الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 2613 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:44:50 |

اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

ارَ صباح يوم الجمعة 20 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن وراعي الابرشية المطران مار حبيب النوفلي والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح، الكنيسة الانجيلية الوطنية، بعدها زار طلاب التعليم المسيحي في مطرانية الكلدان والتقى بالشبيبة واستمع الى تطلعاتهم ومقترحاتهم التي دارت حول ايجاد فرص عمل وسكن وشجعهم على البقاء والثبات في ارض الاباء والاجداد وتقديم كل الدعم لهم.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة مار توما الكلدانية في البصرة القديمة وكذلك قاموا بزيارة كنيسة الارمن الارثذوكس، ومدرسة سيدة البشارة الابتدائية التابعة لمطرانية الكلدان، وكنيسة العذراء للسريان الارثذوكس وكنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كما زار غبطة البطريرك والوفد المرافق له مخيم النازحين في البصرة واوعز بتبليط الشوارع المؤدية الى الكرفانات على حساب البطريركية.
 

عصراً استقبل غبطة البطريرك محافظ البصرة الجديد الاستاذ أسعد عبد الامير العيداني في المطرانية بحضور الاساقفة والاباء الكهنة وبعض ابناء الرعية وعبر المحافظ عن فرحه بهذا اللقاء. من جهته طلب غبطته توظيف المسيحيين وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على البقاء ولاهمية الوجود المسيحي بالمحافظة ودورهم في الانفتاح وتطوير المدينة.
 
مساءاَ ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الالهي في كنيسة القديسة ترازيا بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة وفي موعظته أكد على التمسك بالايمان واعطاء شهادة حقيقية في اتباع يسوع المسيح، ووعد المؤمنين ان يعمل كل شيء لمساعدتهم على البقاء ومواصلة رسالتهم المسيحية. وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث طلب غبطته من المؤمنين التعبير عن مقترحاتهم وارائهم وختم اللقاء بعشاء المحبة مع كل اكليروس المدينة.

 


























أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6414 ثانية