مسعود البارزاني ونيجيرفان البارزاني يعزيان قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بوفاة شقيقته      تحالف باشينيان يكتسح الانتخابات الأرمنية      المسيحيون يطالبون باعتماد يوم ميلاد المسيح عطلة رسمية في العراق      النائب كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي تشارك في الذكرى السبعين للأعلان العالمي لحقوق الانسان      بيان البطريرك ساكو بمناسبة مرور سنة على دحر داعش      بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن يحذر من انخفاض الوجود المسيحي في الشرق      قائممقام قضاء الحمدانية يزور مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل القائمة بأعمال الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط في دمشق      الاتحاد السرياني زحلة يفتتح مغارة الميلاد بحضور منسقي أحزاب المدينة / لبنان      اجتماع استثنائي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي      شاهد.. هربا من التفرقة الدينية .. أول أكاديمية كرة قدم مصرية لرعاية الموهوبين من المسيحيين      نادية مراد تتسلم جائزة نوبل للسلام      الصحة تحذر من تناول النباتات والأعشاب البرية      تجاوزت قطر .. أستراليا تصبح أكبر مصدّر للغاز الطبيعي المسال في العالم      كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه      واشنطن تهنئ بيوم النصر وتؤكد دعمها للحكومة العراقية في تحقيق الامن والاستقرار      كارثة اقتصادية تصيب فرنسا بعد التظاهرات      موزة في اليوم.. دراسة تكشف ما تفعله في الجسم      "الكونميبول" يشكر ريال مدريد بعد نهائي الليبرتادوريس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد ميلاد يوحنّا المعمدان في كنيسة القديسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما
| مشاهدات : 1543 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 09:44:50 |

اليوم الثاني لزيارة البطريرك ساكو الى ابرشية البصرة

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية/

ارَ صباح يوم الجمعة 20 تشرين الاول 2017 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو برفقة سعادة السفير البابوي في العراق المطران البرتو اورتيغا مارتن وراعي الابرشية المطران مار حبيب النوفلي والمعاون البطريركي مار باسيليوس يلدو والخوري نوزت بطرس والمونسنيور عماد البناء والاب ارام صباح، الكنيسة الانجيلية الوطنية، بعدها زار طلاب التعليم المسيحي في مطرانية الكلدان والتقى بالشبيبة واستمع الى تطلعاتهم ومقترحاتهم التي دارت حول ايجاد فرص عمل وسكن وشجعهم على البقاء والثبات في ارض الاباء والاجداد وتقديم كل الدعم لهم.

بعد ذلك توجه غبطته والوفد المرافق له الى كنيسة مار توما الكلدانية في البصرة القديمة وكذلك قاموا بزيارة كنيسة الارمن الارثذوكس، ومدرسة سيدة البشارة الابتدائية التابعة لمطرانية الكلدان، وكنيسة العذراء للسريان الارثذوكس وكنيسة القلب الاقدس للسريان الكاثوليك. كما زار غبطة البطريرك والوفد المرافق له مخيم النازحين في البصرة واوعز بتبليط الشوارع المؤدية الى الكرفانات على حساب البطريركية.
 

عصراً استقبل غبطة البطريرك محافظ البصرة الجديد الاستاذ أسعد عبد الامير العيداني في المطرانية بحضور الاساقفة والاباء الكهنة وبعض ابناء الرعية وعبر المحافظ عن فرحه بهذا اللقاء. من جهته طلب غبطته توظيف المسيحيين وايجاد فرص عمل لهم لتشجيعهم على البقاء ولاهمية الوجود المسيحي بالمحافظة ودورهم في الانفتاح وتطوير المدينة.
 
مساءاَ ترأس غبطة أبينا البطريرك القداس الالهي في كنيسة القديسة ترازيا بمشاركة السادة الاساقفة والاباء الكهنة وفي موعظته أكد على التمسك بالايمان واعطاء شهادة حقيقية في اتباع يسوع المسيح، ووعد المؤمنين ان يعمل كل شيء لمساعدتهم على البقاء ومواصلة رسالتهم المسيحية. وبعد القداس توجه الجميع الى قاعة الكنيسة حيث طلب غبطته من المؤمنين التعبير عن مقترحاتهم وارائهم وختم اللقاء بعشاء المحبة مع كل اكليروس المدينة.

 



























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5231 ثانية