مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1597 | مشاركات: 0 | 2017-10-20 12:35:39 |

المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفي بالسيدة جاندارك هوزايا

 

عشتارتيفي كوم/

 

برعاية الأستاذ الدكتور روبين بيت شموئيل المدير العام للثقافة والفنون السريانية التابعة لوزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان، أقامت المديرية العامة حفل وداعٍ تكريمي للسيدة جاندارك هوزايا مسؤولة مكتبة الثقافة السريانية، المحالة على التقاعد بناءً على رغبتها، تقديرا لجهودها المخلصة وتفانيها في العمل الوظيفي خدمة للثقافة والفنون والآداب السريانية لسنوات طويلة.

استـُهل الحفل بكلمة الدكتور روبين بيت شموئيل أشاد من خلالها بالدور البارز الذي لعبته السيدة هوزايا في ميادين الثقافة والآداب والفنون السريانية لسنوات طويلة لاسيما عبر عملها الوظيفي كمسؤولة مكتبة الثقافة، ومؤكدًا أن الرغبة في الإبداع إذا ما اقترنت بقدرات وإمكانيات ومواهب تسندها، فإن المنجز الإبداعي سيكون متميزًا بالتأكيد.

بعدها ألقت المحتفى بها كلمة تمنت في مستهلها التوفيق للدكتور بيت شموئيل في قيادة المديرية العامة نحو الأمام رغم التحديات والصعوبات، كما شكرت موظفي مكتبة الثقافة السريانية الذين أهدوها قلادة تحمل كلمة (أمي) مؤكدة أن شعور الموظفين بأن مديرتهم هي أم لهم دليل على النجاح في الإدارة ومشيرة إلى التعاون الكبير من الجميع في سبيل إنجاح عمل المكتبة وتنظيمها وترقيم كتبها وفق نظام ديوي العشري بما أهلها لتكون قبلة للدارسين والباحثين وطلبة الدراسات العليا، مستعرضة بعضا من نشاطات المكتبة ومديرية الثقافة والفنون السريانية/أربيل التي كانت تديرها (قبل إلغائها بسبب الأزمة المالية في الإقليم)، من محاضرات متنوعة ومعرض للخط السرياني وآخر للكتاب المجاني ودورات عن تصوير وصيانة المخطوطات...الخ، كل ذلك بجهود ذاتية ودون أي دعم مالي يذكر بسب الأزمة المالية. وأضافت: "كنت أطمح إلى أن تكون لمكتبة الثقافة السريانية بناية خاصة وموقع الكتروني خاص بها يعرض ما تزدان به رفوفها من كتب ومخطوطات ومجلات، فضلا عن الرغبة في صيانة الكتب القديمة والمخطوطات وفهرسة المجلات وغير ذلك مما أرجو أن يتحقق في المستقبل بوجودكم وجهودكم".

وقدم المدير العام للثقافة والفنون السريانية درع المديرية العامة للسيدة هوزايا تكريما وتثمينا لجهودها. ثم قرأت السيدة فيحاء شمعون مسؤولة مكتبة الثقافة السريانية خاطرة باسم منتسبي المكتبة، عبرت من خلالها عن عميق التقدير وخالص الشكر للسيدة جاندارك هوزايا على محبتها وتعاونها وتفانيها في العمل.















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5187 ثانية