مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1133 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:42:28 |

ناطق مخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يناشد الجهات المعنية بأعطاء اولويات في الاهتمام للواقع الدراسي في مدارس المناطق المحررة والمناطق الريفية

 

عشتار تيفي كوم/

.منظمة حمورابي لحقوق الانسان تناشد المنظمات الانسانية من اجل تبني نشاطات تصون العملية التعليمية من الاهمال والنقص.

دعا ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان وزارة التربية في الحكومة الاتحادية الى اعطاء اولويات خاصة للمدارس في المناطق المحررة والمناطق الريفية نظرا لحجم الضرر والاهمال الذي تعاني منه.

وأضاف في تصريح لمندوب شبكة نركال الاخبارية بمناسبة العام الدراسي الجديد (2017-2018) أن وضع هذه المدارس بحاجة ماسة الى معالجات عاجلة في نقص الخدمات الصحية بما في ذلك النقص في توفير المياه الصالحة للشرب، وكذلك النقص في مرافق الصرف الصحي وان اكثر ما يمكن تشخيصه هناك الى المدارس القديمة التي تحتاج الى صيانة واعادة ترميم وضياع القرار بشان ذلك بين كتابنا وكتابكم وتبادل الاتهامات في محاولات للتنصل عن المسؤولية.

الناطق المخول بأسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان أضاف ان الوضع الدراسي الان في تلك المناطق يتطلب تأليف غرف عمليات على صعيد كل مديرية تربية من اجل الاصلاح العاجل مناشدا الهيئات التعليمية والادارات في المدارس بالتخلي عن العمل الروتيني التقليدي والتحرك بأتجاه اداري وتربوي والضغط على مجالس المحافظات بهذا الاتجاه.

كما ناشد الناطق المخول باسم المنظمة المنظمات الانسانية والحقوقية لاعطاء اولويات في نشاطاتها للتوجه الى المدارس وتقديم الاغاثات اللازمة، مشيرا الى ان منظمة حمورابي لحقوق الانسان أعطت في نشاطاتها لهذه الاولويات المزيد من الاهتمام في اصلاح منظومات مياه الشرب، وكذلك في توفير بعض المستلزمات الدراسية بل ودفع اجور محاضرين في المدارس التي استحدثت بمخيمات اللجوء وكذلك النشاطات الترميمية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4249 ثانية