الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1370 | مشاركات: 0 | 2017-10-31 11:31:54 |

هل هذه آثار سفينة نوح الحقيقية؟

 

عشتار تيفي كوم - الوطن/

يعتقد الخبراء أن سفينة نوح موجودة على جبل أرارات في تركيا، حيث وجدوا هناك آثارا خشبية غامضة تم اكتشافها في المنطقة قد تكون دليلا على اعتقاداتهم.

وأشار الباحثون إلى أنه يمكن أخيرا الكشف عن السفينة في منطقة جبل أرارات في ولاية أغري في شرق تركيا.

وكان الباحث الأمريكي، البروفيسور بول إسبرانتيمن بين أكثر من 100 عالم يتحدثون خلال ندوة دولية عقدت على مدى 3 أيام حول جبل أرارات وسفينة نوح، ودراسة الأدلة بشأن مكانها النهائي.

وتقول قصة السفينة بحسب الكتب السماوية بأن الله أوحى للنبي نوح (عليه السلام) ببناء سفينة يحمل فيها زوجين من كل نوع من الحيوانات قبل إرسال الطوفان المدمر، وبحسب ما جاء على لسان الباحثين فإن السفينة طفت لمدة 150 يوما إلى أن استقرت على جبل آرارات عندما بدأ منسوب الماء ينحسر.

وادعى الخبراء أن آثار السفينة الخشبية عثر عليها في جبل أرارات قبل سبع سنوات، بيد أن البعض شكك في صحتها.

ووفقا لتقرير صحيفة "The Express"، فإن البروفيسور إسبرانتيمن مقتنع بأن ما ذكر من معلومات حول تلك الآثار صحيح وهو يدعو إلى "المزيد من البحث العلمي الجاد والصارم" في منطقة أرارات.

وقال إسبرانتيمن: "سيتم نشر استنتاجاتي في الكتب والمنشورات والمجلات، ولكن في هذه المرحلة من المبكر جدا معرفة نتائج ما سنتوصل إليه".

وأكد البروفيسور أوكتاي بيلي، من جامعة اسطنبول أن "سفينة نوح والطوفان ليست أسطورة لأنها مذكورة في جميع الكتب السماوية"، ولكن الدكتور أندرو سنلينغ الذي كان يحقق في الموقع الذي تم العثور فيه على الآثار، يقول إن "جبل أرارات تكوّن بعد أن تراجعت مياه المحيط"، ولكن "قد تكون حطت على جبل عال آخر في المنطقة في ذلك الوقت".

ومن المقرر أن يبدأ الباحث الأمريكي بول إسبرانتيمن رحلة بحث علمية في المنطقة وقد أعرب عن رغبته في العمل مع الجيولوجيين وعلماء الآثار، من أجل مزيد من البحث في المنطقة وكشف الألغاز المحيطة بالسفينة وحادثة الطوفان.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6550 ثانية