بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1146 | مشاركات: 0 | 2017-10-21 11:03:40 |

الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية الثامنة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

بغداد - اعلام المديرية

اختتمت المديرية العامة للدراسة السريانية الدورة التطويرية الثامنة لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية وذلك يوم الخميس المصادف 19 تشرين الاول 2017 على قاعة كنيسة (تهنئة العذراء) في بغداد بمشاركة 16 معلم ومدرس من مدراس تربية بغداد الرصافة الثانية المشمولة بتدريس المادتين.

حضر اختتام الدورة السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وكوادر المديرية من المحاضرين في الدورة والقائمين عليها ووفد من قسم اللغة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية اضافة الى المشاركين في الدورة من المعلمين والمدرسين. وشهد اقامة اختبارات للمشاركين بالمحاضرات التي قدمت في الدورة كما تم توزيع شهادات المشاركة لهم، وتم ايضا توزيع شهادات شكر للمحاضرين في الدورة عن مادتي باللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

هذا وكانت الدورة قد انطلقت يوم الاحد 8 تشرين الاول 2017 وذلك على قاعة كنيسة (تهنئة العذراء)، وقدم محاضرات مادة التربية الدينية المسيحية فيها الآباء الكهنة الافاضل الأب روبرت سعيد جرجيس راعي كنيسة (انتقال مريم) والاب البير هشام راعي كنيسة (تهنئة العذراء)، فيما قدم محاضرات مادة اللغة السريانية السيدة شرارة يوسف مسؤولة شعبة الترجمة والتاليف والاستاذ عماد داؤد مسؤول شعبة التدريب والتاهيل والمترجمة رندا نجيب الكادر في المديرية العامة للدراسة السريانية، وقدمت الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية عدة محاضرات في طرائق التدريس.

يذكر ان الدورة اقيمت تنفيذا للخطه السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية لعام 2017 ولتطوير مهارة الكوادر التعليمية والتدريسية مهنيا وعلميا وتربويا.















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1099 ثانية