاثي التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الانسان يوزع سلات أغاثية من المنظفات والمواد الصحية على العوائل العائدة الى برطلة      غبطة البطريرك يونان يقوم بالزيارة البطريركية الراعوية الأولى إلى المؤمنين السريان الكاثوليك في مدينة تور - فرنسا      اللجنة المركزية لحزب بيت نهرين الديمقراطي تعقد اجتماعها الاعتيادي      البابا فرنسيس يزور ميانمار لدعم المسيحيين هناك      اللاجئون المسيحيون في لبنان يرغبون بالعودة إلى إقليم كوردستان      فريق تحقيق دولي يكشف للعبادي الفساد المستشري في مزادات الدولار للمركزي العراقي      نيجيرفان بارزاني: مستعدون لارسال قائمة البايومتري الى بغداد اذا صرفت الرواتب      استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري      6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون      برشلونة يطعن على بطاقتي سواريز وبيكيه      المحكمة الاتحادية العليا تصدر حكماً بعدم دستورية استفتاء إقليم كوردستان      بوتين يعيد لوحة “الملاك والشيطان” لأرمينيا بعد 22 عاما من قيام مجهولين بسرقتها      انتخاب المتروبوليت جان عبود بطريركاً على كنيسة الوحدة ... والبطريرك الجديد يتخذ من بنيامين الاول اسماً ابوياً له      الحكومة العراقية: حصة إقليم كوردستان من الموازنة ستتغير بما يتناسب مع عدد سكانه      دراسة تكشف: لماذا أصبحت إيران أخطر من داعش؟
| مشاهدات : 860 | مشاركات: 0 | 2017-10-19 15:31:41 |

طريقة مبتكرة لحساب عمرك الصحي المتبقي!

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

يقول البعض إن الشيء الوحيد المؤكد في الحياة هو الموت، وفي حين لا مفر منه، تبقى نوعية الحياة، غالبا، تحت سيطرة الفرد.

واختار فريق البحث في مركز غولدنسون للبحوث الأكتوارية (التخمين)، هذا الموضوع للتركيز عليه من خلال وضع مقياس دقيق لنوعية الحياة. وطرحوا السؤال التالي: كم سنة صحية تملك من الحياة؟

ويفهم الجميع فوائد العيش حياة صحية طويلة، ولكن لهذا الأمر آثار على الصناعة والمجتمع. وترتبط التكاليف الطبية والتخطيط المالي وخدمات الدعم الصحي، ارتباطا مباشرا بحالة صحة الفرد أو المجتمع.

ويسمى هذا المقياس المتعلق بنوعية الحياة "العمر الصحي المتوقع". وتُعرّف عملية دخول حالة غير صحية، بأنها مرحلة كافية للشعور بالعجز بحيث لا يوجد إمكانية للانتعاش، لذا يبقى الإنسان على هذه الحالة حتى الموت.

ويذكر أن متوسط العمر المتوقع، هو مقياس السنوات التي يتوقع أن يعيشها الفرد في المستقبل.

وللحساب، تخيل رجلا يتبع نظاما صحيا عمره 60 عاما، ويمتلك مؤشرا جيدا لكتلة الجسم وينام ما لا يقل عن 8 ساعات في الليل.

وتقول تقديرات الباحثين، إن هذا الرجل قد يعيش 13 عاما إضافيا من الحياة الصحية، بالمقارنة مع نظيره غير الصحي.

فما هي العوامل التي تساهم في تحسين متوسط العمر الصحي المتوقع؟ يوجد عاملان غير متصلان بنمط الحياة هما: العمر ونوع الجنس. وكل الأمور الأخرى متساوية، حيث ينخفض متوسط العمر المتوقع الصحي مع التقدم في السن. وللمرأة متوسط عمر صحي أطول مقارنة بالرجل.

ووجد الباحثون أن النظام الصحي وممارسة الرياضة والنوم الكافي، عوامل تؤثر إيجابيا على العمر الصحي المتوقع. وتشمل العوامل الإيجابية الأخرى مستوى التعليم والدخل وتصور حالة الفرد الصحية، وكذلك معدل تناول الكحول وعدم التدخين وغياب داء السكري من النوع الثاني.

ولمعرفة التقدير الخاص بك للسنوات الصحية المقبلة، صمم الباحثون وسيلة مجانية على الإنترنت، تمكنك من حساب عمرك الصحي وغير الصحي المتوقع عبر هذا الرابط.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تطوير أداة لقياس العمر الصحي المتوقع، المرتبط بافتراضات نموذجية علمية، بغض النظر عن الحوادث غير المتوقعة، مثل التعرض لحادث ما.

ويمكن أن يكون هناك عوامل أخرى غير قابلة للقياس تؤثر على العمر المتوقع الصحي، مثل مستوى التوتر والمواقف الإيجابية في الحياة أو العلاقات الاجتماعية.

ويقول الباحثون إنه من الممكن استخدام هذا المقياس كأداة للتنبؤ بتكاليف الرعاية الصحية في المستقبل. كما يمكن أن يكون النموذج أداة فعالة في مجال فحص المرضى من قبل الأطباء، عبر دمج أنماط الحياة المفصلة وكذلك معلومات التاريخ الطبي السابقة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2017
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3745 ثانية